أغراض منزلية قد تنسي تنظيفها

توجد بعض الأغراض بالمنزل التى قد نهمل أو ننسي تنظيفها ، و تتراكم الأتربة والغبار والجراثيم عليها دون أن نلاحظ ، لكن ليس بعد الآن! اقضى على البكتيريا والغبار والأوساخ فى منزلك ومطبخك بهذه النصائح السريعة ؛

مقابض المطبخ
تصبح مقابض المطبخ ، كمقبض الثلاجة أو المجمد أو الفرن ،  بيئة خصبة لنمو لجراثيم والبكتيريا بمرور الوقت وكثرة الاستعمال ، خاصة مع الاستعجال ودون تنظيف الأيدى قبل لمس هذه المقابض ، نظفيها مرة أسبوعيا بواسطة مزيج متساوى من الماء الساخن والخل .

حامل فرشاة الأسنان
حافظ على نظافة وبياض أسنانك وكذلك نظافة حامل فرشاة الأسنان ، ضعي ملحقات الحمام القذرة في غسالة الأطباق مرة واحدة في الأسبوع ، أو قم بتعقيمها يدويا بالماء الساخن والصابون ، ويفضل أيضا تعقيم فراش الأسنان ، خاصة أثناء موسم الإنفلونزا ، قومى بغلي الفرش في الماء لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

ملحقات الكمبيوتر
فكر في كل الأوقات التي سعلت فيها أو عطست على مكتبك ، ثم فكر في آخر مرة قمت فيها بتنظيف الماوس ولوحة المفاتيح ، حان الوقت لإزالة البكتيريا ومنع الجراثيم من الانتشار في مكتبك ، قومي بفصل لوحة مفاتيح الكمبيوتر والماوس ، ثم قم بغمس فرشاة أسنان ناعمة في مزيج من الماء والصابون وافركي بلطف.

مفارش الأطباق
تستخدم مفارش الأطباق فى حفظ الأثاث من بقع الطعام ، لكنهم تتسخ بسرعة ، ويمكن شطف المفرش البلاستيك أو الفينيل بالماء الدافئ والصابون ، واتركيها تجف تماما ، بينما يمكنك وضع المفارش القماش فى غسالة الملابس مع بياضات الأسرّة المماثلة فى اللون ، ولكن تأكدى من غسل أي مفرش مطرز يدويا.

سور السلم
حافظ على توازنك دون نشر المزيد من مسببات الأمراض ، استخدامي المناشف الرطبة المنقوعة في الماء الساخن والخل لفرك السور ، ثم جففيه بقطعة قماش نظيفة ، وعقمي مقابض الأبواب بنفس الطريقة.

مفاتيح الكهرباء
تتلوث مفاتيح الكهرباء من الإستخدام المتكرر بالأيدي ، قومى بتنظيفها بقطعة قماش مبللة بالماء الساخن والخل ، وجففيهم بقطعة قماش.

أكياس التسوق التي يعاد استخدامها
تحمل أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام الكثير وتوفر بديل صديق للبيئة للأكياس البلاستيكية ، ومع ذلك فقد تبدأ الأكياس في اصدار روائح غير مرغوبة وتصبح بيئة خصبة للبكتيريا والعفن إذا لم يتم تنظيفها بانتظام ، يمكنك غسل أكياس البقالة القماش في غسالة الملابس .

صواني مكعبات الثلج
نقوم عادة بإعادة ملء صواني مكعبات الثلج دون تفكير ، ولكنها تكون عرضة لالتقاط بقايا الطعام أو الروائح داخل الفريزر ، قومى بغسل الصواني بالماء الساخن والصابون قبل إعادة ملئها.

زجاجات المياه
قومي بنقع الزجاجات فى ماء ساخن وصابون لمدة 5 إلى 10 دقائق ، واستخدم فرشاة الزجاجة لتنظيفها من الداخل و لتنظيف الفوهه ، ثم اشطفي جيدا.

حنفيات المياه
تعد الحنفيات هي أكثر الأشياء قذارة في منزلك ، افركيها يوميا بالماء الساخن والصابون السائل ، و للحصول على سطح لامع ، اصنعي عجينة مع صودا الخبز والخل ، وضعيها على الحنفية ، واتركيها قليلا ثم اغسليها.

حامل الأكواب
 استخدمي قطعة قماش مبللة في الماء الساخن والصابون لتنظيف حامل الأكواب ، ثم استخدمى خلة أسنان لالتقاط أي أوساخ متبقية ، واستخدمي قطعة قماش نظيفة للتجفيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *