استخدامات معجون الأسنان في التنظيف

هل تزعجك آثار أقلام التلوين على الجدران أو بقع الحبر على قميصك المفضل ، نمر جميعًا بهذه المشاكل بشكل يومي ، ولكن هناك عنصر واحد متوفر في جميع المنازل يمكن أن يساعد في هذه الحالة وهو معجون الأسنان ! .

فمعجون الأسنان بجانب أنه يبيض الأسنان فإنه يعمل كمادة كاشطة خفيفة تحتوي على صودا الخبز وتعمل على إزالة الأوساخ والبقع من أي سطح دون أن تلحق الضرر به ، وإليك بعض الاستخدامات الفعالة لمعجون الأسنان في التنظيف :

1- إزالة بقع الحبر أو أحمر الشفاة من قميصك :
لا يمكن للإنسان أن يحسب عدد المرات التي لطخ فيها قميصه ببقع الحبر ، أو قمت بتلطيخ ملابسك وأنت تضعين أحمر الشفاة ، لكن معجون الأسنان يمكن أن يساعدك في إنقاذ ملابسك المفضلة قبل أن تقرري التخلص منها ، فقط ضعي كمية سخية من معجون الأسنان الأبيض على البقعة وافركيها ثم اشطفيها وكرري العملية حتى تختفي البقعة .

2- تخفيف لدغ الحشرات :
عادة ما تكثر الحشرات بين الفصول ، وفي حالة تعرضت للدغة أحد الحشرات يمكنك تهدئة الحكة عن طريق وضع بعض معجون الأسنان فوق مكان اللدغة وسوف يخفف ذلك الحكة على الفور .

3- التخلص من الخدوش الموجودة في هاتفك :
أصبح الهاتف في أيدينا طوال الوقت ومع الوقت قد تظهر بعض الخدوش على شاشة الهاتف مما يجعل مظهر الهاتف غير جيد ، وبالتأكيد فإن الخدوش لا يمكن القضاء عليها أو إصلاحها ولكن يمكن التخفيف من مظهرها عن طريق فرك الشاشة بمعجون الأسنان ثم مسحها بقطعة قماش نظيفة وناعمة .

4-إزالة علامات أقلام شمع التلوين من الجدران :
إذا كان المنزل يضم أطفال فبالتأكيد يقوموا بالرسم على الجدران ، ودائمًا يمكنك استخدام معجون الأسنان وفرشاة التنظيف للتخلص من تلك الآثار.

5- التخلص من رائحة اليدين الكريهة :
كم مرة دخلت المطبخ لإعداد الطعام لأسرتك وخرجت ويديك ممتلئة برائحة الثوم والبصل ، إذا كانت تلك الرائحة تزعجك فيمكنك فرك يديك بمعجون الأسنان على يديك ثم غسلها وسوف يساعد ذلك على التخلص من الرائحة .

6-تنظيف أجهزة تصفيف الشعر الخاصة بك :
دائمًا ما تلتقط مكواة الشعر ومشابك الشعر مواد لزجة من بقايا المنتجات التي تستخدمها على شعرك ، يمكنك وضع طبقة من معجون الأسنان على السطح المعدني للمكواة أو ملاقط الشعر واتركها قليلًا ثم امسحها بقطعة قماش نظيفة .

7- تنظيف زجاجات الأطفال :
مع استمرار استخدام زجاجة الأطفال فإن رائحة الحليب تعلق بها ، وللتخلص من تلك الرائحة يمكنك فرك معجون الأسنان داخل زجاجة الطفل ثم تنظيفها وشطفها بالطريقة المعتادة وستعود كالجديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *