الأنواع والألوان المختلفة من الذهب وأيهم أفضل ؟!‏

هناك الكثير من الخيارات أمامك عزيزتي عندما يتعلق الأمر بالذهب والمجوهرات ، ولا يتعلق الأمر فقط بجودة الذهب ، ولكن هناك أيضًا ألوان وتصميمات مختلفة لما يمكن أن تقتنيه من الذهب يمكنك الحصول عليها .

ربما مر عليكِ وقت فأحببتِ قطعة من المجوهرات المصنوعة من لون غير عادي من الذهب وأردتِ الحصول عليها ، لكنك كنت قلقة من أن تبدو رخيصة الثمن أو أن يكون الذهب غير أصلي ؛ لذلك إليك بعض التفاصيل التي يجب أن تكوني على دراية بها قبل شراء الذهب .

أنواع الذهب وألوانه المشهورة
كما تعلمين بالفعل إن الذهب الخالص ليس جيدًا لصنع المجوهرات ، ومقياس الذهب الخالص هو 24 قيراط ، حيث يميل إلى إنتاج مجوهرات ناعمة للغاية ولينة لا يمكن لها أن تتحمل أي ضغط .

أما الذهب عيار 18 قيراط فهو يتكون من 75 بالمائة من الذهب و 25 بالمائة من المعدن الآخر ، حيث يعتبر بتلك النسب عالي الجودة لصناعة الحلي ، ويمكن استخدام المعادن أيضًا لتغيير لون الذهب ، وهذا يعني أن المجوهرات الذهبية يمكن تلوينها ويظل لديها نسبة عالية جدًا من الذهب في نفس الوقت .

الذهب الأبيض 
ومع ذلك لا يكون جميع أنواع الذهب الملون متماثلة ، فالذهب الأبيض عيار 18 قيراط ، على سبيل المثال يمكن صنعه إما من 25 في المائة من النيكل أو البلاديوم الممزوج بالذهب ، لكن البلاديوم أغلى من النيكل ، كما أن النيكل يمكن أن يسبب الحساسية مثل الحكة والطفح الجلدي .

قد يكون من الصعب الحصول على بعض المعلومات من بعض البائعين حول ذلك الأمر ، لكن العديد منهم سوف يخبرونك عن تكوين ذهبهم الأبيض ؛ لذلك إذا استطعت ارتداء القطعة الذهبية الخاصة بك دون حدوث تهيج ؛ فاشتريها فورًا .

الذهب الوردي
هو اختلاف جميل بشكل لا يصدق عن الذهب الأصفر المعتاد ، يتم تصنيعه عن طريق خلط النحاس والفضة في سبيكة الذهب لإضفاء اللون الوردي .

الذهب الأخضر
كان معروفًا منذ اليونان القديمة ، وهو مزيج من الفضة والذهب مع كميات صغيرة من معادن أخرى .

اللون وتأثيره على نسبة الذهب في المجوهرات
من أجل الحصول على هذه الألوان عادة ما تحتوي سبيكة الذهب على حوالي 40 إلى 50 في المئة فقط من الذهب ، وفي حين أن هذا قد يكون مقبولًا عند بعض الأشخاص إلا أن البعض الآخر قد يرغب في الحصول على نسبة أعلى من الذهب ؛ لذلك من المهم أن نضع في اعتبارنا أن الحصول على بعض الألوان قد يتطلب تضحية في جودة الذهب .

وسواء أكنت تحلمين بخاتم زفاف كلاسيكي من الذهب الأبيض أو عقد من الذهب الوردي ، فإنه بالتأكيد هناك شخص ما لديه قطعة مثالية لك ، لذا تأكدي من البحث الجدي عن اللون الذي ترغبين به فهناك الكثير من الخيارات الجميلة التي قد ترضيك بشكل كبير .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *