نصائح أساسية عند شراء سيارة جديدة

ينبغى أن تبدأ عملية الشراء قبل أن تدخل إلى معرض السيارات بفترة طويلة ، ويتم ذلك من خلال إعداد خطة لاختيار نوع السيارة وتمويل عملية الشراء ، حتي لا يؤدي اتخاذ قرار مفاجئ إلى الندم ، فسيفيد الاستعداد والبحث المسبق ليس فقط  فى الناحية المالية ولكن من أجل راحة البال.

حدد ميزانيتك
حدد ميزانيتك قبل القيام بأى عملية شراء هامة ، وحدد احتياجاتك وفقا لهذه الميزانية ، فيجب ألا تتجاوز نفقات سيارتك 25 % من دخل الأسرة الشهري ، وهذا يشمل جميع سياراتك ، ينبغى عليك حساب تكاليف الوقود والصيانة والتأمين ، بالإضافة إلى الأقساط الشهرية لقروض السيارة ، وبعد معرفة مقدار ما يمكنك إنفاقه ، يمكنك البحث في جميع الخيارات لتحديد قائمة بأنواع السيارات التي تناسبك ، حيث توفر شركات تصنيع السيارات مئات الطرازات المصممة لتلبية الاحتياجات المختلفة ، والتزايد المستمر لمتطلبات المستهلكين .

إجراء البحث اللازم
ابدأ بزيارة المواقع الإلكترونية  لشركات تصنيع السيارات ومواقع السيارات الأخرى لأخذ  فكرة عن أنواع السيارات المتوفرة في منطقتك ومميزاتها ، وبعد إعداد قائمة الخيارات المفضلة لديك ، يمكنك تحديد رغبتك فى شراء سيارة جديدة أو مستعملة ، و إذا لم تكن السيارة الجديدة ، فتأكد دائما من أن السيارة فى حالة جيدة ، وإذا اخترت شراء سيارة جديد ، فقد ترغب فى التخلي عن مواصفات الرفاهية بالسيارة حسب ميزانيتك ، وقم بحساب تكلفة القرض واٌقساط السداد شهريا وكذلك استعلم عن ضمان السيارة .

تحديد إجمالي تكاليف الملكية
بعد تحديد النوع الذي تريده بالضبط ، يمكنك حساب مصروفات التأمين والوقود الشهرية لمعرفة إجمالي تكاليف ملكية السيارة ، يمكنك بعد ذلك التسوق للحصول على أفضل صفقة مالية تناسبك من خلال أحد البنوك الائتمان التى تقدم أحيانا قروض ميسرة مقابل ضمانات ، ولكن ينبغى أن تطابق الشروط التى يطرحها البنك ، وبشكل عام فإن الضمانات المالية ستتيح لك تعامل أسهل و أقل إجهاد.

معرفة سعر نوع السيارة التى ترغب فى شرائها
ابحث عن سعر الجملة لطراز السيارة التى تود شرائها ، فهذا يعطيك فكرة عامة عن ما دفعه الوكيل للسيارة و يضعك في موقف أفضل للتفاوض ، اختر سعر قريب من هذا المبلغ قبل أي خصومات ، مع الأخذ في الاعتبار رغبة التجار فى تحقيق بعض الأرباح للاستمرار في العمل ، ولمعرفة الخصومات ، تحقق من الموقع الكتروني لشركة تصنيع السيارة حول العروض الدعائية أو التخفيضات ، فقد تجد خصومات تستهدف فئة محددة ، مثل الطلاب أو الأفراد العسكريين ، مهما كانت الخصومات ضعها فى الاعتبار عند التفاوض.

اختبار السيارة
بعد جمع كافة البيانات وبعد أن تصبح مستعد لزيارة المعرض أو الوكيل ، حدد موعد لإجراء اختبار قيادة ، وخذ وقتك خلف عجلة القيادة حتى تصبح متأكدًا أن السيارة تناسبك ، جرب عناصر التحكم بالسيارة وتأكد من ملاءمة مواصفات السيارة لاحتياجاتك ، على سبيل المثال ؛ هل الحقيبة الخلفية كبيرة بما فيه الكفاية من وجهة نظرك ؟ هل السيارة مريحة للركاب فى الخلف ؟ وهكذا.

التفاوض على السعر
يمكنك بدء عملية التفاوض حين تتخذ القرار للشراء ، إذا كنت تقوم بعملية مبادلة ، حاول التركيز على السيارة الجديدة ، مع مراعاة الخصومات التي قمت بالبحث عنها ، سيكون لدى الموزع قائمة بالرسوم المرتبطة بالبيع ؛ تأكد بدقة من كل بند ، وتحقق من عدم وجود بنود غير ضرورية.

أخيرًا ، إذا كان هناك شيء لا يعجبك بالسيارة أو الصفقة ، فلا تتردد فى العدول عن الشراء.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *