نصائح لحماية سيارتك من اللصوص

كشف أحد خبراء سلامة السيارات عن عدد من الطرق التي يمكن للسائقين من خلالها حماية سياراتهم من استهداف اللصوص ، بما في ذلك حيل بسيطة من شأنها تقليل احتمالات السرقة.

الحذر أثناء وقوف السيارات في الأماكن العامة
يمكنك دائما ركن السيارة فى مواجهة جدار في مواقف السيارات العامة ، سيقلل هذا من فرصة اللصوص في الهرب سريعًا ، فالرجوع للخلف قد يبطئهم ، ولن يخاطر اللصوص بسرقتها.

قم بتوجيه إطارات سيارتك نحو الرصيف
يمكن لخدعة بسيطة أن تمنع اللصوص من سرقة سيارتك وهي توجية إطارات السيارة نحو الرصيف أو نحو سيارة أخرى مجاورة ، هذا يجعل من الصعب على السارق أن يهرب في سيارتك حيث سيتعين عليهم القيام بمزيد من المناورات للخروج بها .

إبقاء المتعلقات الثمينة بعيدا عن الأنظار
على الرغم من أنه ينصح دوما بإبقاء المتعلقات الشخصية بعيدة عن الأعين في سياراتنا ، فإن الكثيرين ينسون إخفاءها ، فرؤية المتعلقات في سيارتك يظهر للصوص بالضبط ما لديك للسرقة ويوحى بوجود المزيد من العناصر التي تستحق السرقة .

وجه سيارتك نحو المنزل
يميل معظم الناس لدي الوصول إلى المنزل إلى ركن سياراتهم فى مواجهة الطريق لتسهيل خروجهم بها ، ومع ناحية أخري ؛ فإن القيام بذلك يجعل من السهل على أي شخص أن يأخذ سيارتك ، تأكد من أنك تقف في مواجهة منزلك ولا تنس وضع قفل على العجلات أيضا.

قم بتغيير عاداتك
من السهل جدا الانغماس في نفس الروتين ولكن القيام بنفس الشيء كل يوم يجعلك هدف سهل بالنسبة إلى اللصوص ، فكر في تبديل طريقة الركن ، وتغيير مكان متعلقاتك كل خمسة أيام لتجعل من الصعب على المجرمين تخمين خطوتك التالية.

ابقي السيارة مرتبة
هل تعلم أن علامات الزجاج الأمامي هي إشارات للصوص أن سيارتك تستحق الاقتحام ؟ قم بإزالة أي أسلاك ، أجهزة الملاحة وأى علامة على الزجاج الأمامي قبل مغادرة السيارة ، قد يبدو الأمر غريب ؛ ولكن امتلاك سيارة مرتبة قد يحميها من اللصوص لأنه يظهر أنك تأخذ سيارتك وأمنها على محمل الجد ، أما إذا كانت السيارة غير مرتبة أو إذا كان بها عناصر ظاهرة – فذلك يوحي بشكل عام أن الشخص غير منظم وأن لديه في السيارة ما يستحق السرقة.

القى نظرة دائما حولها
إن إلقاء نظرة حولك بمجرد مغادرة السيارة يمكن أن يحول دون وقوع السرقة ، فهذا السلوك يُظهر للصوص المتربصين أنك تراقب منطقتك وبأن لديك وعي أمني.

ويعتقد الخبراء إن سرقة السيارات تحدث بشكل متكرر في المدن ، وقد يعرض الكثير من الناس سياراتهم للسرقة دون دراية عن طريق عدم اتخاذ الاحتياطات الصحيحة ؛ مثل ترك السيارات في المناطق غير الآمنة كالمواقف المظلمة أو تحت الأشجار دون إضاءة أو بعيد عن الكاميرات الأمنية ، يجعل من السهل على اللصوص سرقة السيارة ، ولسوء الحظ لا تملك قوات الشرطة ما يكفي من الموارد لمتابعة جرائم سرقة السيارات أو عمليات السطو للمنازل ، حيث يتم باستمرار دفع هذه الجرائم إلى أسفل قائمة الأولويات.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *