10 أخطاء فادحة تفعلها في حق بشرتك يوميًا دون أن تدري

قد تظن كثيرًا أنك تفعل كل ما بوسعك لجمال بشرتك ولا تنال نتائج مرضية ، وبدلًا من الحصول على بشرة لامعة ونضرة تجد بشرتك تزداد سوءًا لكن نقدم في هذا المقال أخطاء سلط الضوء عليها أطباء الجلدية ، وهي أخطاء نفعلها يوميًا .

– غسل الوجه بسرعة 
ما هي المدة التي تستغرقها لغسل وجهك ؟ هل 30 ثانية أم دقيقة ؟ وهي فترة غير كافية وذلك لأن عند وضع المنظف لن تسمح تلك الفترة القصيرة باختراق المنظف والغسول لمسامات الجلد ، وتنظيفها من الأوساخ والدهون المتراكمة لذا سيبدو وكأنك لم تضع غسول تمامًا لأنه لم يأخذ وقتًا كافيَا ليظهر فاعليته

– عدم شطف الوجه بشكل بعد غسله بالصابون أو الغسول 
إذا كنت تكتفي بنثر الماء على الوجه بسرعة بعد استعمال الغسول ، فتأكد أن تلك الطريقة ستؤذي بشرتك وستسبب لها تلف أكثر ، لأن إن لم تغسل الوجه جيدًا ستظل هناك بقايا من الغسول والأوساخ على الوجه لعدة ساعات مما يسبب جفاف البشرة وظهور حب الشباب بها .

– استخدام نفس المنشفة لتجفيف الجسم والوجه
لا يفضل استخدام نفس المنشفة لتجفيف الجسم والبشرة وذلك لأن المنشفة الرطبة تكون وسط مناسب لنمو البكتريا عليها ، وعند استعمالها لغسل الوجه تنتشر تلك البكتريا على الوجه وتسبب مشاكل للبشرة .

– استخدام ماء ساخن جدًا 
بالتأكيد تسعد بالاستحمام بماء ساخن بعد يوم طويل ومرهق لكن بشرتك لا تسعد من ذلك لأن الماء الساخن يزيل الطبقة الخارجية الحامية للبشرة

– عدم وضع كريمات مرطبة للبشرة 
جفاف البشرة يسبب ظهور الرؤوس السوداء والمسام الواسعة لذا يجب على كل سيدة أن تجعل المرطبات جزء روتيني للعناية بالبشرة .

– استخدام فرشاة التنظيف 
استخدام فرشاة التنظيف على البشرة يسبب تلف بالغ لها وتمزق الطبقة الخارجية الحامية للبشرة ، بل وتعد تلك الفرشاة وسط لنمو ملايين البكتريا لذا يجب تجنب استعمالها على البشرة .

– استخدام منظفات مقشرة بشكل يومي 
قد تسعد من أن تصبح بشرتك ناعمة وملساء بعد استخدام تلك المقشرات لكن لك أن تتخيل أن الاستعمال اليومي للمقشرات يلحق الضرر ببشرتك ، ويزيل الطبقات الخارجية من البشرة ويجعلها تتعرض أكثر للبكتريا .

– عدم غسل الوجه بعد ممارسة التمارين الرياضية 
لابد بعد عمل التمارين الرياضية أن تقوم بغسل وجهك جيدًا وذلك لأن أثناء التمارين الرياضية تتعرض للتعرق ، والعرق يعد وسيلة لطرد السموم من الجسم ، وعند تجاهل غسل الوجه تتراكم تلك السموم على البشرة وتسبب الضرر بها .

– عدم غسل أدوات وفرش مستحضرات التجميل بشكل منتظم 
يجب غسل الفرش على الأقل مرة أسبوعيًا لأن استعمالها بشكل يومي يجعل دهون البشرة والأتربة تلتصق بها وتعيد تلك الأوساخ والبكتريا للبشرة مرة أخرى عند إعادة استخدامها دون تنظيفها

– عدم غسل الوجه قبل النوم 
وقت النوم هو وقت تجدبد لخلايا البشرة وانتعاشها لذا من المهم الاهتمام بغسل البشرة قبل النوم لنتيح لبشرتنا التجديد والانتعاش اللازم خلال ذلك الوقت .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *