أفضل تسريحات للعروس ذات الشعر الطويل

سواء كنتي العروس أو حتى ضمن ضيوف العرس يعد الشعر الطويل فرصة لتتنوع في التسريحات ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل تسريحات الشعر الطويل المناسبة لحفلات الزفاف .
– رفع الشعر بطريقة كلاسيكية .
الطريقة الكلاسيكية تلك التي تشبه الكعكة تعد من أكثر تسريحات العروس انتشارًا عبر الزمن ، وهي صيحة لا تنتهي أبدًا كما يمكن إضافة بعض الأشياء التجميلية لها مثل إطلاق بعض من خصل الشعر الأمامية أو إضافة ضفيرة أمامية فكلها تجعل الكعكة الكلاسيكية تسريحة مفعمة بالحيوية والتألق في عرسك .

– تسريحة العقدة الأنثوية
وهي تسريحة فرنسية تشبه الكعكة الكلاسيكية لكن تثبت أسفل الرأس وليس أعلاه مع عمل وصلات من خصلات الشعر المجعدة والممتدة من أعلى الشعر لأدناه حول العقدة الأنثوية وتعد تلك التسريحة من التسريحات الفخمة للعروس يوم زفافها ويمكن صنعها بشعر مفرود باستخدام ٦ دبابيس فقط لتثبيت الشعر أو يمكن صنعها بالشعر المجعد وأصبحت تلك التسريحة من أكثر التسريحات الرومانسية الجميلة في الزفاف .

– الكيرلي أو الشعر المجعد .
بالرغم من أن الشعر المجعد بشكل كامل أصبح من تسريحات الشعر القديمة لكن لا تزال هناك تسريحات أنيقة ومناسبة يمكن عملها بالشعر المجعد ،  خاصة لذوات الشعر الطويل حيث أن تجعيد الشعر يزيد من حجم الشعر ويمكن فرد الشعر من الجذور حتى الثلث الأول مع تجعيد أطراف الشعر فقط

– المزين بالمجوهرات والورود .
استخدام المجوهرات في عمل تسريحات الشعر يضيف أناقة ويجعل العروس تبدو كالملكة ويمكن استعمال المجوهرات بشكل عشوائي في الشعر أو صنع تاج من المجوهرات أو من الورد .

– الشعر المُضفر .
الضفائر الصغيرة يمكن عملها لتزيين التسريحة الرئيسية للشعر مثل الكعكة أو العقدة الأنثوية لكن يمكن عمل ضفيرة طويلة كتسريحة أنيقة للزفاف ، ولكن يجب أن تكون على أحد الجانبين وليس من الخلف بل ويمكن صنع الصفيرة بعد تجعيد الشعر لتبدو مختلفة عن الضفيرة التقليدية ، كما يمكن وضع تاج العروس أعلى الرأس مع انسدال الضفيرة من أحد الجانبين .

– تموجات مفككة .
كما يمكن عمل الشعر بشكل مموج أو ما يعرف بالشعر wavy فهو يجعل تسريحة الشعر تبدو أنيقة وجميلة وهي تناسب حفلات الزفاف التي تقام على الشاطيء فهي تمنح شكل عصري للعروس .

– نصف مربوط لأعلى .
إذا كان لا يناسبك تسريحة الشعر المرفوع كله ، فبالتأكيد سوف تناسبك تلك التسريحة وهي ربط نصف الشعر فقط لأعلى ويمكن عملها بعد تجعيد الشعر أو تمويجه ويمكن رفع نصف الشعر ليبدو مثل ذيل الحصان وهي تسريحة تناسب وضع الاكسسوارات المختلفة للشعر مثل التيجان والورود .

– أنماط متعددة في تسريحة واحدة .
إذا لم تلتزم بنمط واحد لعمل تسريحة الشعر يمكنك دمج عدة تسريحات متعددة الأنماط مع وضع إكسسوارات للشعر كما يمكن عمل جديلة الشعر ، والتي يبدو كذيل السمكة مع وضع الزهور ملتفة حول تسريحة الشعر أو النصف العلوي من الجديلة .

في النهاية تذكر أن الشعر الطويل لديه فرص أكثر لعمل تسريحات مختلفة من الشعر لكن ما يناسب غيرك ليس بالضرورة يمكنه أن يناسبك بل أن الشعر الطويل متعدد الطبقات لا يكون مناسبًا لعمل جدائل الشعر لذا من المهم اختيار تسريحة تناسب الشعر الطويل وشكل الوجه .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *