طريقة زراعة الهالبينو في المنزل

يتم زراعة حوالي 40 ألف فدان من الهالبينو في المكسيك وحدها ، وهو يعد الطبق الرئيسي هناك ، وعندما يتعلق الأمر بالنكهة فإن الهالبيو يعد من الخيارات المفضلة لدى جميع الطهاة على مستوى العالم ن لذلك لا عجب أن يحبها المزارعون أيضًا .

وبالنسبة للمقياس الذي يقيس مدى حرارة بعض الأطعمة في العالم والتي عادة ما تتراوح بين 2500 إلى 10000  Scoville units فإن الهالبينو يعتبر من أكثر الأطعمة حرارة على مستوى العالم فبعض الأنواع تصل إلى 300 ألف Scoville units ، ولذلك فإنها تجلب الدموع إلى عيون الرجال في المطابخ في جميع أنحاء العالم.

أما بالنسبة للتغذية فإن الهالبينو يعتبر مصدر غني بفيتامين سي وب6 و ب3 وب2 وب1 وفيتامين أ و فيتامين ك ، كما أن الفلفل الحار مليء بالألياف والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز والحديد والفسفور مما يجعله أحد أكثر الأطعمة المغذية ، ولكن لا يجب أن تسرف في تناوله لأنه أيضًا يحتوي على نسبة عالية من السكريات الطبيعية .

ولا يزال الهالبينو أحد التوابل الرائعة على مستوى العالم ، وهو من السهل جدًا زراعته ، وخاصة إذا كنت تعيش في منطقة حارة وجافة ، كما أن زراعته داخل المنزل تعتبر عملية بسيطة طالما أنك تستخدم تربة غنية بالمغذيات مع توافر كثير من المياه وأشعة الشمس ، وفيما يلي أهم ما يجب أن تعرفه عن زراعة الهالبينو .

شروط نمو الهالبينو :
يحتاج الهالبينو إلى درجة الحرارة ليزدهر ويتطلب درجة حرارة لا تقل عن 65 إلى 80 درجة فهرنهايت حتى تنبت ، وإذا لم تكن درجة الحرارة دافئة بالقدر الكافي فإنها لن تنبت ، وكلما كانت درجة الحرارة مرتفعة في منطقتك كلما ازدهر الهالبينو وأصبح حار أكثر .

كيف نزرع الهالبينو :
ابدأ في زراعة الهالبينو في حاوية داخل المنزل ، وابدأ حوالي ستة أسابيع قبل حلول الصقيع الأخير في منطقتك ، وتتراوح تلك الفترة غالبًا في وقت م بين شهري يناير ومارس .

قم بملء ثلاثة أرباع الوعاء بتربة جاهزة لزراعة البذر في إناء ، ثم قم بإلقاء واحد إلى ثلاثة بذور في التربة ، وغطيها بطبقة رقيقة من التربة ، ولتجنب العفن احرص على وجود الكثير من التهوية .

وسوف يستغرق الأمر من ثلاثة إلى خمسة أسابيع حتى تنبت ، وعندما يبلغ حجم النبات 2 بوصة أو يحتوي على أربعة أوراق أو أكثر قم بنقل الشتلات لوعاء أكبر .

قم بتقوية النبات عن طريق وضعه أمام مروحة قبل أسبوعين من نقله للخارج حتى يكون مستعد للرياح في الخارج .

بعد تلك الخطوة قم بوضع النبات في وعاء حجمه من 2 إلى 5 جالون أو مباشرة في الأرض على بعد حوالي 16 إلى 18 بوصة من بعضها ، وتأكد أنه سيحصل على ست ساعات من أشعة الشمس المباشرة كل يوم .

رعاية الهالبينو :
يجب تسميد النبات كل أسبوع في المراحل الأولى من النمو ، وبعد ذلك كل شهر ، والهالبينو يحب التربة الرملية الغنية بالمواد العضوية ، ويجب ري النبات بحوالي بوصة من الماء كل أسبوع للحفاظ على رطوبة النبات ، ولكن تأكد من وجود تصريف جيد لأن التربة المشبعة بالماء ستضر النبات .

الآفات :
يجب زرع الفلفل أو الهالبينو بعيدًا عن البطاطا لأن آفات البطاطا مغرمة بالهالبينو ، وتشلل الآفات الأخرى سوسة الفلفل والمن والخنافس والبراغيث الديدان واليرقات  ، ويمكن رش قاعدة النبات بزيت النيم للتخلص من الآفات .

حصاد الهالبينو :
عندما تصبح ثمار الهالبينو خضراء وصلبة قم بحصادها قبل أن يتغير لونها ، وستبقى طازجة لمدة ثلاثة إلى خمسة أسابيع إذا تم تخزينها في درجة حرارة 45 درجة فهرنهايت.

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *