معلومات وحقائق عن البرازيل

البرازيل أو المعروفة رسميًا باسم جمهورية البرازيل الاتحادية هي دولة تقع في أمريكا الجنوبية ، وهي خامس أكبر بلد في العالم ، وكذلك خامس أكثر دولة في العالم من حيث عدد السكان ، والآن دعونا نعرف بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول البرازيل .

1: بعض الحقائق السريعة
يأتي اسم البلد من اسم الشجرة المسماة “BrazilWood” ، وتسمى في اللغة البرتغالية بالبرازيل ، والاسم التقليدي الطويل للبرازيل هو جمهورية البرازيل الاتحادية ، وبرازيليا هي عاصمة البرازيل .

تبلغ مساحتها حوالي 8,514,877 كيلومتر مربع ، وساحلها يبلغ طوله 7,491 كلم ، ويقع تمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو في البرازيل وهو أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم .

2: مساحتها الضخمة
تعد البرازيل خامس أكبر دولة في العالم ، وبالتالي فهي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية ، كما أنها أطول بلد في العالم ، حيث تمتد لمسافة 2800 ميل عبر الأرض من الشمال إلى الجنوب، وهي أيضًا أكبر بلد في أمريكا اللاتينية .

 3: البنية التحتية
البرازيل لديها ثاني أكبر عدد من المطارات وثالث أكبر شبكة الطرق وعاشر أكبر شبكة للسكك الحديدية في العالم ، بالإضافة إلى ذلك لديها ثامن أكبر اقتصاد في العالم .

 4: النقطة الأعلى والأدنى في البلد
أعلى نقطة في البرازيل هي بيكو دا نيبلينا على ارتفاع 2994 م ، وأدنى نقطة في البلاد هي المحيط الأطلسي .

 5: اللغة البرتغالية
لدى البرازيل لغة رسمية هي البرتغالية ، وهي أكبر بلد يتحدث البرتغالية في الأمريكتين ولديها أكبر عدد من الناطقين باللغة البرتغالية في العالم .

 6: الاقتصاد
البرازيل لديها واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم ، حيث يبلغ معدل النمو السنوي 5 ٪ ، وهي تاسع أعلى بلد في العالم في عدد المليارديرات ،  كما أنها تحتل المرتبة العاشرة في قائمة أكثر مقتني السيارات في العالم .

 7: الطاقة الكهرومائية
تعد البرازيل من الدول الرائدة في إنتاج الطاقة الكهرومائية ، حيث أصبحت الدولة مستقلة ذاتيًا منذ عام 2006 م بعد أن كانت تستورد 75 ٪ من احتياجاتها من الطاقة في شكل نفط .

 8: الغابات المطيرة
لدى البرازيل 60 ٪ من الغابات المطيرة التي تشكل غابات الأمازون المطيرة وتشكل 25 ٪ من الغابات المطيرة في العالم .

 9: الثراء الحيوي المتنوع
لدى البرازيل أكبر عدد من أنواع الثدييات والنباتات وأسماك المياه العذبة في العالم ، كما أنها تمتلك أكبر عدد من أنواع القرود في العالم ، وتحتل المرتبة الثالثة فيما يتعلق بعدد أنواع الطيور والخامس فيما يتعلق بعدد أنواع الزواحف ؛ لذلك تعد بلد مدهشة ومثيرة للاهتمام حقًا .

 10: السكان
يبلغ عدد سكان البرازيل حوالي 200 مليون نسمة ، حيث تحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد السكان ، ولديها ثاني أعلى نسبة مسيحية في العالم ، وينقسم السكان ما بين 54٪  من الأوروبيين ، و 6٪ من الأفارقة ، و 39٪ من الأفارقة المختلطين،  و 1٪ من الجنسيات الأخرى ، ويبلغ معدل معرفة القراءة والكتابة في البرازيل حوالي 86.4 ٪ تقريبًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *