نصائح لحماية طعامك المعبأ من الحشرات

هل تعلم أن المأكولات المعبأة قد تصل إليها الحشرات ؟ وتتضمن كل أنواع الحشرات من عث الطعام الهندي وخنافس الحبوب وخنافس السجائر وغيرها من الحشرات ، التي لا يجب أن تعرفها جميعًا ولكن يجب أن تعرف أنهم سوف يأكلون طعامك .

ومن المحتمل أن قليل من التلوث لن يؤذيك ولكنه على الأقل سيتسبب في إهدار طعامك ، كما أن نفس العوامل التي تجذب حشرات المؤمن يمكن أيضًا أن تجذب الفئران ، وعلى الرغم من أنه احتمال ضعيف إلا أنه يمكن أن يحدث ، والفئران تشكل خطرًا كبيرًا على تلوث الطعام .

وإليك بعض النصائح لإبقاء الرفوف ودواليب حفظ الطعام في مطبخك خالية من الحشرات :

أولًا قم بإفراغ الخزانة والرفوف تمامًا :
قد يكون هذا الأمر شاق ولكنه ضروري حتى تتخلص من الحشرات الموجودة في مطبخك .

ثانيًا : امسح الرفوف :
إن أي بقايا طعام تنسكب على الرفوف مثل الدقيق أو المكرونة أو التوابل تصبح مصدر جذب للحشرات ، قم بمسح الرفوف أل مرة لإزالة أي بقايا طعام عليها ، ثم قم بمسحها مرة أخرى لتطهيرها من البكتريا ، ويقول الدكتور مايكل بينتلي اختصاصي الحشرات “يجب أن تبحث جيدًا عن أي فضلات أو وبر فئران ، لأنهم يجب أن يتركوا أثر عندما يكونوا نشطين ” .

ثالثًا امسح الجدران والأركان :
بينما تتجمع الحشرات داخل العلب لتأكل فإنها تنتشر عندما حين وقت وضع البيض ، وغالبًا فإنها تتجمع في الزوايا ، ولذلك امسح الأركان والجدران جيدًا وابحث عن أي بيض (في بعض الأحيان يشبه الوبر) ، قم بإزالتها وامسح جيدًا ثم رش مادة للتعقيم ، واعلم أن الحشرات طالما وصلت لتلك المرحلة فبالتأكيد وصلت إلى طعامك .

رابعًا : افحص جميع العلب :
كلما كان العنصر قديم كلما زاد احتمال إصابته بالعفن أو الحشرات ، ولذلك يجب أن تفتح جميع العلب وتنظر بداخلها ، وإذا وجدت ثقوب صغيرة بالطعام فهذه علامة على وجود السوس وقد تجد يرقات ، فتخلص من المواد التالفة على الفور ، وهناك بعض المواد مثل الدقيق يمكن أن تضعه في الفريزر لقتل السوس ثم استخدمه بعد نخله ، ويجب أن تغلق كيس القمامة جيدًا بعد أن تضع فيه المكونات التالفة تضعه خارج المنزل على الفور .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *