بعض الحقائق التي تدهش الأجانب عند زيارة الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة

– شكل الدونات :
قد يندهش السائح من انتشار حلوى الدونات الشهية في كل أنحاء أمريكا ، وما يثير الدهشة حول الدونات هو شكلها المميز  ، فلماذا يتم صنعها بشكل دائرى ويتم نزع مركزها ثم يتم بيعه بصورة منفصلة ، ولا يتم بيعه بشكل دائرى وكامل .

– وجود السناجب :
تنتشر السناجب في أمريكا حيثما ذهبت ، بل وما يثير الاستغراب هو الرغبة الشديدة بداخل الشعب الأمريكي في إطعام السناجب وزيارة الحدائق خصيصًا لإطعام السناجب والتفاعل معهم وهو ما يبدو غريبًا لدى بعض السياح .

– كمية الطعام المقدمة :
تتميز أمريكا بتقديم كميات كبيرة من الطعام في المطاعم وتشبه الكمية العائلية رغم كونها كمية لفرد واحد ، وهو من أكثر الأشياء التي تثير دهشة الزائر الصيني حيث يقارن ما يتم تقديمه في أمريكا بالكميات التي يتم تقديمها في الصين مما يثير الأمر دهشته في المرة الأولى خاصة قطع التشيز كيك الكبيرة .

– الجوارب البيضاء :
يمكنك تمييز الزائر الأوروبي من الأمريكي عن طريق الجوارب البيضاء فأهم ما يميز الشعب الأمريكي هو ارتداء جوارب ناصعة البياض حتى رغم ارتداء ملابس ملونة وأحذية رياضية ذات ألوان غير متناسقة فالأهم هو ارتداء الجوارب البيضاء التي يشتهر بها الأمريكيون ويندهش منها الزائر الأوروبي خصيصًا خاصة مع الصنادل وليس فقط الأحذية .

– الحجم الكبير للمشروبات:
في معظم الدول الأوروبية تكون أحجام عبوات المشروبات موحدة ، عادة ما تكون بحجم لتر واحد أو لتر ونصف ويشتري الأوروبيون الحليب بنفس القدر الذي يحتاجونه أول بأول ولكن ليس الأمر كذلك في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يتم شراء الحليب في عبوات ضخمة بحيث يمكن استخدامها لأسابيع عديدة وهو على عكس عادة الأوروبيون .

– بطولات دورية للأطفال :
ما يثير دهشة السائح الروسي تحديدًا عند زيارة الولايات المتحدة الأمريكية هو وجود دوري الأبطال للفرق الرياضية الخاصة بالأطفال ، وذلك لعدم وجود بطولات وفرق رياضية للأطفال في روسيا حيث يندهش الكثيرون من وجود فرق رياضية صغيرة ويقوم الآباء بتدريبهم .

– هوس الوجبات السريعة:
لدى الأمريكيون هوس تناول الوجبات السريعة في كل مكان وزمان ويبدو لدى السائح الأجنبي أن الشعب الأمريكي دائمًا في عجلة من أمره دائمًا ، ويريد تناول الوجبات السريعة طوال الوقت .

– كلمة cheese:
قد يندهش السائح عند زيارة أمريكا وأثناء التقاط أي صور يتم نطق كلمة تشييز أو cheese وهي العبارة الأشهر على الإطلاق لدى الصغار والكبار في أمريكا وعند التقاط الصور ، حيث تظهر الابتسامات الجميلة .

– الطرق السريعة الكبيرة :
تشتهر ألمانيا بالطرق السريعة الكبيرة التي تتميز بوجود ٦ مسارات لكن عند زيارة الولايات المتحدة الأمريكية قد تندهش من وجود طرق ذات ١٢ مسار ، وما يثير الدهشة هو عندما تجد جميع السيارات تسير بسرعة واحدة مما يصعب عليك تحديد قواعد الطرق وسرعة كل مسار .

– المزيد من الثلج :
تشتهر الولايات المتحدة الأمريكية بالمشروبات المثلجة أينما ذهبت وهو ما يثير دهشة السائح الصيني تحديدًا ، لأن الصين تختلف سياسة مشروباتها عن أمريكا تمامًا حيث تميل الصين للمشروبات الدافئة والفاترة وهو الأكثر فائدة طبق معتقدات الطب الصيني .

– طول مدة صلاحية الطعام :
يندهش السائح الأسيوي عند زيارة امريكا عند التسوق تحديدًا حيث يقوم الأمريكي بشراء طعام المنزل بكمية تكفي أسبوعان أو أكثر ويقوم بتخزينها وهو على عكس عادات الشعب الأسيوي حيث يجب شراء الطعام طازجًا كل يوم ولا يجب تخزينه على الإطلاق حتى يظل طازجًا .

– تحويل التروس أثناء القيادة :
في ألمانيا ومدن أوروبية أخرى أنت تتعلم قيادة السيارات التي تحتوي على تغيير يدوي في ناقل الحركة ، ولكن عند استئجار سيارة في الولايات المتحدة تجد صعوبة في القيادة لأن معظم السيارات المؤجرة لديها ناقلات آلية وليست يدوية بل وفي أنجلترا تقود السيارة على الجانب الأيمن من الطريق بينما في أمريكا فأنت تقود على الجانب الأيسر من الطريق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *