كيفية تنظيف مرتبة السرير بطريقة سهلة

تنظيف مرتبة السرير ليس بالصعوبة التى قد تتخيليها ،  كما أنه أمر ضرورى للقضاء على الميكروبات و مسببات الحساسية ، وللمساعدة فى الحصول على نوم صحى و هادئ ، والطريقة التالية سهلة للغاية وسريعة ، ولن تكلفك الكثير.

المواد المستخدمة:
1 كوب ونصف من صودا الخبز
زيوت عطرية (النعناع ، الكافور ، اللافندر)
مكنسة كهرباء
مصفاة معدنية

الخطوات التي ينبغى اتباعها:
الخطوة الأولى : قومى بوضع صودا الخبز فى وعاء مع حوالي 8 قطرات من كل نوع من الزيوت السابقة ، حيث يساعد زيت الكافور على تحسين وتنقية عملية التنفس لذلك فهو رائع للاستخدام ، ولزيت النعناع خواص مشابهة ، بالإضافة إلى رائحة زيت الافندر المنعشة التى تعمل على تهدئة الأعصاب خاصة وقت الذهاب للنوم ، ثم قومى بخلط المحتويات حتى تمتزج الزيوت بصودا الخبز. 

الخطوة الثانية : قم بإزالة كل شئ من أغطية ووسائد (بما في ذلك الغطاء الواقى للمرتبة) من على السرير، قومي بقلب أو لف المرتبة .

الخطوة الثالثة : اغسلى الغطاء الواقى للمرتبة وأغطية الفراش الأخرى باستخدام الماء الساخن جداً لقتل كل البكتيريا و حشرات الفراش ، يمكنك أيضا إضافة الخل لمزيد من النظافة والتطهير – بالإضافة إلى أنه سيجعل أغطية الفراش ناعمة للغاية.

الخطوة الرابعة: قومي برش خليط صودا الخبز على المرتبة بالتساوي قدر الإمكان ، يمكنك القيام بذلك مباشرة من الوعاء ثم توزيع الخليط  بشكل متساو باستخدام يديك ، ويمكنك أيضا استخدام مصفاة معدنية للمساعدة في توزيع خليط صودا الخبز على المرتبة بشكل متساوٍ وسريع.

الخطوة الخامسة : اتركِ خليط صودا الخبز لمدة ساعة على الأقل حتى تتمكن من امتصاص أي روائح وحتي تقوم الزيوت بمفعولها ، ويفضل ترك الخليط لمدة ساعتين ،ويمكنك فى هذه الأثناء تنظيف بقية المنزل ، أو استغلال الوقت فى الراحة قليلا .

الخطوة السادسة : قومى بتنظيف المرتبة جيدًا باستخدام المكنسة الكهربائية ، حتى يتم امتصاص كل الأتربة و الغبار العالق مع صودا الخبز ، ينبغى أن يتم تنظيف المرتبة بشكل منتظم وباستخدام المكنسة الكهربائية ، فهى تتيح الوصول إلى جميع الزوايا والأركان وتنظيفها بشكل جيد.

وبهذه البساطة تكوني قد قمت بتنظيف و تطهير المرتبة بعد إزالة الأتربة و الغبار الذي قد يتسبب في الحساسية ، بالإضافة إلى تعطيرها برائحة زكية ، وبغض النظرعن فترة الانتظار التي تتراوح من ساعة إلى ساعتين ؛ فإن هذه الطريقة تستغرق حوالي 20 دقيقة ، وهذا يشمل فترة تحضير وصنع الخليط ، أما إذا تركت خليط الزيوت مع صودا الخبز طوال الليل قبل الاستعمال ، ستجدى كيف أصبحت الروائح أقوى ، لأن صودا الخبز سوف تمتصها بطريقة أفضل ، وأخيرا اجلبى الغطاء الواقى للمرتبة وأغطية الفراش بعد تنظيفها تماما من المواد المثيرة للحساسية ، وضعيها مرة أخرى على سريرك ، وها هى مرتبتك نظيفة ، واستمتعى بالنوم ليلة مريحة في سريرك مع الرائحة العطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *