عشر نصائح لمساعدتك على اختيار شريك جيد

يعاني بعض الأشخاص من العلاقات الفاشلة في حياتهم ، وهذا الكسر في العلاقات مؤلم حقًا، وهذا يحدث نتيجة اختيار شركاء غير مناسبين لهم، إذا كان هذا أمرًا يتعلق بك أيضًا ، فإليك بعض النصائح التي تمكنك من الاختيار الجيد عندما يتعلق الأمر بالتعارف والزواج.

1. سيقول لك الناس بالضبط من هم، فلا تتغافل عن سماعهم ، لأن هذا يكشف جزء من شخصيتهم ، فإذا قال أحدهم إنه عادة ما يكون في مزاج سيئ أو أنه لا يعرف كيف يكون ملتزمًا بعلاقة واحدة دون أن يشعر بالملل ، اسمع ما يقوله ولا تخدع نفسك بأنه سوف يتغير بمرور الوقت.

2. راقب رد فعل هذا الشريك تجاه تجربة ما ، مثل الذهاب لمدة ثماني ساعات بالسيارة لغرض قمت بتحديده ، مهما كانت الصعوبات التي قد تكون لديكم سوف تجعله ينكشف واضحًا أمامك بشكل حقيقي و ربما مؤلم أيضًا.

3. ابحث عن شخص طيب القلب و لطيف أيضًا ، فإذا كنت محظوظًا حقًا ، فسيكون لدى شريكك أيضًا عائلة لطيفة و حنونة ، وهي التي غرست فيه المحبة والدفء ، وبالطبع هذه العائلة الودودة ستعاملك كعضو في العائلة وهذا سيجعل حياتك أفضل.

4. اختر شخصًا يشجعك على اتخاذ قرارات إيجابية في الحياة ، فمثلًا تأكد أن هذا الشريك لا يدخن ، حتى لو كنت أنت تفعل ذلك لأنه إذا كان هو أو هي غير مدخن فقد يشجعك ذلك على الإقلاع عن التدخين ، فكر في الأمر بهذه الطريقة ، فأنت تختار طريق السعادة في الحياة ، واختيار من يرافقك هذا الطريق أمر هام.

5. العثورعلى شخص يسمعك و تتحدث معه بدون خجل وبمنتهى الشفافية مع مرور الوقت أمر غاية في الأهمية، ويكون أكثر أهمية من المظهر أو النقود أو المكانة الإجتماعية ، فإذا كنت لا تستطيع التحدث مع شريكك أو البكاء على كتفه ، فلن يكون اختيارك جيدًا.

6. تأكد من أن لديكما مبادىء مشتركة، فعلى سبيل المثال ، إذا كان أحدكما يريد الإنجاب والآخر لا ، فقد يخلق هذا المبدأ غير المشترك مشكلة كبيرة ، أيضًا يكون من الصعب التعامل مع الاختلافات الدينية والسياسية ، فمع تقدمنا ​​في السن تزداد مشاعرنا حدة في التعبير عن توجهاتنا ، لذا اختر شريكًا يعتنق نفس مبادئك.

7. تأكد من وجود اختلافات غير جوهرية تساعدك على تغيير نمط الحياة ، فمثلًا إذا كنت شخصًا لا يفضل الخروج ، اختر شريكا يساعدك علي الخروج و التسلية ، لأنه إذا كان شريكك مثلك تمامًا ، فقد يصبح الأمر مملاً مع مرور الوقت.

8. التوافق الجسدي وهو لغة لإظهار الحب والحنو للشريك ، فهل لغة التوافق الجسدي لدى شريكك مماثلة ؟ فقد يفضل الشريك علاقة أكثر باللمس عن الجنس أو العكس ، إذا كنت شخصًا تفضل إظهار الحب بطريقة ما ، فعليك أن تكون مع شخص يشاركك هذه الرغبة ، فقد تتغير رغبة الناس في الجنس على مدى العمر ، لكن حاجتنا إلى اللمس تبقى ثابتة إلى حد ما.

9. احذر من الأشخاص الذين يرغبون في الزواج على الفور ، دون فحص جيد للأمر ، وتتم فترة الخطبة لأجل هذا الغرض ، فالتعارف و مشاركة المبادىء و الأفكار في إطار عائلي صحي خلال فترة الخطبة يساعدك على اختيار ناضج ، تتحرك الأشياء بشكل أسرع في هذه الأيام ، ولكن من الحكمة معرفة شخص ما لمدة ستة أشهر على الأقل في فترة خطبة قبل الزواج.

10. البحث عن شخص يجعلك سعيدًا، فيمكن أن يساعدك حس الفكاهة على التغلب على العديد من العقبات في الحياة ، ابتسم واختر من يبتسم معك ، فإذا كان بإمكان شخص ما أن يجعلك تبتسم عندما لا تشعر بذلك ، فهذا أمر رائع،وهذا شريك رائع حقًا.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *