نصائح لاختيار الأطعمة المناسبة للمصايف والرحلات الشاطئية

قد يكون إعداد الطعام لنزهة في الحديقة أمر سهل للعديد ، بينما يختلف الأمر وقت الذهاب إلى الشاطئ ، فتحتار الأم غالبا فى اختيار الأطعمة المناسبة مع وجود عوامل الرياح والرمال التي تعلق بكل شئ بما فى ذلك الأطعمة ، بغض النظر عن الاحتياطات التي نتخذها ، فيما يلى مجموعة من الاقتراحات لأنواع من الطعام سهلة التحضير ومناسبة لكل أفراد العائلة.

لفائف الخبز بحشوات مختلفة
يفضل البعض اختيار لفائف الخبز على السندويشات العادية عند إعداد الغداء لنزهة على الشاطئ ، فالحشوات في الداخل تكون محمية بشكل أفضل من الرمال ، بالإضافة إلى أنها سهلة الأكل بيد واحدة ، كما أن تناولها أمر ممتع باستخدام خبز مثل التورتيلا .

شرائح الدجاج المقلي (البانية)
لا يوجد أفضل من تناول الدجاج المقلي الساخن والمقرمش ، لكنه يصبح أفضل وهو بارد ، خاصة في اليوم التالي وعلى شاطئ البحر ، فتعتبر شرائح الدجاج المقلي هي الغذاء الرئيسي في الصيف ، فهى سهلة الإعداد و التعبئة ، ومن السهل جدا تناولها.

الأطعمة على الأسياخ
يعد تناول الأطعمة على الأسياخ هو دائما الأكثر متعة! سواء كان اختيارك للفاكهة أو الخضار أو اللحوم ، كالكباب ذو المذاق الرائع علي الشاطئ ، فهى أيضا طريقة سهلة لتناول الطعام ، دون تلطيخ الأيدي أو استخدام أدوات مائدة ، كما أنها لن تتسبب فى إحداث فوضى ولا تحتاج لمزيد من التنظيف .

فاكهة كاملة
قد يفضل البعض تناول الفاكهة الطازجة مقطعة ، ولكنها ليست خيار مناسب علي الشواطئ بسبب الرمال التى قد تصل للفاكهة نتيجة تكرار التناول بالأصابع ، وتكون الفاكهة الكاملة أكثر ملاءمة ؛ مثل الخوخ ، التفاح ، الكمثري ، والعنب كلها تمثل اختيارات رائعة.

سلطة الكسكس أو سلطة المكرونة
تميل هذه النوعية من الأطعمة إلى الصمود في الحرارة ، وهي سهلة الإعداد والتعبئة وتصلح لرحلات اليوم الواحد على الشاطئ

اللحوم الباردة
قد لا تكون الجبن والسلامي خيارين رائعين إذا كانت النزهة تمتد لساعات في الحر وقت الظهيرة ، ولكن إذا كانت تؤكل على الفور أو إذا كان وقت الرحلة عند الغروب ، فهذه الأطعمة سهلة التعبئة ، ولا تتطلب التجمع على طاولة ، ويمكن تناولها بدون أدوات مائدة.

لفائف الخس
قد يبدو إعداد هذ الصنف من الطعام معقد للغاية ، ولكن هذا هو اقتراحنا بدلا من السلطة ، يمكن لف بعض الخضروات المقطعة أو غيرها من المكونات في أوراق كبيرة من الخس أو الملفوف ، ثم تلف بورق ألومنيوم ، بحيث يسهل تقشيره مرة أخرى وتناول الطعام.

البسكويت أو الكوكيز
لا تنسي أخذ بعض الحلوى! تعدّ الكوكيز من الأطعمة البسيطة وسهلة التناول بالأصابع ، وتشبع الرغبة فى تناول الحلويات ، وهناك أيضا الرقائق والمكسرات والفاكهة المجففة ، و يفضل بل و ينصح بتجنب كل ما يحتوى على الشوكولاتة لتجنب إحداث فوضى خاصة بين الأطفال.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *