كيف تصبح رشيقًا في خلال ثلاثة إلى عشرة أيام

هل تريد أن تبدو أكثر رشاقة وجاذبية عندما تذهب لقضاء عطلة على الشاطىء وعلى الفور تظهر قوامك الممشوق أو في حفل زفاف أحد أقاربك؟ إذا كانت الإجابة هى نعم، فلدينا بعض النصائح لك لتبدو أكثر نحافة ورشاقة ، وهذا ليس خداعًا!
سواء كان لديك ثلاثة أو سبعة أو عشر أيام أو ربما أسبوعين أو أكثر، فيمكنك استخدام هذه النصائح لتبدو أكثر نحافة في اليوم المنتظر .

 اهتم بشرب الماء
ابدأ يومك بزجاجة أو اثنين من الماء العادي ، حيث أثبتت الدراسات أن شرب الماء أول شىء في الصباح يساعدك على بدء عملية الأيض وتساعد على إزالة السموم من جسمك أيضًا، فإذا كنت تريد أن تشرب مشروبًا اجعل الماء هي مشروبك لأن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية.
وشرب الماء أيضًا يتحكم في الشعور بالجوع ويعزز الشعور بالشبع ويحد من تناول السعرات الحرارية غير الضرورية ، لذلك قم بتبديل أي ما تشربه بالماء أو الشاي الأخضر وسوف تشعر بالفرق خلال يوم .

المشي بعد تناولك وجبات الطعام
إذا لم تكن مستعدًا للجري أو التمرين، فقد يكون لدينا شيء أكثر بساطة لك ، حاول أن تمشي لمدة عشر دقائق بعد كل وجبة هذا يساعدك في حرق القليل من السعرات الحرارية بسرعة ويساعد على الهضم أيضًا.

هل تعلم أيضًا  أن المشي لمدة خمس دقائق بعد كل وجبة بوقت قصير يمكن أن يحسن مستوي السكر في الدم يوميًا إلى حد أكبر من المشي لمدة خمسة وأربعون دقيقة في الصباح ، ويقول الباحثون أن نزهة ما بعد الوجبة تساعد على تنظيف مجرى الدم من الجلوكوز لأنه يتم استخدامه داخل العضلات.

تناول المزيد من الألياف
الأطعمة الغنية بالألياف مفيدة لصحتك ولفقدان الوزن أيضًا ، فقد تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على زيادة فقدان الوزن من خلال مساعدتك على الشعور بالشبع بعد تناول الطعام ، لكن للأسف يأكل معظمنا نصف كمية الألياف التي يجب أن يحصل عليها فقط .

فقد تتطلب الأطعمة الغنية بالألياف مزيدًا من الوقت للمضغ ، مما يمنح الجسم وقتًا للشعور بالشبع ، كما تميل الحمية الغذائية الغنية بالألياف أن تحتوي على سعرات حرارية أقل لنفس الكمية من الطعام.

وأفضل طريقة لإضافة المزيد من الألياف إلي نظامك الغذائي هي عن طريق بدء يومك بوجبة إفطار تحتوي على الألياف مثل الشوفان أو رقائق القمح الكامل ، ويمكنك أيضًا أن تتناول الفاكهة المليئة بالألياف مع كل وجبة ، وبدء كل وجبة بوعاء من السلطة الطازجة.

تناول الطعام في المنزل
في المناطق الحضرية في الهند مع افتتاح مطاعم جديدة كل يوم ، يتناول الشخص ما يعادل أربع وجبات أسبوعيًا خارج المنزل ، وبالنسبة لبعض الأشخاص المنشغلين حقًا في أعمالهم، يرتفع هذا العدد إلى متوسط وجبة واحدة في اليوم ، فعلى الرغم من أن المطاعم تقدم المزيد من خيارات الطعام المفيدة هذه الأيام ، إلا أن الخيارات المفيدة غالبًا ما تكون محدودة ، فمعظم الأطعمة التي يتم تقديمها في المطاعم تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، ويمكن أن تكون ضارة بصحتك إذا تعودت على استهلاكها.

فإذا كنت تاكل في المنزل ، سيكون لديك المزيد من التحكم في كيفية إعداد الطعام ، لذلك يعد تناولك الطعام في المنزل واحد من أفضل الطرق لتعزيز نمط صحي في الحياة ولفقدان الوزن ، فحاول الحد من نزهاتك الغذائية في الأسبوع وستشعر بالفرق .

 تناول كميات أقل من الملح
الوجبات الخفيفة المالحة مثل المقرمشات المالحة أو المخلل تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والأطعمة المصنعة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم أيضًا حيث يضاف إليها ملح إضافي كمادة حافظة لهذه الأطعمة.

وتكمن مشكلة الملح في أنه يحتوي على عنصر الصوديوم والذي يعمل على احتباس الماء في الجسم مما يجعلك منتفخًا بالإضافة إلى ذلك ، أن الملح هو أحد أنواع الإدمان فأنك لن تكون راضيًا عند تناولك شريحة واحدة من المقرمشات المالحة لكنك سوف تشتهي أن تأكل الكمية كلها.
الخبر المحزن هو أن علبة رقائق البطاطس الصغيرة تقارب 500 سعر حراري ، وهذه السعرات الحرارية ستستغرق خمس وأربعون دقيقة على الأقل من الجري لكي يحرقها الجسم ، ولكن لدينا حل أبسط تجنب هذه المنتجات لتتجنب السعرات الحرارية الزائدة وتفقد وزنك وتصير رشيقًا.

 الركض
فالركض يساعدك على حرق السعرات الحرارية ، والحد من التوتر وقمع هرمونات الشهية ، وإذا كنت معتادًا على المشي قم بإضافة القليل من الركض والذي يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية ، هذا وتؤكد الأبحاث أن تمارين مثل الركض تجعل المرء يستمر في حرق المزيد من السعرات الحرارية لمدة تصل إلى ساعتين بعد التوقف عن الركض.

ممارسة تمارين (سكوات)
تعد “سكوات” من أكثر التمارين فعالية في حرق السعرات الحرارية ، وإذا لم يكن لديك ما يكفي من الوقت أو الصبر أو المعدات الرياضية ، فكل ما عليك هو أن تستلقي على الأرض مع تمارين ضغط بسيطة بطريقة “سكوات”، فممارسة هذه التمارين لمدة خمسة عشر دقيقة يوميًا تمكنك من الحصول على نتائج مماثلة لممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية.

جرّب هذه النصائح ولن تندم.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *