الطريقة الصحيحة لإزالة الشوكة العالقة في حلقك

لا يوجد شيء أسوأ من الجلوس لتناول الطعام اللذيذ ، ثم تكتشف أن هناك شوكة سمك قد علقت في حلقك .
إذا حدث لك ذلك فبالتأكيد تعرف أنه شعور غير سار على الإطلاق ، فهو يجعلك تشعر بالألم وعدم الراحة ، ولكن إذا واجهتك تلك المشكلة فهناك بعض الحلول التي تساعدك في التخلص منها .

كيف تبدو عظمة الحلق :
بعض الطهاة يميل لطهي الأسماك كاملة دون نزع أشواكها وخاصة الأشواك الصغيرة المتدلية ، وعندما تعلق الشوكة في حلقك فإنها تشبه إلى حد كبير شعور فحص حنجرتك عند الطبيب ، وهذا الإحساس غير مريح ولكنه ليس بالضرورة مؤلم .

كيف يمكنك التخلص منها؟
1- السعال :
السعال هو خط الدفاع الأول من جسمك ضد جميع المتطفلين مثل الجراثيم ، وقد يساعد السعال لعدة دقائق في ضخ هواء يكفي لطرد الشوكة خارج حلقك ، وإذا لم ينجح ذلك جرب شيء أخر .

2- تناول زيت الزيتون :
إذا لم يفيدك السعال فقد حان الوقت لاستخدام مواد إضافية للتخلص من هذا الإزعاج ، ويمثل زيت الزيتون حل رائع ، لأنه لا يذوب سريعًا مع اللعاب وعصارة الجهاز الهضمي مثل الماء ولكنه سيشحم الشوكه ويجعلها زلقة ، كما أنها سيساعد على تخفيفها حتى تتمكن من بلعها .

3- تناول المارشميللو :
قم بمضغ قطعة كبيرة من المارشميللو قليلًا حتى تصبح صغيرة بما يكفي لابتلاعها ، ثم قم ببلعها بالكامل ، وسف تلتقط الحلوى اللزجة الشوكة وتسحبها مباشرة إلى أسفل .

4-رشفة الخل :
يمكنك تناول القليل من الخل المخفف للمساعدة في تخفيف الشوكة ومحاولة إزالتها ، ويقول بعض الناس أن الخل يعمل على إذابة الشوكة ، لأن عظام السمك دائمًا تكون هشة إلى حد ما ، والخل حمض ، وبالتالي فإنه قد يعمل كمذيب للشوكة الموجودة في حلقك .
والعيب الرئيسي في تلك الطريقة أنها قد تستغرق وقتًا أطول .

5-غمس الخبز في الماء الدافئ :
إن طريقة الخبز تعمل مثل المارشميللو ، قم بتقطيع قطعة من الخبز الجاف ، ثم أغمسها قليلًا في الماء الدافئ أو الحليب ، قم بابتلاعها على كلها .
فقد يساعد الملمس الخشن للخبز والالتصاق الذي يسببه الحليب أو الماء على سحب الشوكة لأسفل .

6-أذهب للطبيب :
إذا كنت جربت كل تلك الطرق ولم ينفع معك أحدها فتوجه للطبيب لإزالة العظم ، وعادة ما يقوم الطبيب بإزالتها بسرعة كبيرة وبدون ألم ، لكن في الحالات القصوى قد تحتاج لعملية جراحية بسيطة .
وفي حالات نادرة قد تكون الإصابة بعظمة السمك مهددة للحياة ، ولذلك يجب عليك الذهاب للطبيب فورًا إذا حدث نزيف حاد (أكثر من قطرة) وشعرت بألم شديد أو انسداد في مجرى الهواء .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *