9 تمارين ممتعة يمكن ممارستها بدون ألم

حينما تُذكر التمارين الرياضية ، فإن كثير من الناس يعترض على ممارستها بسبب صعوبتها ، حيث يرتبط أداء التمارين الرياضية بقضاء ساعات طويلة في الصالات الرياضية ، والبدء في عمل مجموعة من التمارين الشاقة ، في حين أننا عندما كنا صغارًا كنا نقوم بالركض والقفز وركوب الدراجات والسباحة وكنا نحب ذلك .

أما الآن فنحن نعتبر هذه الأعمال تمارين شاقة ، ويجب علينا أن نعلم أننا لا نكره ممارسة الرياضة ، ولكننا نكره ممارستها بشكل روتيني ممل من أجل تحسين شكل الجسم ، ولكن إذا فكرنا في ممارسة التمارين كنوع من الترفيه فسوف نشعر بالمتعة ، وإليك بعض التمارين البسيطة التي يمكن للكبار والصغار ممارستها دون الشعور بالألم :

1- السير :
إذا قمنا بالسير بشكل صحيح ، فإننا لن نبذل قدر كبير من المجهود ، كما أننا سنحصل على الكثير من المتعة ، فحين نخصص وقت كل صباح للسير فسوف نستمتع ونتنفس الهواء النقي ، وخاصة إذا قمنا بفعل ذلك برفقة أحد الأصدقاء فسوف نشعر بمتعة كبيرة .

2- القفز بالحبل :
يعتبر القفز بالحبل من أهم تمارين الكارديو ، كما أنه يمنحنا الشعور بالمتعة ويمكن ممارسته في أي مكان .

3 – التزلج باستخدام أحذية العجلات :
يستمتع الأطفال كثيرًا بارتداء أحذية العجلات والتزلج في الحي بصحبة أصدقائهم ، ولذلك يمكننا استعادة ذكريات الطفولة والاستمتاع بقضاء بعض الوقت في ممارسة التزلج .

4- الرقص :
يعتبر المختصون الرقص نوع من الرياضة ، وحتى الرقص البطيء إذا قمت بالمداومة عليه فإنه سوف يكسبك بعض اللياقة البدينة ، ولذلك قم بغلق باب غرفتك وتشغيل الموسيقى المفضلة لديك ومارس رياضة الرقص .

5- الصحن الطائر :
عندما نلعب بالصحن الطائر فإننا نحصل على كثير من المتعة ، وفي نفس الوقت نقوم بالركض والقفز وإلقاء الطبق ، وهذه الحركات تحرك جزء كبير من العضلات وتساعد في حرق كمية كبير من الدهون ، ويمكن ممارسة هذه الرياضة بصحبة الأهل والأصدقاء حتى نحصل على مزيد من المتعة .

6- الوقوف على الأيدي :
يساعد تمرين الوقوف على الأيدي الجسم على التعرق ، كما أنه يقوي عضلات اليد ويساعد على تقوية عضلات الجسم بشكل عام .

7- ركوب الدراجة :
دائمًا ما يقوم الأطفال بركوب الدراجات وعمل رحلات ومسابقات فيما بينهم ، ويمكن للكبار أيضًا استعادة ذكريات الطفولة وركوب الدراجات فقد ثبُت أن قيادة الدراجة لمسافة 2 إلى 3 كيلومتر كل يوم يعتبر تمرين فعال جدًا لتقوية الجسم وحرق الدهون .

8- العزف على طقم الطبول :
قد يبدو الصوت الصادر عن مجموعة الطبول drums غريبًا ، ولكن أكد معظم الأخصائيين أن القيام بقرع الطبول لمدة ساعة يوميًا ، يتسبب في حرق كمية من الدهون تعادل تلك التي نقوم بحرقها حين نقوم بالجري لمدة ساعة .

9- التنظيف :
نادرًا ما نجد شخص يحب القيام بعملية التنظيف ، ولكن إذا قمت بتحديد منطقة كل يوم لتقوم بتنظيفها في وقت محدد فإن ذلك يعتبر تمرين جيد للجسم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *