رخام الشيطان – أستراليا

يمكنك العثور على واحدة من أكثر العجائب الجيولوجية في المنطقة الشمالية من أستراليا حيث يقع رخام الشيطان على مسافة ليست ببعيدة عن أولورو ، ويتخلل هذه الصخور الجرانيتية المثيرة للإعجاب وادي مترامي الأطراف على بعد حوالي 100 كيلومتر إلى الجنوب من تينانت كريك .

تشكل رخام الشيطان
تم تشكيل ذلك الرخام على مدى ملايين السنين بفعل التآكل ، حيث تأتي كل صخرة بحجم وارتفاع مختلف يتراوح من 50 سم إلى 6 أمتار ، ولعل أكثر الأجزاء المدهشة في المشهد هو أن العديد من الأحجار الضخمة متوازنة فوق بعضها البعض كي تبدو وكأنها تتحدى الجاذبية ، وحتى اليوم تتطور تلك الأحجار باستمرار في تيار مستمر من التصدعات والتآكلات .

فكما أن المنطقة من المناظر الطبيعية الخلابة ، فإن رخام الشيطان له أهمية خاصة بالنسبة لأصحاب المدن المحلية مثل Warumungu و Kaytetye و Alyawarra و Warlpiri الذين يعيشون في المنطقة المحيطة بهم ، حيث يسمونه ” كارلو كارلو” ، بمعنى “الصخور المستديرة” .

أهمية رخام الشيطان عند السكان الأصليين
إن تاريخ السكان الأصليين المحيط بالرخام لأمر رائع ، وهم الآن محميون بموجب قانون المواقع المقدسة للشعوب الأصلية في الإقليم الشمالي .

وقد انتشرت العديد من الأساطير التي تحكي قصة رخام الشيطان عبر عدة أجيال ، والتي لم يتم مشاركتها إلا مع عدد قليل فقط من زوار المنطقة ، وإحدى هذه القصص الأكثر شعبية تتحدث عن كيفية ظهور رخام الشيطان ، حيث تتحدث الأسطورة عن أحد أسلاف السكان المحليين كان يسير في أنحاء المنطقة ، وأثناء عبوره صنع حزامًا من شعر .

وعندما بدأ في غزل الشعر إلى خيوط سقطت منه كتل كبيرة منها والتي تحولت فيما بعد إلى صخور حمراء كبيرة نراها اليوم ، وتنتهي الأسطورة بعودة ذلك الرجل من السكان الأصليين إلى أصوله في Ayleparrarntenhe حيث يعتقد أنه لا يزال يعيش حتى اليوم .

استكشاف رخام الشيطان
لا توجد منطقة ممهدة للمشي حول رخام الشيطان ، ولكن هناك شبكة من المسارات التي تأخذك إلى الجانب الشرقي من المحمية ، ولنفترض أنك قادم من الشمال وتريد الذهاب إلى المحمية ؛ فإنك سترى الرخام الأكثر شهرة مباشرة على الجانب الأيسر .

وبينما تتنزه على طول الممرات ستتعرف أكثر على الأعجوبة الجيولوجية مثل كيف تكونت وكيف صمدت ضد عناصر الطبيعة طوال هذا الوقت ، وإذا قررت أن تزور المنطقة بين شهري مايو وأكتوبر فاحرص على الإطلاع على البرنامج الذي يديره حراس المنطقة للاحتفال ببرنامج Parks Parks Alive .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *