معلومات لا تعرفها عن اللغة الروسية

لاشك أن اللغة الروسية هي أحد أهم اللغات العالمية ، وفيما يلي ثمانية حقائق مثيرة عن اللغة الروسية ربما لا تعرفها :

عدد المتحدثين باللغة الروسية
عدد المتحدثين باللغة الروسية 155 مليون نسمة ، وهذا العدد يمثل حوالي 2.4 % من سكان العالم وبذلك تعتبر ثامن أكثر لغة انتشارًا على مستوى العالم .

الدول التي تستخدم اللغة الروسية
واللغة الروسية هي اللغة الرسمية في روسيا وبيلا روسيا وكازاخستان وقيرغيزستان ، كما يتم استخدامها في بعض الوظائف الحكومية بأوزبكستان وطاجيكستان وتركمنستان في أجزاء من أوكرانيا .

اللغة الروسية في أمريكا
بالطبع هناك الكثير من المغتربين الروس في جميع أنحاء العالم ، بما فيها الولايات المتحدة وهناك 850 ألف أمريكي يتحدثون الروسية في منازلهم ، وهي أحد أفضل 15 لغة غير إنجليزية مستخدمة في 47 ولاية .

اللغة الروسية صعبة على الأمريكين 
وفقًا للخارجية الأمريكية فإن اللغة الروسية من اللغات صعبة التعلم بالنسبة للأمريكين ، وهي تقع في الفئة الثالثة مما يجعلها في صعوبة اللغات الهندية ولكنها ليست بالصعبة جدًا فهناك لغات أكثر صعوبة مثل العربية والماندرين الصينية والكورية .

الروسية مقابل الإنجليزية 
هناك حوالي 10% من الكلمات الروسية تشبه نظيرتها باللغة الإنجليزية .

الحروف الروسية المكتوبة
يتم كتابة اللغة الروسية باستخدام حروف سيريالية ، على الرغم من أن اللغة السيريالية لم تنشأ في روسيا ، ولكن قام تلاميذ القديس كيرلس وشقيقه القديس ميوديوس بتصميم الحروف الروسية اعتمادًا على الأبجدية اليونانية خلال فترة حكم الإمبراطورية البلغارية الأولى .

ولذلك في حين أن بعض الناس يسمون الأبجدية السيريالية “باللغة الروسية” إلا أن هذا الوصف غير دقيق وربما الأنسب أن نطلق عليها الأبجدية البلغارية .

بالإضافة إلى أن النصوص السيريالية تم تطويرها بعد موت القديس كيرلس ، وتم تطويرها من قبل طلابه وليس من القديس نفسه .

وهناك بعض الحروف المكتوبة في اللغة الروسية تشبه حروف في اللغة الإنجليزية ولكنها تختلف تمامًا في النطق .

عدد الكلمات الروسية أقل من نصف الكلمات الإنجليزية 
هناك حوالي 200 ألف كلمة في اللغة الروسية ، بينما يوجد أكثر من مليون كلمة في اللغة الإنجليزية ، ولكن هذا لا يعني أن المتحدث بالروسية لا يستطيع التعبير عن نفسه بشكل أفضل من متحدث الإنجليزية ، ولكنه يعني أن هناك الكثير من الكلمات الروسية تحمل معاني متعددة ، وهذا يجعل ترجمة الروسية تحتاج لمترجم مؤهل جيدًا .

تقل النصوص المترجمة من الإنجليزية إلى الروسية بحوالي 15% تقريبًا
كما يقل أيضًا حجم النصوص المترجمة من الروسية إلى الإنجليزية بنفس القدر تقريبًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *