أشياء يجب معرفتها قبل الذهاب إلى المكسيك ‏

إذا راودتك فكرة السفر لقضاء عطلتك في المكسيك فلا تتردد !! فالمكسيك لديها العديد من الأماكن الخلابة التاريخية لزيارتها كحضارة المايا ، وستجد هناك الهندسة المعمارية مثار الإعجاب ، بالإضافة لشواطئها الجميلة ومياهها الزرقاء وطقسها المشمس فضلا عن أهلها الودودين ، ومن منا لم يتق لتذوق الطعام المكسيكي من أيدي مكسيكية ؟!

فيما يلي ثمانية أشياء يجب معرفتها قبل الذهاب إلى المكسيك :

أنها جزء من أمريكا الشمالية
من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن المكسيك هو جزء من أمريكا الجنوبية ، ومع ذلك فهي في الواقع جزء من قارة أمريكا الشمالية .

أنها كبيرة جدا
لديها أربع مناطق زمنية لتكون لديك فكرة عن حجمها ، حيث يكون الصباح على جانب واحد من البلاد ، وبعد الظهر في الجانب الآخر ، كما يفضل زيارة مناطق معينة في الصيف ومناطق أخرى في الشتاء ، لذا قد ترغب في التفكير عند التخطيط لرحلة أن تراعي هذه الأمور إلا إذا كانت لديك عطلة كبيرة ولديك متسع من الوقت .

المكسيك هي أحد أكثر الوجهات المنخفضة التكلفة على هذا الكوكب
إنها وجهة جيدة في حدود ميزانيتك ، فالأسعار هناك غير مبالغ فيها كما في الأماكن السياحية الأخرى ، فالغداء في مطعم محلي سيتكلف 2.5 جنيه استرليني فقط ، ويمكنك الحصول على غرفة جيدة مقابل 10 جنيهات إسترلينية .

إنها موطن إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم
تشيتشن إيتزا -أطلال المايا- أحد أشهر الأماكن في المكسيك والواقع في شبه جزيرة يوكاتان وتعد هذه الأطلال أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم ، بعدما تم التصويت عليها في عام 2007 ، تصنف تشيتشن إيتزا ‏ في قائمة العجائب جنبا إلى جنب مع ماتشو بيتشو وتاج محل .

طعام الشارع هناك جيد
طعام الشارع المكسيكي من أفضل ما يمكن أن تتمناه وتتذوقه فهو طازج وحار ، ستجد هناك سندويشات التاكو في الشوارع والكويساديلاس والتورتا والبوبلانو وجميع أنواع المقبلات المقلية ، كلها أشياء ستفتقدها عند العودة لموطنك .

إنها مأوى لمحبي الشوكولاتة
كان المكسكيكيون من أول الأشخاص الذين اكتشفوا الكاكاو ، لذا ستجد هناك مقاهي كاملة بل ربما بلدات كاملة مخصصة للحبوب الكاكاو ، مع منتجات للبشرة وأطعمة مصنعة من هذه الحبوب فضلا عن مشروبات الشوكولاته اللذيذة .

فرص الغوص الفريدة
الغوص ممتاز في جميع أنحاء هذه البلاد فالشواطئ والرمال بمظهرها الرائع تأخذ الألباب ، ولكن في المكسيك هناك شيء مختلف قليلاً عن الآخرين فلديك فرصة الغوص في سينوتي لن تعوض ، وهو عبارة عن مجرى مائي داخل فجوات صخرية .

لديها بعض المزارات الثقافية العظيمة
ليس فقط مكسيكو سيتي معروفة باسم الأيقونة الثقافية ولكن مدينة فريدا كاهلو هي أيضا موطن لمجموعة كاملة من المتاحف والمسارح والمعارض ، فهي في الواقع تعد ثاني أكثر المتاحف في العالم بعد باريس .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *