نصائح لمساعدة المبتدئين في عمل الخبز بالمنزل

لا شيء يضاهى طعم رغيف الخبز المعد فى المنزل ، ولكن إذا كانت محاولاتك الأولى في الخبز قد فشلت فلا تستسلمى بعد وتستعجلى الشراء  ، فعمل الخبز فى المنزل هو فن و علم لكنه ليس سحر ، وفيما يلي نصائح بعض الخبراء حول كيفية صنع رغيف مثالي في المنزل ، وهى في الحقيقة ليست صعبة ، فإذا لم تنجح فهذه ليست نهاية العالم ، يمكنك دائما المحاولة مرة أخرى.

قومى بالعجن وكأنه تمرين رياضى
قد يكون الخبز السريع لذيذ ، ولكن الوصفة الصحيحة والحقيقية لعمل الخبز تتضمن عجينة الخميرة ، والتي يجدها البعض طريقة معقدة إلى حد ما ، وينصح الخبراء بضرورة القيام بعجن العجينة فترة طويلة بما يكفي ليتكون الجلوتين – وإلا ، فلن ترتفع الخبز بشكل صحيح ، فكري في الأمر على أنه تمرين صغير ، قومى بالعجن من 5 إلى 10 دقائق – عندما تعجن لفترة كافية ، يجب أن يكون العجين طري و مرن ، بحيث يمكن مطه والرؤية من خلاله دون أن يُقطع .

استريحي واتركى العجينة ترتفع
لا داعى للاستعجال ، تحلى بالصبر وامنحى وقت كاف للخميرة كى تعمل ، ولا تدع العجين تدفأ أكثر من اللازم حتى لا تتعرض لمشكلة زيادة التخمر فيرتفع رغيف الخبز بشكل زائد ثم يهبط بعد دخوله فى الفرن .

جربي التخمير على البارد
قد تكونى متشوقة لتناول الخبز في غضون ساعات من بدء عمل العجين ، ولكن ينصح بتجربة ترك العجين يستريح طوال الليل في الثلاجة ، حيث تعمل عملية التخمير على البارد على الحصول علي نكهة مميزة ، كما تصبح العجينة الباردة أسهل في التشكيل في اليوم التالي ، وهذه الطريقة يفضلها كثير من الخبراء.

استخدمي بعض حيل الخبز
تستخدم أفران الخبز التجارية التسخين الحراري لضمان أن الهواء الساخن يحيط بكل رغيف خبز ، مما يجعله ينضج بشكل كلى ، كما يقوم العديد من الخبازين المحترفين بحقن البخار في أفرانهم ، مما يسمح للأرغفة بالارتفاع بشكل مناسب قبل أن تشكل القشرة ، ولكى تتمكنى من محاكاة تلك الظروف أثناء الخبز فى الفرن المنزلي ، يمكنك القيام ببعض الحيل كما ينصح الخبراء مثل ؛ القيام برش الخبز بالماء بواسطة زجاجة رش قبل وضعه في الفرن – لجعل سطح الخبز رطب.

وهناك حيلة أخرى ؛ قومى بخبز أرغفة الخبز في قدر الطهى الهولندي بعد تسخينه مسبقا في فرن بدرجة 450 فهرنهايت ، رشي الخبز بالماء ، ثم ضع الغطاء على قدر الطهى الهولندي وأخبزيه لمدة 30 دقيقة ، هذا سيساعد الخبز على الارتفاع بشكل مناسب ، ثم قومى بإزالة الغطاء ، ومواصلة الخبز حتى النضج ، لحوالي 15 دقيقة أخرى ، أو حتى تصل درجة حرارة الترمومتر الموضوع في الجزء السفلي من الرغيف إلى 190 درجة فهرنهايت.

تذكري أنه مجرد خبز
يتطلب إعداد الخبز عدد قليل جدا من المكونات ، وهى مكونات غير مكلفة ، تشمل معظم الوصفات المعتادة الدقيق والماء والخميرة والملح ، وأحيانا القليل من السكر أو الزيت ، إذا لم تنجحى فى عمل رغيفك الأول ، يمكنك دائما المحاولة مرة أخرى ، و الآن بعد أن حصلت على هذه النصائح ، يمكنك صنع خبز بطريقة المحترفين في المنزل.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *