أسرار لتحسين مهارات الاستماع في اللغة الإنجليزية

هل تشعر أن الاستماع لأي أغنية أو فيلم أو محادثة باللغة الإنجليزية شيء صعب للغاية ؟! إذًا دعونا نتشارك بعض النصائح لجعل ذلك الأمر أسهل بكثير ، ولكن تذكر أنه عندما يتعلق الأمر بتحدث اللغة الإنجليزية فإنه يجب أن تحمس نفسك باستمرار ؛ لأنه إذا كنت واثقًا من نجاحك فإن تحقيق التقدم سيكون سهلًا ؛ لذا ابدأ بالاعتداد بنفسك وقدرتك على التحدث وفهم الإنجليزية بطلاقة حتى لو كان الأمر صعبًا في البداية .

خطوات تحسين مهارة الاستماع للغة الإنجليزية

الخطوة الأولى : الاستماع والقراءة والتحدث باللغة الإنجليزية
حاول العثور على طرق مختلفة لممارسة مهاراتك في اللغة الإنجليزية ؛ لذا لا تقرأ الإنجليزية فقط لكن تحدث بها واستمع للكثير من المقاطع ، سوف تبقيك هذه الإجراءات المتخذة على أهبة الاستعداد لأي محادثة وتفتح عقلك على العديد من الطرق المختلفة لدراسة اللغة الإنجليزية ، كما أنه من المهم قضاء بعض الوقت في تطوير كل مهارة حتى تكون مرتاحًا وأنت تتحدث في العديد من المواقف .

الخطوة الثانية : اختر مواضيع متنوعة للاستماع
من المهم عند تعلم اللغة الإنجليزية القراءة في مواضيع مختلفة وعدم الاقتصار على نوع معين من المواضيع ؛ لأن ذلك سيساعدك على بناء المفردات الخاصة بك وتقوية الذاكرة وزيادة القدرة على الفهم ، لكن تذكر أن تختار الموضوعات الإنجليزية التي تهتم بها ، وحاول التعرف على موضوعات غير مألوفة لك بحيث يمكنك توسيع مفرداتك أكثر .

الخطوة الثالثة : استمع وأنت تفكر وتوقع ردود الأفعال من السياق
انتبه إلى ما تسمعه واسأل نفسك دائمًا ما تعتقد أنه قد يأتي لاحقًا في المحادثة استنادًا إلى خبرتك وانتهز الفرصة واحزر ما الذي قد تسمعه بعد ذلك ، وتعلم كيفية توقع الاستجابة والمفردات التي قد تحتاج إلى استخدامها في الرد .

الخطوة الرابعة : ركز على الأفكار العامة
جزء كبير من التحدث باللغة الإنجليزية يعتمد على استخدام بنية الجملة بطريقة صحيحة ، ففي اللغة الإنجليزية نشدد على مقاطع مختلفة ونرفع أصواتنا في كلمات محددة في الجملة ، يمكنك معرفة المزيد حول كيفية تأثير التشديد واللهجة على مدى فهمك للناطقين الأصليين باستخدام أي فيديو على اليوتيوب يتحدث عن ذلك الأمر .

ركز على الكلمات الرئيسية الصعبة الفهم في المحادثة ، وحاول فهم كل كلمة على حدًا ، لأنه من المهم الاستمرار في المحادثة وفهم الفكرة الرئيسية ، وبمجرد فهم كل كلمة صعبة يمكنك العودة وفهم المعنى العام ، ويمكنك استكمال الفهم الكلي للمحادثة بالسؤال عما لم تستطع فهمه .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *