كمية البروتين التي يحتاجها الجسم لإنقاص الوزن

بالنسبة للرجال الذين يحاولون إنقاص الدهون من أجسامهم وفي نفس الوقت الاحتفاظ بعضلاتهم قوية فإن السر يكمن في تقليل كمية السعرات الحرارية في الجسم بشكل منظم مع تناول قدر كافي من البروتين ، ولذلك فإن تناول القدر الكافي من البروتين يعتبر نقطة محورية في رحلة إنقاص الوزن .

وقد أثبتت العديد من الأبحاث أن الالتزام بنظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يساعد في منع فقدان كتلة العضلات في الجسم والتي عادة ما تصاحب فقدان الوزن .

ما هي كمية البروتين التي احتاجها لإنقاص الوزن بسرعة ؟
إن فوائد البروتين أثناء عملية إنقاص الوزن لا يمكن مقارنتها بأي شئ أخر فهو يساعدك على حرق مزيد من الدهون واكتساب المزيد من العضلات ، كما أنه يساعد في الحد من الشعور بالجوع .

ولكن قبل أن تبدأ في تناول البيض بجانب الدجاج في نفس الوجبة ، يجب أن تعلم أنه حتى الإكثار من المواد الجيدة قد يضر الجسم ، فالكثير من البروتين أيضًا قد يتحول في الجسم إلى دهون .

إذن كيف أعرف الجرعة المناسبة لي ؟
بعض الخبراء يقترحون أن الجسم يحتاج إلى 56 جرام من البروتين كل يوم ، ولكن هذا الرقم غير صحيح ، فالكمية المناسبة في الحقيقة تختلف من شخص إلى أخر ، وهذه الكمية تعتمد أساسًا على وزن الجسم .

وهناك بعض الإرشادات التي صاغها خبراء اللياقة لمعرفة كمية البروتين التي يحتاجها الإنسان حتى يفقد الوزن ومن هذه الإرشادات :

حدد هدفك :
ببساطة إذا نجح نظام غذائي معين في إنقاص وزن شخص تعرفه ، فهذا لا يعني بالضرورة أنه يصلح معك .

ومن أجل أن تبني عضلاتك وفي نفس الوقت تفقد الوزن الزائد فينصح أن تستهلك من 1.2 إلى 1.7 جرام من البروتين ، لكل كيلو جرام من وزن جسمك .

وهذا يعني أن الشخص البالغ الذي يصل وزنه 68 كيلو جرام يحتاج إلى 81 إلى 115 جرام من البروتين يوميًا ، والشخص الذي يبلغ وزنه 80 جرام يحتاج من 97 إلى 138 جرام من البروتين ، وعندما تجد نتائج أثناء رحلة إنقاص الوزن فقم بتعديل هذه الكمية حسب الوزن الجديد .

نظم وجباتك :
إن أفضل طريقة للاستفادة من مزايا البروتين هي دمجه في نظامك الغذائي على مدار اليوم .

فقد وجد أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة إفطار غنية بالبروتين يحصلون على سعرات حرارية أقل بنسبة 200 سعر من الأشخاص الآخرين .

يمكنك أثناء الإفطار أن تحصل على 16 جرام من البروتين من الزبادي اليوناني أو أي زبادي أخر ، و6 جرام من تناول بيضة .

وأيضًا يمكنك تناول الدجاج المشوي أثناء الغداء ، وإذا وجدت أنك لم تتناول الكمية المطلوبة فيمكنك أن تتناول وجبة خفيفة(سناكس) تحتوي على البروتين .

هل أحتاج إلى مكملات البروتين ؟
إن مكملات البروتين الصناعية تحتوي أيضًا على السكريات ، ويمكنك أن تلبي احتياجاتك اليومية من البروتين فقط من تناول الأطعمة الموجودة بالفعل في مطبخك مثل البيض والدجاج اللحوم ، ويمكن دمجها في وجباتك بسهولة حتى تشعر بالشبع لفترات طويلة وفي نفس الوقت تعمل على بناء عضلاتك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *