كيفية تحويل هاتفك الذكي إلى واي فاي هوت سبوت‏

إذا تعطل اتصالك بالإنترنت أو وجدت نفسك في موقف يكون فيه هاتفك الذكي هو منفذك الوحيد إلى الإنترنت قد يساعدك تشغيل واي فاي هوت سبوت ، وهي عملية بسيطة وسهلة إلا أنك ما زلت في حاجة إلى بعض الإرشادات ، إليك طريقة تشغل واي فاي هوت سبوت على هواتف الأندرويد والآي أو إس والويندوز.

١- تشغيل واي فاي هوت سبوت على هاتف أندوريد:
اذهب إلى الإعدادات> المزيد> الشبكات والهوائي> ربط وتشغيل هوت سبوت Tethering & Portable hotspot

وقد تختلف الأسماء في القائمة قليلًا في بعض الهواتف ، لكنك إذا تمكنت من الوصول إلى قطاع إعدادات الهوائي “وايرلس” ستتمكن من تأدية تلك العملية.

ومن ثم ستجد بعض خيارات الربط المختلفة بالإضافة إلى إمكانية منح الهوت سبوت الخاص بك تشفيرًا قويًا في حال كنت في مكان عام ، وسيتم ضبط معرف مجموعة الخدمات للشبكة على AndroidAP  إلا أنه يمكنك تغيير ذلك بجانب كلمة المرور إلى شيء أكثر أمانًا وسهل التذكر.

وقد تتطلب تلك الطريقة خطة ربط مع الناقل الخاص بك ، كما يوجد العديد من التطبيقات في جوجل بلاي تسمح لك بتجاوز خطة الربط ، ولكن يجب أن تتذكر أن تلك التطبيقات تخترق اتفاقية الهوائي بينك وبين ناقلك.

٢- تشغيل واي فاي هوت سبوت على هاتف آيفون:
اذهب إلى الإعدادات> خلوي ثم اضغط لتشغيل الهوت سبوت الشخصي ، وقد يتم إطفاء الهوت سبوت بشكل تلقائي بعد فترة إذا لم يتم الاتصال بأية أجهزة ، ولكن يمكنك تشغيله مرة أخرى بسهولة بنفس الطريقة ، كما تتيح لك أجهزة IOS7  مراقبة كمية الداتا التي تم استخدامها.

وقد تتطلب هذه الطريقة أيضًا خطة ربط ولا يحتوي متجر التطبيقات على أية تطبيقات لتجاوز خطة الربط ، ولكن إذا أجريت عملية جيلبريك Jaibreak  لهاتفك الآيفون ستجد خيارًا مماثلًا لذلك الموجود في هواتف الأندرويد.

٣- تشغيل واي فاي هوت سبوت على هاتف ويندوز:
إن هذه العملية متطابقة في ويندوز فون ٨ وحتى ٧.٥ ويكمن الاختلاف الوحيد بينهما في كمية الأجهزة التي يمكنك الاتصال بها ، حيث يسمح لك ويندوز فون ٨ بالاتصال ب٨ أجهزة.

ولتشغيل الخاصية على هاتفك اذهب إلى الإعدادات> مشاركة الإنترنت واضغط على كلمة مشاركة لتشغيلها ، ثم في الشاشة التالية يمكنك الإبقاء على بيانات تسجيل الدخول الافتراضية أو يمكنك تغييرها إلى شيء أسهل في التذكر.

٤- كيفية ربط اللاب توب أو التابلت بهوت سبوت:
إن ربط اللاب توب أو غيره من الأجهزة بالهوت سبوت الخاص بالهاتف هي عملية بسيطة أيضًا ، فقط قم بالاتصال كما تتصل بأي شبكة واي فاي أخرى.

 اعثر على علامة الشبكة التي تبث وقم باختيارها ثم أدخل كلمة السر التي قمت بإعدادها ، كما يمكنك ربط التابلت أو غيره من الأجهزة بنفس الطريقة.

تذكر أن النتائج ستختلف فليس كل مقدمي الخدمات يسمحون لك بإنشاء هوت سبوت مجانًا ، وعلى الأرجح ستتحمل تكلفة إضافية لذا تحقق من الناقل أولًا لتتأكد من أن هاتفه يدعم تلك الخاصية ، كما ينصح باستخدامها على نطاق ضيق إذا كنت تستخدم خطة بيانات محدودة.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *