أخطر وجهات سياحية يجب الحذر عند زيارتها

– جبل نصف القبة في حديقة يوسمايت الوطنية في كاليفورنيا :

يبلغ ارتفاع الجبل 5000 قدم وهو من أخطر الجبال لأن تسلق يتخذ شكل رأسي حاد وهناك وصلات معدنية تشبه الدرج لمساعدتك على تسلق الجبل لكن السقوط أثناء تسلقه يسبب الوفاة في الحال ، ويعد ذلك الجبل قضيب ضوئي طويل مكون من الجرانيت وقد ضربه البرق عام 1985 م مما أدى إلى وفاة اثنان وإصابة 3 أشخاص .

– منحدرات موهير في أيرلاندا :

تتميز منحدرات موهير بإطلالات مذهلة على جزر آران وخليج جالواي ، وهو أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في أيرلندا بل وأخطرها حيث يؤدي خطأ واحد على الحافة إلى السقوط من قمة ارتفاعها 700 قدم في المحيط الأطلسي لذا تعد الطريقة الأكثر أمانًا لتجربة تلك المنحدرات هو المسار الرسمي لها .

– الركض مع الثيران في أسبانيا :

يقوم الآلاف من الباحثين عن الإثارة بالسفر إلى بامبلونا في أسبانيا كل عام للركض مع الثيران ومنذ عام 1924 م تعرض 15 شخص فقط للوفاة أثناء ذلك المهرجان الأسباني لذا يجب الحذر أثناء المشاركة في تلك المهرجانات الخطيرة .

– جبل إيفرست في نيبال :

يعد جبل إيفرست هو أطول جبل في العالم ويقصده نحو 1,200 متسلق كل عام ، وتقريبًا نصف ذلك العدد فقط هو من يصل إلى القمة وتعرض نحو 300 شخص للوفاة هناك بسبب درجات الحرارة المنخفضة للغاية أو نتيجة السقوط من أعلى الجبل أو نتيجة مشاكل صحية أخرى .

– بركة الشيطان في زامبيا :

خلال الأشهر الأكثر جفافاً من السنة في زامبيا تنخفض مستويات نهر زامبيزي بشكل كبير لتكشف عن وجود بركة الشيطان على حافة شلالات فيكتوريا وهي أعلى شلال في العالم ويمكنك السباحة في بركة الشيطان في الفترة من منتصف أغسطس إلى منتصف يناير أما خارج تلك الأشهر تحذر هيئة السياحة في زامبيا من الغرق والموت .

– جسر ترايفت في سويسرا :

يعد جسر Trift في جبال الألب بسويسرا أكثر أمنًا بكثير مما يبدو عليه وقد تم بناء هذا الجسر في عام 2009 م من الفولاذ والخشب القوي وعلى ارتفاع 300 قدم وطول 560 قدم ، ويعتبر جسر ترايفت واحدًا من أطول الجسور المعلقة في جبال الألب .

– شاطيء نيو سميرنا في فلوريدا :

يجذب شاطئ سميرنا الجديد في مقاطعة فولوسيا بولاية فلوريدا مئات من راكبي الأمواج يوميًا ، وكلما زاد عدد الأشخاص في المياه زادت بالتالي فرص هجمات القرش وأصبحت مقاطعة فولوسيا معروفة باسم عاصمة هجوم القرش في العالم حيث تعرضت ٩ مرات لهجمات أسماك القرش في عام 2017 م

– بركان فيلاريكا في تشيلي :

بركان فيلاريكا هو أحد البراكين النشطة التي تعد زيارتها من أخطر المغامرات السياحية التي يمكنك القيام بها ، وقد قام بعض السياح بزيارته في 2017 م ، وما إن وصلوا إلى القمة حتى ثارت الحمم البركانية منه ولكن تم إنقاذهم ولم يتعرض أحدهم للأذى وتوفر بعض الشركات السياحية مغامرة الهبوط من الطائرة المروحية مباشرة لقمة البركان .

– حديقة يلوستون الوطنية :

يجب على السائح أثناء زيارة الحديقة أو التخييم فيها الحذر من هجمات الدببة حيث يتعرض شخص كل عام لهجمات الدببة هناك ، ومنذ عام 1980 م زار الحديقة نحو 100 مليون سائح وتعرض شخص واحد من بين كل 2.7 مليون سائح لهجمات تلك الدببة .

– وادي الموت :

يعد وادي الموت من أكثر بقاع العالم جفافًا وسخونة لذا أثناء رحلات الاستكشاف هناك يجب شرب جالون من الماء على الأقل يوميًا وعدم التنزه في الحرارة حيث قد تتجاوز الحرارة 120 درجة فهرنهايت وبسبب ارتفاع درجة الحرارة هناك يموت شخص أو اثنان سنويًا أثناء التنزه.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *