عصير الليمون للقضاء على آثار الشمس

في السنوات القليلة الماضية ، أصبح عصير الليمون العلاج المفضل لكثير من مشاكل الجلد ، فهذا العنصر الطبيعي مليء بفيتامين C ، وحامض الستريك وغيرها من المركبات التي يمكن أن تحسن حالة بشرتك ، ومن المعروف أيضا أن يعمل على تبييض الجلد ، وهذه القدرات من عصير الليمون جعلته المفضل في إزالة آثار الشمس على البشرة .

على الرغم من أن هناك العشرات من المكونات الطبيعية التي يشار إليها لتكون فعالة في التعامل مع الجلد المتأثر بالشمس ، إلا أن عصير الليمون يكون فعالا بشكل خاص .

هذه قائمة من الطرق التي يمكنك استخدام عصير الليمون للقضاء على السمرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس .

يمكنك اختيار أي من هذه الطرق المجربة واختبارها قبل البدء في الاستخدام :

عصير الليمون مع الخيار :
ضعي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من معجون الخيار ، ضعيه على بشرتك ، واتركيه يجف لمدة 10 دقائق قبل تنظيفه بالماء الفاتر ، الاستفادة من هذا الخليط مذهلة ، قومي بصنعه على الأقل 3-4 مرات في الأسبوع للحصول بشرة صافية  .

عصير الليمون مع مسحوق الكركم :
امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع قليل من مسحوق الكركم و ½ ملعقة صغيرة من ماء الورد ، ثم ضعيه على بشرتك ، اتركيه يجف ، ثم اغسليه بالماء الفاتر بعد 5-10 دقائق ، استخدمي هذا الخليط مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة .

عصير الليمون مع اللبن :
امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من اللبن ، واغسلي وجهك بهذا المزيج ، واتركي بقاياه على وجهك لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، حاولي تشطيف وجهك بهذا المزيج 2-3 مرات على الأقل في الأسبوع لتلاحظي نتائجه الجيدة .

عصير الليمون مع الزبادي :
اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي ، ضعيه على بشرتك ، اتركيه على وجهك  لمدة 5 دقائق ، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر هذه الطريقة تنعش وجهك وتجعله أكثر إشراقا .

عصير الليمون مع جل الصبار وقشر البرتقال :
امزجي ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع  ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا وملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال ، وضعيه على بشرتك، اتركيه يجف لمدة 10 دقائق قبل استخدام الماء الفاتر لغسله ، دللي بشرتك بشكل أسبوعي بهذه الوصفة .

عصير الليمون مع دقيق الشوفان :
امزجي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ، دلكي هذا الخليط على بشرتك ، ثم اغسليه بعد 5-10 دقائق بالماء الفاتر ، استخدميه مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على نتائج واضحة .

عصير الليمون مع البابايا :
امزجي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون المستخلص طازجة والبابايا ، ضعيها على بشرتك ثم استخدمي الماء الفاتر ، استخدميه ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *