اصنعي بنفسك شموع الصويا بالمنزل

إذا كنت تبحثي في كل مكان عن شموع الصويا المعطرة لكنك لم تجديها بعد ، فيمكنك صنعها بنفسك وباستخدام الروائح المفضلة لديك ، اتبعى هذه الخطوات السهلة ولن تبحثي بعد الآن بين رفوف المتاجر على شموعك المفضلة.

تعتبر شموع الصويا هي بديل صحي للاستخدام في المنزل بدلا من الشموع الملونة الصناعية المعطرة ، فهى صديقة للبيئة حيث تشتعل بطريقة آمنه في الهواء ولا تزيد من حساسية الشعب الهوائية للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الربو ، والمشكلة الوحيدة مع هذه الشموع إنها باهظة الثمن ويصعب العثور عليها ، صدقِ أو لا تصدقِ ، يمكنك أن تصنعيها بنفسك في وقت أقل بكثير مما يتطلبه البحث عنهم في المتاجر ، إليك الطريقة.

الخطوة الأولى: تحضير المواد المستخدمة
كل ما ستحتاجيه لعمل شموع الصويا هي بعض رقائق شمع الصويا ، وغلاية مزدوجة ، مجموعة من الفتائل بقاعدة معدنية  ، وقلم رصاص ، وبرطمان من اختيارك ، وزيوت معطرة وورق شمع لمسح أي قطرات أو تسرب ، حضري جميع المواد اللازمة  ، حيث أن عملية تذويب الشمع وصبه داخل الحاوية يتطلب أداء سريع إلى حد ما .

الخطوة 2: تجهيز الحاوية أو حامل الشموع
يجب أن يكون حامل الشموع جاهز قبل البدء في إذابة الشمع ، لذلك تأكدي من إعداد كل شئ ، قم بتثبيت الفتيل إلى مركز الجزء السفلي من البرطمان الزجاجى أو العلبة (معظم حزم الفتائل تأتي مع وسائل دعم ؛ وإلا فاستخدمي مسدس لصق أو شريط لاصق) ، بمجرد تثبيت الفتيل ، قم بوضع قلم رصاص فى وضع أفقي أعلى فتحة حامل الشموع ثم لف الفتيل حوله حتى يستريح القلم الرصاص على فوهة البرطمان أو العلبة ، سيساعد هذا علي تثبيت الفتيل أثناء صب الشمع في البرطمان.

الخطوة الثالثة : تذويب الشمع
ضعي الغلاية المزدوجة على نار هادئة ، ثم اسكبى في الغلاية ضعف كمية رقائق الشمع التي قد تحتاجها حاويتك ، على سبيل المثال ، إذا كنت ترغبين بملء كوبين من الزجاج ، فستحتاجي إلى إذابة حوالي 4 أكواب من رقائق الشمع ، حركِ ببطء حتى تذوب كل رقائق الشمع وتتحول إلى سائل بدون كتل ، ضيفي عدة قطرات من الزيت المعطر الذي تفضليه في الشمع السائل وقبل إزالته من على النار ، يمكنك استخدام أي عطر تقريبا طالما أنه في شكل زيتى ، كاللافندر والفانيليا والسترونيلا (لإبقاء الحشرات بعيدا).

الخطوة الرابعة : عمل الشمعة
صبي بحذر الشمع المذاب في الحاوية ، مع التأكد من عدم تحريك القلم الرصاص الذى يثبت الفتيل فى مكانه ، يمكنك استخدام مصفاة إذا أردت ، ولكن الشمع المذاب قد يكون سميك إلى حد ما ، فسيكون من السهل صبه والتحكم به دون التسبب فى إحداث فوضى أو إراقة.

الخطوة الخامسة: الانتظار
سوف يبدأ الشمع بالتصلب على الفور ، لذلك لا تتحركي أو تحاولى تعديل الشمعة ، عندما يبدأ بالتصلب ستلاحظى تغير اللون داخل الشمعة ، دعى الشمعة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات قبل إزالة القلم وقص الفتيل ،  ينبغى قص الفتيل بعد مسافة ربع بوصة إلى نصف بوصة فوق مستوى الشمع ، للتأكد من أن الشمعة قد تم تثبيتها جيدا ، اتركيها طوال الليل قبل إشعال فتيلها .

الخطوة الأخيرة: اجلسي واستمتعي
تنفسي الهواء النظيف الذي يفوح برائحه عطره  ، ويتناسب مع ميزانيتك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *