أكثر علاجات فعالة لعلاج الصداع النصفي

قد ينتابك نوبات من الصداع تكاد تدمر حياتك ، وقمت بتجربة كل شيء دون جدوى ، لذلك في هذا المقال سنتعرف على أكثر علاجات فعالة للتخلص من ألم الصداع النصفي .
– تناول طعام قليل الدسم :
طبق ما ذُكر من قبل مركز علاج الصداع في أتلانتا ، فإن الصداع النصفي يحدث نتيجة التعرض للتوتر والضغط النفسي بمعدل تقريبًا 80% في الأشخاص البالغين ، ويحدث نتيجة اضطرابات هرمونية بنسبة 65% .

ويحدث نتيجة الروائح بنسبة 44% ، ويحدث نتيجة الضوء بنسبة 38% ، ونتيجة الدخان بنسبة 36% ، ونتيجة الحرارة بنسبة 30% ، ونتيجة الطعام بنسبة 27% ، وأيًا كان السبب فيمكنك التحكم في الصداع النصفي عن طريق الطعام قليل الدسم ، وذلك لمدة 12 أسبوع ، ووجد نقص معدل حدوث الصداع النصفي بنسبة 40% ، بل وأصبحت مدة الإصابة بالصداع النصفي أقصر بنسبة 70%

– تناول فيتامين B2 :
اثبتت دراسة أن الأشخاص التي تتناول 400 مللي جرام من فيتامين B2 يوميًا ، تقل لديها معدل الإصابة بالصداع النصفي إلى النصف

– تناول عشب اليانسون :
اثبتت دراسات بريطانية أن عشب اليانسون يحتوي على مادة parthenolide ، وهي مادة تعمل على تقليل معدل الإصابة بالصداع من 5 مرات شهريًا إلى 3 مرات فقط .

– تناول مكملات الميلاتونين :
وجد أن الأشخاص التي تتناول الميلاتونين يوميًا قبل النوم يقل لديها معدل الإصابة بالصداع النصفي بنسبة 50%

تناول عشب باتربور :
ويشاع عن ذلك العشب إنه أكثر الأعشاب الآمنة لعلاج الصداع النصفي ، وتم تجربته معمليًا ووجد أن الأشخاص التي تتناول Petadolex يوميًا تقل لديها معدلات الإصابة بالصداع النصفي بنسبة 50%

تناول أقراص مسكنة للألم بدون وصف من الطبيب :
إذا كانت تنتابك هجمات الصداع النصفي بشكل يومي وتعيقك عن ممارسة أنشطتك اليومية ، أو إذا كان يصاحبها ترجيع مرة كل 5 مرات الإصابة بالصداع النصفي ، فأنت تحتاج تناول أقراص الأسبرين أو البروفين أو الباراسيتامول أو تناول الأدوية التي تحتوي على كافيين ، فهي تقلل الصداع بنسبة 20 دقيقة أسرع من مفعول الأدوية الأخرى .

– أدوية موصوفة من قبل الطبيب لعلاج الصداع الشديد :
وهو دواء يسمى triptan وهو أحد المعايير الذهبية لعلاج الصداع النصفي ، وهو دواء يقتل الشعور بالألم خلال ساعة واحدة من تناوله.

– أدوية موصوفة من قبل الطبيب لعلاج الصداع النصفي المتكرر :
إذا كانت تنتابك نوبات الصداع النصفي مرتان في الشهر فيمكنك المواظبة على أدوية علاج الصداع النصفي لمدة 4 أسابيع ، وسيقل معدل الإصابة بالصداع النصفي إلى النصف ، خاصة تناول دواء propranolol وهو أحد أنواع beta-blockers .

– تناول علاجات قاتلة للألم :
لابد من الحذر أثناء استخدام تلك الأدوية حيث أن استخدامها أكثر من 17 مرة في الشهر سواء التريبتان أو مسكات الألم العادية سيسبب ذلك عودة ألم الصداع النصفي مرة أخرى .

– ممارسة علاج الوخز بالإبر :
ذكرت أحد المقالات البريطانية أن استخدام علاج الوخز بالإبر 12 مرة خلال 3 أشهر يقلل الشعور بالصداع النصفي ، بنسبة 15% عن غيرهم الذين لا يتناولونه .

– تناول الماغنسيوم :
وجدت الأبحاث علاقة قوية بين نقص كمية الماغنسيوم في الجسم وحدوث نوبات الصداع النصفي ، ولكن تفيد بعض الدراسات وهم 2 من أصل 3 دراسات انه لا علاقة بين الماغنسيوم والصداع النصفي .

– استخدام العلاج المثلي :
العلاج المثلي هو حقن مادة طبيعية بنسبة صغيرة للغاية لمدة طويلة

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *