10 أنشطة قد تتسبب في دخولك السجن في عدة دول

يحلم كثير من الناس بالسفر للبلدان الأجنبية ، ويعمل على الادخار بكل وسيلة ممكنة لتحقيق هذا الحلم ، ولكن هذا الحلم قد يتحول إلى كابوس إذا لم تكن على دراية كافية بقوانين البلد التي ستسافر إليها ، فبعض الأفعال التي تكون شائع في بلدك ربما تكون محظورة في بلدان أخرى لأنها تنافي التقاليد الدينية أو الثقافة لشعوب هذه البلدان .

وهناك 11 نشاطًا شائعًا يمكن أن يتسبب في إدخالك إلى السجن عند السفر للخارج ، فإذا كنت لا تريد تحويل رحلتك إلى كابوس فعليك معرفة تلك الأنشطة :

1- إهانة ملك تايلاند :
تعتبر إهانة الملك أو الملكة أو وريث العرش في تايلاند جريمة تُعرض مرتكبها لعقوبة السجن ، وحتى وضع القدم على أحد العملات التي تحمل صورة الملك تعتبر جريمة عقوبتها السجن .

2- الاحتفال بعيد الحب في باكستان :
لا يحتفل الباكستانيون بعيد الحب ، كما أن القيام بأي مظاهر احتفالية أو جلب هدايا خاصة بهذه المناسبة قد يتسبب في الزج بك في السجن .

3- استهلاك الكحول في دولة الإمارات العربية المتحدة :
تناول المشروبات الكحولية من المحرمات في معظم الدول الإسلامية ، لذلك فإن شرب الكحوليات على الملأ في معظم الأماكن العامة قد يعرضك للسجن .

4- الإجهاض في الفاتيكان :
لا يُسمح للمرأة بالإجهاض في الفاتيكان ، حتى لو كانت تعاني من متاعب صحية ، وهذا القانون أيضًا يُطبق في خمسة دول أخرى وهي جمهورية الدومينيكان والسلفادور ومالطاوشيلي ونيكاراجوا .

5- مضغ العلكة في سنغافورة :
تحافظ سنغافورة على نظافة الشوارع بشكل مثير للدهشة ، وهناك غرامات كبيرة تطبق على من يبصق أو يدخن أو يلقي القمامة في الشوارع أو الأماكن العامة ، كما أن مضغ العلكة محظور في البلاد تمامًا ، ولكن هناك بعض أنواع العلكة التي تباع في الصيدليات لأغراض طبية .

6- إقامة علاقات في الإمارات المتحدة العربية :
إقامة علاقات بين أشخاص غير متزوجين من المحرمات في الإمارات العربية المتحدة ومعظم الدول الإسلامية ، لذلك لا يسمح للأشخاص البقاء في نفس الغرفة إلا إذا كانوا يحملون وثيقة زواج ، وإلا فقد تتعرض للسجن .

7- تبادل القبلات في العلن في باكستان :
تبادل القبلات في شوارع باكستان أو أي دولة إسلامية أمر غير مقبول ، ويمكن أن يتسبب في إدخالك إلى السجن .

8- قطع نبات الصبار في الولايات المتحدة الأمريكية :
يمنع قانون ولاية أريزونا قطع العديد من النباتات وخاصة نبات الصبار ، ويمكن أن يتسبب ذلك في دخولك السجن لسنوات .

9- قتل البقرة في نيبال :
تعتبر البقرة من الحيوانات المقدسة في نيبال ، ويحظر القانون هناك قتل الأبقار أو تناول لحومها ومخالفة ذلك قد يتسبب في دخولك السجن مدة 12 عام .

10 – مخالفة قوانين المرور في ألمانيا :
يحظر قانون المرور في ألمانيا أن تقوم بإيقاف السيارة على الطريق السريع ، حتى لو نفذ منك الوقود ، كما يحظر السير على الأقدام ، وارتكاب إحدى هاتين المخالفتين قد يكلفك غرامة مالية كبيرة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *