شاطئ الزجاج – كاليفورنيا

تشتهر كاليفورنيا بالعديد من المعالم السياحية والمناخ الجميل ، أحد أهم المعالم الشهيرة في كاليفورنيا هو شاطئ الزجاج ، والذي يقع في متنزه ماكريشر الوطني Mackerricher State Park بالقرب من فورت براغ Fort Bragg ، يُعد الشاطئ منطقة جذب شهيرة جدًا على مشارف مدينة فورت براغ وهي بلدة مشمسة واستوائية ويبلغ عدد سكانها أقل قليلاً من 40 ألف نسمة .

قصة هذا الشاطئ :
من 1906 إلى 1967 كان قد تم استخدام هذا الشاطئ كمدافن للزجاج وقطع غيار السيارات والأجهزة المنزلية بمعنى آخر كان مقلبا للقمامة وظل مهملا حتى 1967 حتى قررت السلطات الاهتمام به وتنظيفه ورفع القمامة منه ، بعدما تم التنظيف تركت بالطبع قطع الزجاج الصغيرة والشظايا المعدنية ومن بعدها ظل الشاطئ مغلقا لسنوات ، وبفعل موج البحر وحرارة الشمس خرج من بين هذا الحطام العديد من القطع الزجاجية والمعدنية الملونة والملساء والتي أصبحت كالحلى والمجوهرات التي تزين الشاطئ وتمتد لأميال بطوله.

السياحة
الشاطئ يعد مقصدا سياحيا شهيرا بسبب سطحه الفريد ، فهو بمثابة نزهة في وادي من الألوان ، على الرغم من أنها بالتأكيد ليست نفس تجربة الشواطئ التقليدية ولكن قطع الزجاج اللامعة والجميلة جعلت من هذا الشاطئ لوحة فنان ، وقد أصبح هذا الشاطئ أحد الأماكن الجذابة التي يمكن لأي شخص الاستمتاع بها بمفرده أو مع أسرته .

ما يميز هذا الشاطئ
من المؤكد أنه ليس كل يوم سترى شاطئًا زجاجيًا ، وعلى الرغم من وجود مئات من المناطق المماثلة التي يمكن العثور عليها حول العالم ، إلا أن أيا منها ليس شاسعًا وفريدًا مثل شاطئ الزجاج في كاليفورنيا ، فالضخامة الهائلة لهذا المعلم جنبا إلى جنب مع المرافق القريبة من الشاطئ كالمطاعم ذات الخمس نجوم ، تجعل تجربة هذا المكان فريدة حقا .

الكائنات البحرية
مثل أي شاطئ يمكن العثور على الكائنات البحرية المعتادة على شاطئ الزجاج ، لقد أعاقت النفايات الزجاجية سابقا معظم الحياة البرية من البقاء ، ولكن على الرغم من ذلك ستجد لمحات من المخلوقات البحرية الشائعة مثل الحيتان والأسماك .

التهديدات
شاطئ الزجاج هو مكان آمن للغاية للزيارة ، تهديدك الوحيد هو الزجاج نفسه الموجود على الشاطئ ، فعلى الرغم من أن الكثير من الزجاج قد تم تنعيمه بمرور الوقت بواسطة المحيط ، إلا أن هناك بعض القطع مازالت حادة ، فبدون الأحذية المناسبة ، ربما ستتلقى قدميك جروحاً ، وهذا يعني أيضًا أن الشاطئ ليس مثاليًا للعب في الرمال .

يعتبر شاطئ Glass نقطة جذب نظرًا لجماله ، ولكن الشاطئ نفسه في خطر ، نتيجة لأخذ بعض السياح الزجاج من الشاطئ والهدايا التذكارية ، كما أن النشاط المحيطي قد أزاح بعض الزجاج من الشاطئ ، مما قد يعرض شاطئ الزجاج لخطر بمرور الوقت قد يفقده اسمه .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *