قواعد الإتيكيت الخاصة بالعائلة الملكية البريطانية

– الجلوس بطريقة ملكية :
من المعروف أن أسوأ ما يمكن أن تفعله السيدة ضمن الأسرة الملكية هو الالتزام بوضعية معينة أثناء الجلوس ، وهي طريقة تقاطع الساقيين مع الركبة بحيث تظل الركبتين والساقيين معًا طوال فترة الجلوس وتلك الطريقة تضمن استقامة العمود الفقري والجلوس بطريقة مناسبة .

– الانحناء بطريقة بالغة الرقة :
لا يتطلب الاحترام الملكي السجود على الأرض لكن يتم تقديم التبجيل والاحترام عن طريق وضع أحد الساقين خلف الأخرى وثني الركبتين قليلًا مع خفض الرأس قليلًا لأسفل .

بل وكلما أنخفضت لأسفل عند تقديم التبجيل فذلك يدل على الاحترام وهو أمر ضروري خاصة عن لقاء الملكة إليزابيث حيث يتوجب على المحيطين الإنحناء قليلًا بتلك الطريقة مع تثبيت تلك الوضعية لفترة أطول .

– ارتداء ملابس مناسبة للأسرة الملكية :
تتميز العائلة الملكية بارتداء ملابس عصرية وتميزت الأميرة ديانا بارتداء ملابس عملية أكثر من الملابس الرسمية لكنها كانت تتسم بالأناقة وترتدي الملكة إليزابيث ملابس نيون خاصة في المناسبات أما الأميرة كيث فتتبع صيحات متنوعة ومختلفة من الموضة

– ارتداء ملابس تغطي منطقة الصدر تمامًا :
تقدم الملكة إليزابيث مثال على شكل الملابس الملكية حيث ينبغي أن تكون محتشمة وتغطي منطقة الصدر تمامًا وكانت الأميرة ديانا عادة ما تضع حقيبة يدها حول صدرها لتغطية تلك المنطقة وخشية من ان يلتقط أحد لها صور تخل بالحشمة الملكية في الملابس .

– إتباع بروتوكول وضع التيجان :
تغيرت وضعية التيجان عبر السنين فقديمًا كان يجب وضع التاج أعلى الرأس وفي المقدمة وفي الجهة الأمامية من الرأس ، لكن أصبح الآن وضع التاج بزاوية 45 درجة .

والتاج هو أمر ضروري في يوم الزفاف والتاج يتم صنعه من مجوهرات تخص العريس وترتديه العروس علامة على كونها أصبحت جزء من عائلة زوجها .

– ممنوع لعب بنك الحظ والياناصيب :
في عام 2008 م ، منحت مؤسسة Leeds Building Society الامير أندرو دعوة للعب الياناصيب بدون مقابل ولكن ردت الملكة إليزابيث على تلك الدعوة بالصرامة والرفض الشديد وذلك لأن ممارسة تلك اللعبة تخالف قواعد الأسرة الملكية .

– الدخول بترتيب متبع :
هناك ترتيب متبع في المواكب لدى الأسرة الملكية وهو ترتيب حسب الأسبقية والمكانة العرشية حيث تتقدمهم الملكة إليزابيث ثم أمير أدنبرة الأمير فيليب ثم أمير ويلز الأمير تشارلز وزوجته ثم أمير كامبريدج الأمير وليم وزوجته الأميرة كيت ميدلتون .

– الإمساك بفنجان الشاي بطريقة محددة :
تقدس العائلة الملكية وقت شرب الشاي لذا من المهم الإمساك بالفنجان بطريقة مناسبة حيث يتم استخدام الإبهام والسبابة للإمساك بالجزء العلوي بينما باقي الأصابع تدعم الجزء السفلي من الكوب كما يجب احتساء الشاي من نفس المنطقة في كل مرة حتى لا يتلون بأحمر الشفاه من جميع الإتجاهات

– الإمساك بأدوات المائدة بالطريقة الصحيحة :
يتم الإمساك بالسكينة بواسطة اليد اليمنى بينما الشوكة في اليد اليسرى ويتم الإمساك بالطعام بواسطة الشوكة وتناوله بها

– ترك مائدة الطعام بدون أي ضجيج :
إذا أراد أحد أفراد العائلة مغادرة المائدة عليه أن يقدم اعتذار للجميع ثم يرحل بهدوء دون أي ضجيج وإن لم ينهي طعامه عليه وضع أدوات المائدة بشكل متقاطع حتى يفهم مقدم الطعام أنه لم ينهي طعامه بعد فيتركه وإذا أنهى طعامه عليه أن يضع أدوات المائدة في الجهة اليمنى بزاوية تشبه وضعية عقارب الساعة عندما تكون 4:20 دقيقة .

 – تحية اليد :
يجب أثناء إلقاء التحية باليد أن تحرص على التواصل البصري مع الشخص الأخر ، وتمسك بيده بإحكام مع هزها مرة أو أثنان فقط .

 – طريقة النزول من على درج الطائرة :
يجب أن يمسك الزوج يد زوجته ليساعدها في نزول درج الطائرة ، على أن يبقي الشخص ذقنه في إتجاه موازي للأرض ويداه على الجانبين أو يستند بلطف على الدرابزين الخاص بالطائرة .

 – تجنب تناول الأصداف :
وهو تقليد أتبعته العائلة الملكية منذ القدم لتجنب مشاكل التسمم الغذائي ، ولازالت الملكة إليزابيث ملتزمة بتجنب تناول الأصداف حتى الآن .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *