كيفية تصغير الأنف باستخدام الميك أب

تعد الأنف نقطة مركزية للوجه ، لذا حاولي أن تجذبي الانتباه إلى ملامح وجهك المحببة الأخرى بدلًا منها ، كأن تجذبي الانتباه للعين بوضع ميك أب للعين مثل الميك أب السموكي لتجعليها نقطة مركزية ، فقط احرصي على أن تجعلي باقي الميك أب خفيفًا ، كما يمكنك استخدام أحمر شفاه ساطع كالأحمر أو الوردي على ألا تضعي ميك أب كثيرًا في العين إذا قررتي التركيز على الشفتين.

يمكن أن يفعل الكونتور العجائب:
يوصى بتقليل قيمة الأنف باستخدام الكونتور وذلك باستخدام فرشاة آيلينر مع برونزر:

١- اغمسي الفرشاة داخل البرونزر أو داخل آيشادو بني اللون ثم ارسمي خطًا مستقيمًا على جانبي الأنف ، كما يمكنك فعل ذلك باستخدام كريم أساس داكن اللون.

٢- احرصي على مزجهما ، يجب أن يعطيا مظهر الظل.

٣- استخدمي قلم إبراز أو هايلايتنج واسحبيه لأسفل الأنف ، حيث أن تباين الضوء ضد اللون الداكن يصنع العجائب على الأنف.

تعد البشرة الخالية من العيوب هي السر:
لا شيء يبرز ضخامة الأنف أكثر من البشرة السيئة المحيطة به ، لذا احرصي على أن تكون بشرتك متساوية حول الأنف ، قومي بتغطية أي احمرار أو عيوب أو مناطق غير مستوية باستخدام الكونسيلر (خافي العيوب) وكريم الأساس.

ثم ابرزي عظمتي الخد باستخدام البلاشر (مورد الخدود) أو فرشاة برونزر ، ودائمًا قومي بتثبيت الميك أب باستخدام البودرة.

قللي اللمعان لأدنى حد:
إن لمعان الوجه يجلب الانتباه للأنف ، لذا استخدمي البودرة أو ورق التنشيف لتقليل اللمعان لأقل درجة ، ويمكن أن يفي منديل ورقي بالغرض.

اجعلي الميك أب ناعمًا:
إن الميك أب الحاد يبرز ملامحك الحادة ، فإذا كان أنفك حادًا وتملكين عظام ذقن ووجنتين بارزتين اجعلي باقى الميك أب ناعمًا ، هذا يعني استخدام قلم آيلينر ناعم بدلًا من الآيلينر السائل ، ولا تقومي بتحديد شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه أو الملمع ، وامزجي أي مورّد تقومين بوضعه.

أضيفي حجمًا إلى شعرك:
وازني الأنف الكبير مع الشعر الكثيف ، لا تسحبي شعرك للخلف في ذيل حصان أو كعكة شعر ضيقة ، بدلًا من ذلك افردي شعرك للأسفل واسمحي ببروز أي تموجات أو تجعدات طبيعية.

كوني راضية تجاه ذاتك:
إذا كنتِ صغيرة وتكرهين أنفك انتظري بضع سنوات فقد تقعين في حبها عندما تصيرين بالغة وترين أنها أفضل ملامح وجهك ، ولا تسخري من أنفك أمام أصدقائك أو الغرباء فالتذمر حيال عيوبك يبرزها أكثر في أعين الآخرين ، بل حاولي تقبل نفسك كما أنتِ.

فما قد تعتبرينه عيبًا جماليًا قد يكون في الواقع أكثر ملامحك إثارة وهذ ينطبق بشكل خاص على الأنف الحاد ، فالأنوف الحادة توحي بالقوة والفخامة والإثارة ، فبعض أشهر نساء العالم يمتلكن أنوفًا حادة وعندما قمن بإصلاحها لم يسفر الأمر عن نتائج طيبة بالنسبة لمسيرتهن المهنية مثل الممثلة چينيفر غراي.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *