أهم أفلام الرعب المبنية على الحشرات

أفلام الرعب المبنية على الحشرات من أشهر وأنجح أفلام الرعب ، وقد أنتجت هوليود حوالي 75 فيلم من تلك النوعية ، وهي تشمل البق العملاق والحشرات التي تعرضت لطفرات جعلتها تلتهم البشر وأسراب قاتلة من النحل والنمل والدبابير ، وقد جمعنا لكم أشهر أفلام الرعب التي تعتمد على الحشرات  .

الذبابة The Fly 1986  :
هذه النسخة من فيلم الذبابة هي معالجة جديدة من فيلم قديم للمثل Vincent Price ، ولكن هذه النسخة عالية الجودة ، وهي أحد الأفلام المفضلة لدى كل محبي الخيال العلمي .

وتحكي القصة عن عالم يقوم بإنشاء جهاز للنقل عن بعد ويحاول أن يجربه على نفسه ، ولكن تدخل ذبابة إلى الآلة عن طريق الخطأ فتندمج مع العالم الذي يتحول بالتدريج إلى ذبابة بشرية .

والفيلم مؤثر بدرجة مدهشة حيث يصارع العالم مع فقدان إنسانيته ، وخاصة عندما يعلم أن صديقته حامل بطفله ، فيطالبها بالحفاظ على الطفل من أجل ترك آخر بقايا إنسانيته تعيش في ابنه ، ولكنها تشعر بالرعب من أن يكون الطفل يمتلك الجينات الجديدة .

Them! (م1954):
هذا الفيلم تم تصويره بالأبيض والأسود ، وهو يعرض مخاوف جمهور السينما بعد الحرب العالمية الثانية والذين عاشوا في عصر الحرب النووية ، وهو أول فيلم يصور الحشرات العملاقة التي تعرضت لطفرة جينية بعد تعرضها للإشعاع النووي ، وقد استخدم الفيلم حشرة النمل ، وتم ترشيحه لجائزة أوسكار لأفضل  مؤثرات خاصة .

ويحكي الفيلم قصة المفتش بن بيترسون الذي يعثر على فتاة صغيرة ضائعة في صحراء نيو ميكسكو ويبدو أنها تعرضت لصدمة أفقدتها النطق ، ثم تحدث مجموعة من حوادث القتل الغامضة ، فيشتبه أحد علماء الحشرات وابنته أن النمل هو القاتل ، وتستمر أحداث الفيلم .

Arachnophobia (رهاب العناكب ) 1990 :
فاز هذا الفيلم بجائزتين Saturn Awards لأفضل ممثل وأفضل فيلم رعب في ذلك العام ، وهذا الفيلم يلعب على أحد أكثر المخاوف شيوعًا لدى الجمهور وهو رهاب العناكب .

ويحكي الفيلم قصة عالم يُقتل أثناء ذهابه في بعثة بحثية في منطقة الأمازون بسبب لدغة عنكبوتية سامة ، ثم يختفي العنكبوت في حقيبته ، فيعتقد زملائه أنه مات بسبب الحمى ، وينقلون جسده (والعنكبوت القاتل) إلى الولايات المتحدة.

وعند فتح التابوت يجدوا أن الجسد قد تم لفه بالحرير واستنزف سوائله  ، ولكنهم لا يلاحظون العنكبوت الذي التسلل بعيدا.

مملكة العناكب 1977 Kingdom of the Spiders :
تم ترشيح هذا الفيلم لجائزة Saturn Award لأفضل فيلم رعب ، وهو يحكي قصة الطبيب البيطري راك هانسن الذي يذهب إلى مزرعة ريفية في أريزونا للاهتمام بعجل مريض ، ويعتقد الطبيب أن العناكب هي السبب في موت الحيوانات الغامض ، وبالفعل يجد مملكة من العناكب التي تغيرت سلوكياتها وأصبحت عملاقة بسبب المبيدات .

Creepshow (م 1986) :
هذا الفيلم في الواقع مقتطفات من 5 قصص رعب قصيرة ، وواحدة منها فقط تعتمد على الحشرات ، ولكن لا يمكن تجاهله في هذه القائمة ، وهو من تأليف كاتب الرعب الشهير ستيفن كنج ، وتحكي القصة عن رجل الأعمال المعتد بنفسه أبسن برات الذي يعاني من خوف من الجراثيم ويعيش في شقة مغلقة بإحكام ولكن الصراصير تجد وسيلة للتسلل إليه .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *