كيف تكون لطيفًا مع حيوانك المنزلي

كل شخص يحتاج إلى معرفة كيف يكون لطيفًا مع حيواناته الأليفة والحيوانات بشكل عام ، فمن المهم جدًا أن تكون لطيفاً مع حيوانك الأليف ، لأنك إذا لم تكن كذلك فلن يحبك حيوانك الأليف ، وفي السطور التالية سوف نستعرض معك بعض طرق التعامل بلطف مع حيوانك .

مشط شعر حيوانك الأليف

قم بتنظيف حيوانك الأليف كلما تطلب ذلك ، فالعديد من الحيوانات الأليفة تحب التمشيط ، ولكن إذا لم يعجبهم ذلك ، فلا تفعل ذلك ما لم يحتاجه الحيوان الأليف للبقاء في صحة جيدة ، ويجب أن تعرف أنه ليس كل الحيوانات الأليفة ترغب في تمشيطهم ، ولكنهم يحتاجون إلى تحمل التمشيط مرة واحدة على الأقل إذا أصبح الفراء متشابك أو ملوث ، كما إن تمشيط بعض الكلاب والقطط والحيوانات يساعد بشرتهم بالفعل بإضافة الزيوت إليها .

أطعم حيوانك

تأكد من أنك تطعمه الكمية الصحيحة ، فالقليل من الطعام يؤدي إلى الجوع ، مما قد يؤدي إلى قيام الحيوانات بمضغ حذائك الجديد ، وقد يصيب حيوانك الأليف سوء تغذيه ، وأيضاً الكثير من الطعام يمكن أن يسبب القيء وآلام المعدة وجميع الحالات المرتبطة عادة بالسمنة في الحيوانات .

ولكن عليك أن تُميز بين الأوقات التي تكون فيها الحيوانات جائعة حقاً والأوقات التي تحاول فيها فقط الحصول على الطعام ، ويمكن أن يكون هذا صعباً مع الهمستر الذي تعلم التسول على الرغم من وجود وعاء طعام كامل أمامه ، ولكن حاول أن تميز بين الجوع والبحث عن الاهتمام .

أعط حيوانك الأليف الاهتمام

الحيوانات الأليفة تريد أكبر قدر ممكن من اهتمامك وخاصة الكلاب ، ومع ذلك ، يجب أن يكون هذا الاهتمام طبقاً لشروطك ، وبشكل عام ، أقر بوجود حيوانك الأليف ؛ قل ” مرحبا (اسم حيوان أليف) ، كيف حالك ؟ ” من المؤكد أنهم لن يفهموا ما تقوله ، ولكن على الأقل أنت تُظهر له أنك تراه .

خذ كلبك فى نزهة

إنه لأمر غير صحي بالنسبة للكلب أن لا يتدرب بما فيه الكفاية ، جسديًا وذهنيًا ، والعديد من الكلاب لا تحب البقاء في المنزل أو تقييدها بالسياج أو حبسها في بيت الكلب أو في نفس الفناء الخلفي طوال اليوم ، إنهم يحبون الخروج والاستكشاف والتمتع بالأنشطه الحيوية ، ويمكنهم أيضاً لقاء الكلاب الأخرى بهذه الطريقة ، فإن المشي هو نشاط شائع للكلاب فقط ، وإذا لم يكن حيوانك الأليف كلبًا ، فابحث عن الطريقة المناسبة له لممارسة التمارين .

التواصل الجسدي مع حيوانك

التواصل الجسدي مع حيوانك الأليف مهم جداً لجعله اجتماعياً وودود أكثر ، ألعب معه وأربت عليه أو فقط اجلس معه علي الأرض واجعله يجلس قربك .

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *