٥ أفكار لإدخار المال من أجل السفر لرحلة الأحلام

قد يتجنب البعض القيام ببعض الرحلات نظرًا لنقص الميزانية ، لكن سنتعرف في هذا المقال على ٥ أفكار لتوفير المال والتخطيط لرحلة طالما عشت تحلم بها وتكون ضمن ميزانيتك ، فالبعض يحلم بالذهاب إلى غابات الأمازون المطيرة والبعض الآخر يحلم برحلة سفاري في أفريقيا والبعض يحلم بزيارة الأهرامات في مصر ، أو زيارة الجبال البريطانية الرائعة في كولومبيا ، ولكن تعجز عن تحقيق تلك السفريات لأنها مكلفة وبالطبع السفر مكلف .

٥ أفكار لادخار المال من أجل السفر لرحلة الأحلام
– ادخار النقود المعدنية الصغيرة :
فالكثير منا لا يحب الخروج بالأموال المعدنية ويفضل الأموال الورقية لأنها أخف وزنًا ، ونتجاهل الاحتفاظ بالأموال المعدنية الصغيرة ، ولكن في الواقع تخصيص مكان أو علبة لجمع النقود المعدنية الصغيرة يومًا بعد يوم ستجد في النهاية مبلغ مالي كبير قد يساعدك في مصاريف رحلتك .

– اغتنم العروض :
فبدلًا من الخروج لشراء ما تريد بشكل يومي ، يمكنك الانتظار حتى يحين وقت التنزيلات الكبرى والخصومات وتقوم بشراء ما تحتاجه .

فذلك سيوفر لك الكثير من المال ، بل وحتى عند حجز تذاكر الطيران يفضل الاستعانة بالمواقع التي تقدم عروض على تذاكر الطيران ، بل وحجوزات الفنادق في كافة المناطق حول العالم مثل موقع kayak وموقع trivago .

– الكماليات مقابل الضرورات :
هناك فرق كبير بين شراء ما تريده وشراء ما تحتاجه ، وإذا كنت تريد توفير مبلغ من المال لرحلتك فيفضل أن تقوم بشراء ما تحتاجه فقط ، وتدخر المبالغ المالية التي تنفقها في شراء الكماليات لتضعها في رحلتك .

ولا داعي لشراء ملابس وأحذية جديدة لست بحاجة لها ، بل يمكنك توفير المال المنفق على تناول أحد الوجبات السريعة الغير صحية ، أو يمكنك إعداد قهوتك بنفسك بدلًا من الخروج في أحد المقاهي لشرائها ، فكل ذلك سيساعدك على توفير مبلغ من المال لرحلتك .

– البطاقة الائتمانية :
تلك البطاقة التي تدمر ميزانيتك فمثلًا عند ذهابك إلى المتجر ولنفترض أنك ستشتري شيئًا واحدًا ، ثم تقرر أن تشتري الكثير ولن تعطي اهتمام للمبلغ الذي ستنفقه لشراء تلك الأغراض لأنك تقوم بالدفع عبر تلك الورقة البلاستيكية .

لكن عندما تدفع التكلفة نقدًا ستدرك حينها أنك تنفق أكثر مما يجب ، وتعد الميزة الوحيدة لاقتناء البطاقة الائتمانية هو توفير نقاط تحصل بعدها على عروض للسفر والطيران ، لذا إذا كانت لديك بطاقة ائتمانية يجب الحذر جيدًا في استخدامها .

– التحديات المالية :
إذا كنت من هواة الرفاهية وتحتسي قهوتك يوميًا في أحد المقاهي المكلفة مثل ستارباكس ، فابدا الآن تحدي نفسك بأن تستغني عن تلك الرفاهية لمدة أسبوع واحد وستجد أنك قمت بتوفير الكثير في أثناء ذلك التحدي وهكذا يمكنك تطبيق ذلك التحدي في مجالات عديدة .

فيبدأ ادخار المال من التخلي عن الدفع المبالغ فيه في أماكن وجوانب متعددة وستجد في النهاية أن لديك الكثير من المال الذي يساعدك على الشعور بالسعادة والقيام برحلة الأحلام .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *