ماذا تفعل عندما تفقد حقيبتك بالمطار

قد يدفعك فقد الأمتعة أثناء السفر إلي الغضب أو القلق ، ولكن لاداعي لذلك لأنك قد تتمكن من استرداد متعلقاتك أو حتى الحصول على تعويضات عن تضررك ، إليك ما يمكنك فعله إذا فقدت أمتعتك في المطار.

ابق هادئا
لا داعي للذعر إذا لم تظهر أمتعتك على الفور لأنك ربما لم تفقدها للأبد ، فعلى الأرجح أنها تأخرت فقط أو حملت بالخطأ علي رحلة مختلفة ، خاصة إذا اضطررت إلي تغيير الرحلات ، وستصل أمتعتك حتما إلى وجهتك الاخيرة في النهاية.

قدم دعوى
يجب عليك التوجه إلى مكتب الدعاوى التابع لقسم المفقودات الخاص بشركة الطيران في أقرب وقت ممكن لتقديم تقرير عن الأمتعة المفقودة ، وفي مكتب الدعاوي ، سيُطلب منك ملء نموذج يتضمن معلومات عن حقيبتك و تفاصيل محتوياتها والقيمة النقدية لكل عنصر ، (سوف يتم تعويضك فقط مقابل القيمة المخفضة للعناصر المفقودة) ، حيث يتعين على شركات الطيران تغطية جميع النفقات المرتبطة بفقدان الأمتعة أو تلفها أو تأخيرها.

كن مستعدًا لعرض قضيتك وربما التفاوض للحصول على مزيد من التعويضات عن أمتعتك المفقودة ، قد تتمكن أيضا من الحصول على بعض المال لشراء أغراض مثل لوازم الاستحمام أو ملابس جديدة تستفيد بها بشكل مؤقت حتى تعود أمتعتك.

تأكد من عدم مغادرة المطار حتى تحصل على جميع المعلومات والوثائق التي تحتاجها ، ينبغى أيضا الحرص على أخذ بطاقة العمل الخاصة بممثل شركة الطيران أو رقم هاتف للاستعلام والمتابعه لاحقًا.

كن صبوراً
لا تفقد الأمل إذا لم يتم إسترجاع أمتعتك على الفور ، تحلى بالصبر فقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع أو أشهر قبل أن ترجع حقائبك ، في غضون ذلك استمر في التحقق من شركة الطيران والسؤال عن موقف أمتعتك ، إذا كنت لا تزال غير راض ، فيمكنك أيضا تقديم شكوى .

منع المشاكل في المستقبل
في المرة التالية التي تنوي السفر بها جوا ، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات لتجنب حوادث فقدان أى من أمتعتك :

أولا ؛ الحصول على بوليصة تأمين السفر التي تغطي الأمتعة المفقودة ، وبقيمة المتعلقات الخاصة بك.

ثانياً ؛ لا تقم أبدًا بوضع الأشياء القيمة ، أو المجوهرات الثمينة ، أو الأدوات الغالية الثمن في الأمتعة المسجلة ، في الواقع قد يكون من الأفضل عدم إحضارها معك على الإطلاق ، ولا حتى في حقائب اليد ، فلا يقتصر الأمر على قيام شركات الخطوط الجوية بالنصح بعدم السفر بهذه العناصر القيمة ، ولكنها لن تعوضك عنها إذا قدمت مطالبة للحصول على تعويض.

ثالثًا ؛ تأكد قبل مغادرة المنزل من التقاط صور لأمتعتك ومحتوياتها ، وقم بوضع بطاقة أعمال بها بياناتك داخل حقائبك لتعريفها في حالة فقدان بطاقة تعريف الحقيبة بطريقة أو بأخرى.

وأخيرا ؛ إذا كنت تستطيع حزم أشيائك بطريقة أصغر لتناسب حقيبة محمولة ، فقد تسمح شركة الطيران لك بالاحتفاظ بها معك على الطائرة – تحقق مع شركة الطيران أولاً على الحجم الأقصى للأمتعة المحمولة – و بذلك تتفادى مشكلة فقدان الأمتعة تمامًا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *