اتيكيت تناول بعض الأطعمة

تناول الطعام جانب أساسي من حياتنا ، لكن لك أن تتخيل أن هناك طرق محددة تابعة لقواعد الإتيكيت لطريقة تناول تلك الأطعمة ، وسنقدم في هذا المقال بعض طرق تناول الطعام :
– الحساء :
إذا تم تقديم الحساء في طبق فكل ما عليك فعله هو الإمساك بالملعقة ووضعها في الحساء من الناحية الأبعد ثم تحريكها للناحية الأقرب لملئها ثم رفعها من الطبق بحرص وتناول الحساء أما إذا تم تقديم الحساء في كوب فيجب رفع الكوب وإمساكه باليد وجعله قريبًا من الفم لشربه مع مراعاة مسك الكوب باليدين معًا .

– الضلوع :
لا تحتاج لتناول الضلوع بواسطة أي شوكة ، لكن يمكنك الإمساك بالضلوع من الناحية العظمية لها وتناول قضمات صغيرة منها مع وضع منديل او منشفة بالقرب منك

– كوكتيل الجمبري :
وهو كوب به جمبري مع صلصة خاصة به ولتناوله قم بغرس الشوكة داخل الجمبري ، ثم تغميسها بالصلصة مرتين ثم تناولها .

– الأرضي شوكي :
قم بالإمساك بحبات الأرضي شوكي وباليدين قم بنزع بتلاتها وأتركها بجانب الطبق ، ثم تقطيع ما بداخلها بالشوكة والسكينة إلى قطع صغيرة ثم تناولها .

– البيتزا :
لا شيء أجمل من الإمساك بقطعة البيتزا وتناولها باليد وهي الطريقة الصحيحة لتناولها ، لكن إذا وضعت عليها صوص فيجب طيها إلى نصفين وتناولها حتى لا ينسكب الصوص الذي بداخلها .

– الإكلير :
يبدو للوهلة الأولى أنه من الأطعمة التي يتم تناولها بالأصابع مباشرة لكن من قواعد الإتيكيت ، إنه يجب تناول الإكلير بالشوكة والسكينة .

– اللحم المقدد :
إذا كان اللحم المقدد مقرمشَا فيمكن تناوله باليدين ، وإذا كان اللحم المقدد طريًا فيجب تناوله بالشوكة .

– البيض اللين
إذا تم تقديم البيض المسلوق بشكل غير كامل في كوب تقديم البيض فكل ما عليك فعله هو كسر قشرة البيضة بواسطة الشوكة ثم نزع القشرة ووضعها بجانب الكوب ثم أغمس الملعقة وأنثر على كل ملعقة القليل من الملح والفلفل قبل تناولها .

– الكب كيك :
يمكن تناول الكب كيك كما يقدم خاصة إذا لم تكن عليه مزيد من الكريمة ، لكن إذا كان كان هناك مزيد من الكريمة أعلاه فيفضل قطعه إلى نصفين وتناوله .

– المعلبات الصينية :
وهي طعام في علب كرتونية لتناوله حيثما تذهب ولتناوله قم بفك العلبة وتناول الطعام بالعصا الخشبية الخاصة بتناول الطعام الصيني .

– السوشي :
هناك قواعد عديدة لتناول السوشي ومنها إنه يجب تناول قطعة السوشي في قضمة واحدة وهناك نوع آخر من السوشي وفيه يوضع السمك على تلة من الأرز ولتناوله قم بالإمساك بقطعة السمك بأصابعك ولا يتم استخدام العصا الخشبية لتناول الساشيمي وهو أحد أنواع السوشي .

– البازلاء :
يتم استخدام الشوكة لتناول حبات البازلاء .

– البرجر :
إذا تم تقديم البرجر في خبز وملفوفًا بورق القصدير فهنا يمكنك تناوله باليدين أما إذا كان ساندوتش البرجر غير ملفوفًا بالورق فيجب قطعه بالسكين رأسيًا إلى نصفين ثم تناوله ، إما إذا كان البرجر مقدمًا بدون خبز فيجب تناوله بالشوكة والسكينة .

– الفراولة :
إذا تم تقديم الفراولة كاملة فيجب تناولها بأصابعك أما إذا تم تقديمها مقطعة إلى شرائح أو مع الكريمة فيجب تناولها بالشوكة أو الملعقة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *