فوائد مدهشة تجعلك ترغب في الابتسام

قد يبدو الابتسام كردّ فعل طبيعي لشيء لطيف أو مضحك ، لكنه أكثر من ذلك بكثير ،تشير الدراسات إلى أن الابتسام التلقائي أو المقصود ، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على مزاجك ، ويقلل من مستويات التوتر ، وجميع من حولك يشعرون بالتحسن.

إليك بعض الفوائد المدهشة التي تجعلك ترغب في الابتسام أكثر!

الابتسامة معدية
بسبب نشاط الدماغ المعقد الذي يحدث عندما ترى شخصًا مبتسمًا، تكون الابتسامات معدية ، وتشير الدراسات إلى أن مجرد رؤية شخص واحد يبتسم ينشط منطقة الدماغ التي تتحكم في حركة الوجه مما يؤدي إلى الابتسام ، لذلك حتى في المواقف السيئة ، إذا ابتسمت ، فمن المحتمل أن يحاكي الآخرون التعبير .

الابتسامة تخفف التوتر والقلق
ليس من السهل الاستمرار في الابتسام في المواقف العصيبة ، لكن الدراسات تشير إلى أن فعل هذا له فوائد صحية كبيرة ، فقد أشارات إحدى الدراسات والتي تختص بالتعافي بعد المواقف العصيبة ، إلي أن المشاركين في الدراسة والذين كانوا يبتسمون لديهم معدل ضربات قلب أقل من أولئك الذين لديهم تعبير وجه محايد ولم يستطيعوا الابتسام.

الابتسامة تحفز إفراز مادة الإندورفين
يمكن أن يساعدك الابتسام في التحكم في التوتر والقلق عن طريق تحفيز إفراز هرمون الإندورفين والمواد الكيميائية التي تجعلك أكثر سعادة ، والاندروفين هي نفس المواد الكيميائية التي تحصل عليها من العمل أو الركض ، ابتسم أكثر للحصول على هذه المواد دون ممارسة الركض وبدون أدنى مجهود.

الابتسامة تجعلك أكثر جاذبية
تدل الابتسامة على أنك شخص ذكي ومحبوب ومتعاطف مع الأخرين ، وفي الواقع ، تشير دراسة في أحدى المجلات الأوروبية لعلم النفس الاجتماعي أن الابتسام يجعلك أكثر جاذبية بالنسبة لأولئك الذين تبتسم إليهم .
.
الابتسامة تقوي جهازك المناعي
تجعل الابتسامة جهازك المناعي أقوى من خلال جعل جسمك ينتج خلايا الدم البيضاء للمساعدة في مكافحة الأمراض ، وجدت إحدى الدراسات أن الأطفال المرضى في المستشفى الذين زارهم مجموعة من الناس وقصوا عليهم قصصًا ممتعة أو عرضوا لهم مسرح للعرائس مما جعلهم يبتسمون ويضحكون ، كان عدد خلايا الدم البيضاء لديهم أعلى من أولئك الأطفال الذين لم يزورهم أحد.

الابتسامة تجعلك تتواصل بشكل أفضل
وجدت الدراسات أن المبتسمين أكثر استعدادًا للمشاركة الاجتماعية مع الآخرين ، فالابتسامة هي تعبير وجهي جذاب يخبر الأشخاص أنك على استعداد للتحدث والتفاعل معهم.

الابتسامة تجعلك أكثر راحة
ميلنا الطبيعي هو التمسك بالأشياء المألوفة ، ولكن الابتسام يحررك من هذه العادة ،وجدت دراسة أن الابتسام يمكن أن يجعلك أكثر راحة حتى في المواقف التي قد تشعر فيها بالحرج.

الابتسامة تجعلك أكثر جدارة بالثقة
إذا كنت ترغب في تحسين مصداقيتك ، ببساطة ابتسم أكثر ! ماذا يمكن أن يكون أسهل من ذلك؟

الثقة لا تأتي بسهولة للكثيرين ، ولكن الابتسام للأخرون قد يساعد في ذلك ، صنف المشاركون في دراسة أجرتها إحدى الجامعات الأشخاص الذين ابتسموا على أنهم أكثر جدارة بالثقة من الأشخاص الذين يعانون من تعابير الوجه غير المبتسمة.

وأخيرا
الابتسامة هي طريقة سهلة لتعزيز مزاجك، وصحتك، والشعور بالتحسن، كما أنها تجعلك أكثر جدارة بالثقة و تمنحك قيادة أفضل ، فعندما تكون في وضع مرهق أو تشعر بالضعف ، جرّب أن تبتسم حتى تستفيد من الفوائد العديدة التي تقدمها الابتسامة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *