أفكار لتجديد الحمام الصغير ليبدو أكبر حجمًا

من الأفكار السهلة للتغلب على ضيق حجم الحمام هو توسيع الحمام لكن سنتعرف في هذا المقال على أفكار ذكية ليبدو الحمام أكبر دون توسيعه فعليًا ، بل ويعجز البعض عن توسيع الحمام نظرًا للخضوع لقوانين ملكية المنزل أو الاستئجار لذا يتطلب الأمر الموافقة على مساحة الحمام وإيجاد حلول بديلة ليبدو أوسع حجمًا .

– الدهان :
لك أن تتخيل أن طريقة طلاء الحمام فد تجعله أكبر أو أصغر حجمًا وبالتالي تحديد ألوان الحمام تتحكم في مظهره وشكله لذا عملية اختيار ألوان الدهان هي نقطة عامة .

حيث يعد الحمام مكان الاسترخاء والراحة في المنزل وأفضل ألوان للحمام هي الألوان المتعادلة مثل الأبيض والبيج والبني والبرونزي والرمادي بل وألوان الباستيل مثل البنفسجي والأخضر والأزرق .

كما يفضل دهن السقف بنفس لون الحمام ليعطي احساس بالوسع ومن أفضل الحيل لدهان الحمام هو اختيار درجتين متقاربتين من نفس اللون مثل اللون الأزرق الفاتح والأزرق السماوي ويتم دهن الحوائط الطويلة بالدرجة الأغمق والحوائط الأقصر بالدرجة الأفتح فيبدو الحمام كالمستطيل مما يعطي انطباع بالوسع في المساحة.

كما يمكن استخظام ورق حائط ذو درجات فاتحة لتزيين حمامك ويفضل اختيار تصميمات هادئة وغير معقدة مع دهن الحوائط بألوان تناسب ورق الحائط وتكمله .

– ملحقات تكميلية :
إذا كانت لديك مساحة باهتة في الحمام يمكنك تجديد تلك المنطقة بوضع ملحقات تكميلية مثل استعمال الزهور والورود الجميلة أو وضع لوحات على الحائط ولكن تأكد أن اللوحة لا تشغل مساحة كبيرة من الحمام ، فتجعله يبدو أصغر حجمًا ، كما يفضل استعمال رسومات مطبوعة على الحائط ودهنها بألوان تناسب الحمام .

وبالرغم من أن استخدام سجاد الحمام يبدو مريحًا لتجفيف الأقدام المبللة بعد الاستحمام ، لكن تباين الألوان والتصميمات قد تجعل الحمام يبدو مزعجًا وغير مريح للنظر لذا يفضل تجنب استعمال سجاد الحمام تمامًا .

– المرايا :
وضع مرآة كبيرة في حمام صغير ، تجعل الحمام يبدو أكبر حجمًا وأوسع مما كان يفضل وضع المرآة في الإتجاه المقابل لنافذة الحمام حيث يعبر الضوء من النافذة ويسقط على المرآة فتشع ضوءًا ويبدو الحمام متألقًا وكبيرًا .

كما يفضل وضع مرآة طوليًا أعلى حوض الاستحمام لتصل إلى السقف وإن تعذرت في ذلك فيمكن وضع مرآة أصغر حجمًا مع تسليط بعض الأضواء عليها .

– باب الحمام ( باب الشاور )
وهو الباب أو الكابينة الخاصة بحوض الاستحمام فعند استعمال أبواب ملونة تعطي إنطباع بضيق مساحة الحمام لذا يفضل استعمال الأبواب الشفافة والتي تجعل الحمام يبدو أوسع مع فتحها عند عدم استخدامها لتظل مساحة حوض الاستحمام جزء من الحمام فيبدو أكبر حجمًا .

– الإضاءة 
ليس هناك ما هو أفضل من الإضاءة الطبيعية لذا يفضل فتح نوافذ الحمام وجعل النور الطبيعي يخترق الحمام وينيره كما يمكن الاستعانة بالأضواء الكهربائية لإضاءة الحمام بشكل يجعله أكبر حجمًا مثل مصابيح LED واللمبات المثبتة .

– الأثاث الأصغر
لا تستخدم أثاث كبير في حمام صغير ، ويفضل استخدام حوض استحمام مثبت به دش للاستحمام بدلًا من استخدام أشياء متعددة ومنفصلة تزحم مساحة الحمام الصغيرة ويفضل استعمال دواليب الحمام ذات الأرفف المفتوحة أو الارفف المعلقة بدلًا من الدواليب التقليدية التي تضيق مساحة الحمام .

– الخزائن
لتوفير مساحة لوضع متعلقات الحمام يفضل استغلال كبائن تخزين الأدوية ووضع متعلقات أعلاها مثل مناشف الحمام والمناديل .
ورغم إنك لم تزد مساحة الحمام حرفيًا لكنك أستعنت بطرق أخرى لتعطي انطباع بزيادة حجم الحمام وزيادة مساحته .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *