طريقة اختيار الهدية المثالية للأطفال

يمتلك الأطفال الكثير من الألعاب ، والتى تقل قيمتها مع الوقت وتحدث فوضى نتيجة تكدسها ، وقد لا يروق هذا الأمر للآباء ، لذا كيف تختار هدية مناسبة ومميزة للأطفال في المناسبات و أعياد الميلاد ، القاعدة الأولى لا تفكر مثل شخص بالغ ، ثم اتبع النصائح التالية ؛

مراعاة عمر الطفل ومستوى النضج
أولاً ؛ تحقق من الملصق – تعرض معظم الألعاب نصائح حول السن المناسبة للطفل ، ثانيا ؛ قرر بنفسك قدرة طفلك ، فبلوغ طفلك الصغير الرابعة من عمره لا يعني بالضرورة أنه مستعد لركوب الدراجة والحفاظ على اتزانه – فكر في قدرة الطفل و اختر الهدية بناء على ذلك ، وثالثا ؛ فكر في المواد التي تُصنع منها الألعاب حتي لا تؤذى الطفل أو تعرضه للخطر.

اختيار الألعاب حسب الفئة العمرية
فكر في هوايات الأطفال ، ماذا يحبون أن يفعلوا؟  هل يفضلون الذهاب إلى المتنزه ، أو حمام السباحة ، أو الخروج بشكل عام ؟ هل يحبون الذهاب إلى المتحف أو المكتبة؟ هل هم مهووسون بالديناصورات أو الأبطال الخارقين ؟ فكر في هدية يمكن أن تنمي اهتماماتهم وتسعدهم .

الأخذ فى الاعتبار الهدايا التي يمكن للأطفال مشاركتها
والمشاركة ليست بالمعنى الحرفي ، ولكن المقصود الهدايا التي يمكن للأطفال استخدامها للعب مع الأطفال الآخرين (أو حتى اللعب مع أسرهم) مثل ألعاب الطاولة أو الشطرنج أو الألغاز ، بالإضافة إلى أنها ستكون مفيدة لسنوات ، ويمكن أن تساعد في خلق أجواء صحية وممتعة للمنافسة بين الأطفال الأكبر سنا.

اختر الألعاب التي تساعد الأطفال على التعلم
كثيرا ما تكون الألعاب هي الوسيلة الأساسية التي يتعلم من خلالها الأطفال ، اختار الألعاب التي يتمكن الطفل من ممارستها بحرية وفى نفس الوقت تعزز الإبداع لديه ، بالإضافة إلى الألعاب التي تعلم المزيد من المهارات الأساسية مثل الحساب ومعرفة القراءة والكتابة.

تحقق من الوالدين
إذا كنت ترغب فى اختيار هدية لطفل شخص آخر ، فاستشير والدي الطفل قبل الشراء ، فقد يصادف امتلاك الطفل بالفعل لنفس الشئ ، أو قد يكون لدى الوالدين اعتراضات على اختيارك.

اختيار الهدايا التي تعيش طويلا
تعد الألعاب التي يمكن استخدامها لسنوات ذات قيمة عالية ، يمكن اختيار ألعاب مثل الليجو والدراجات والسبورات التي تستخدم لسنوات وتفيد كل أطفال العائلة.

تذكر السلامة قدر الإمكان
اختر اللعب غير البلاستيكية المصنوعة من مواد قابلة للتحمل ، حيث تحتوى بعض أنواع البلاستيك علي مركبات عضوية ضارة ، فينبغى الحذر من المواد الكيميائية والأصباغ السامة.

إذا كنت غير متأكد ، اشتري كتاب
هذه هي أفضل هدية ينصح بها ، يستطيع الأطفال تبادل الكتب مع أصدقائهم ، وتسلم من جيل إلى أخر، كما إنها لا تشغل مساحة كبيرة وتدوم طويلا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *