خمسة طرق تمكنك من إزالة السموم المتعلقة بالسكر من الجسم

كان المفترض لسنوات عديدة ، أن الدهون هي المتسبب الرئيسي لمرض السمنه ، ولكن أثبتت أحدث الأبحاث أن معدلات السمنة المرتفعة مرتبطة أيضًا بتناول السكريات.

ويلعب السكر أيضًا دوراً في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك الفشل القلبي ومرض السكري والسرطان ومرض الخرف والاكتئاب.

تشير الدراسات إلى أن السكر يسبب الإدمان ، مما يجعلنا نشتاق لتناوله بالرغم من أضراره البالغة ، حيث تشير بعض التقارير أن السكر يسبب إدمانًا أكثر من الكوكايين بثماني مرات ، وهناك بعض التقديرات التي تقول إن ما يصل إلى 70 في المائة من الأمريكيين يعانون من زيادة الوزن ، وواحد من كل اثنين يعاني من مرض السكري بسبب الاستهلاك الكبير للسكر.

ربما يتساءل الشخص حائرًا عما إذا كان مدمنًا للسكر أو يتناوله بشكل طبيعي ، وإليك بعض الأدلة التي قد تخبرك بوجود إدمان للسكر ، فقد تكون مدمنًا للسكر عندما:

-تنجذب إلى تناول أطعمة معينة تحتوي على السكر ، بالرغم من عدم الشعور بالجوع.
-تسمح لنفسك بتناول بعض الأطعمة الممنوعة بالنسبة لك لظروف صحية معينة، كما هو الحال في مرضى السكري.
-الشعور بالإرهاق والانتفاخ ونقص الطاقة بعد تناول الطعام ، وذلك بسبب الإفراط في تناول الطعام.

تماما مثل أي مادة مسببة للإدمان ، فإن إزالة السموم المتعلقة بالسكر قد تكون صعبة ، وقد يحتاج هذا الشخص إلى الدافع وقوة الإرادة لتحقيق الهدف وإزالة سموم السكر من الجسم ، وتعد الأيام الثلاثة الأولى هي الأكثر تحديًا ، ولكن مع التصميم وإدراك فوائد ذلك ، يمكن القيام بهذا التحدي.

هنا خمسة طرق لإزالة السموم المتعلقة بالسكر بسهولة:

توقف عن الإدمان
يبدو أن التوقف عن إدمان السكر أمر صعب ، لكنه أفضل مسار في التخلص من السموم المتعلقة بالسكر ، ولأن السكر مادة مسببة للإدمان ، فيجب التوقف عن تناول السكر ، لأن تناوله سيبقي الإدمان حيًا ويجعلنا نتلهف أكثر لتناول كمية أكبر ، وهذا يعني ضرورة التخلص من معظم الأطعمة المعبأة والدقيق وحتى دقيق الحبوب الكاملة والمُحليات الاصطناعية ، فمن المهم قراءة الملصقات الموجودة على السلع الغذائية ، وعدم شراء أي شيء يحتوي على دهون متحولة أو مهدرجة أو MSG ، والمشكلة مع الملصقات الغذائية أنها في كثير من الأحيان ، تخفي مصادر أخرى للسكر و غيرها من المكونات الضارة الأخرى.

اختيار النشويات الصحيحة
اختر الخضراوات الأقل في نسبة النشا مثل البروكلي والهليون والفطر  والبصل والكوسة والطماطم  والفلفل وغيرها، كما يجب تجنب البطاطا أثناء إزالة السموم المتعلقة بالسكر ، بما في ذلك البطاطا الحلوة والقرع والشمندر في فصل الشتاء ، ويجب أيضًا تجنب الحبوب والبقول ، وذلك للحفاظ على مستويات السكر في الدم منخفضة قدر الإمكان خلال فترة التخلص من السموم.

تناول المزيد من الدهون والبروتين
يساعد استقرار نسبة السكر في الدم مع الدهون الجيدة والبروتين في كل وجبة والوجبات الخفيفة طوال اليوم ، على تقليل الرغبة الشديدة لتناول السكر وتشعرك بالشبع ، و تلك البروتينات الجيدة هي البروتينات الناتجة بدون هرمونات أومضادات حيوية ، ومن هذه البروتينات الجيدة المكسرات والبذور والبيض والأسماك والدجاج واللحوم ، بينما تحتوي الدهون الجيدة على زيت الزيتون وزبدة جوز الهند والافوكادو ودهون أوميغا 3 الموجودة في الأسماك.

تخلص من الأطعمة المثيرة لشهيتك
تجتذبنا الكثير من الأطعمة المحببة لدينا ، ومعظمنا يعرف ما هي، ربما تكون جرة نوتيلا على الرف أو نصف لتر من الآيس كريم في الفريزر ، وهذه الأطعمة تسبب لنا الإفراط في تناولها ، فربما نبدأ بملعقة واحدة لنصل إلى جرة كاملة أو كل الكمية في جلسة واحدة ، لذا عليك بالتخلص من هذه الأطعمة في سلة المهملات ، أثناء إزالة السموم خاصة خلال الأيام القليلة الأولى ، الأمر ليس جميلاً! ، لكن عليك أن تكمل التحدي.

احصل على النوم الجيد
النوم هو أفضل طريقة لإمدادنا بالطاقة وتنشيط أجسادنا ، ويقدم النوم الطاقة بشكل أفضل من تلك التي نحصل عليها من استهلاك السكر ، ويؤثر عدم النوم السليم على هرمونات الشهية لدينا عن طريق زيادة هرمونات الجوع ، وتخفيض الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالشبع ، مما يجعلنا نميل إلى الإفراط في تناول الطعام عندما لا نحصل على قسط وافر من النوم ، وما نختار أن نتناوله عندما نشعر بالتعب هو السكر والكربوهيدرات ، احصل على نوم كامل لمدة لا تقل عن سبع ساعات للمساعدة في تخفيف أعراض التخلص من السموم.

القيام بهذه الأشياء الخمسة سيساعد على تقليل حدة الأعراض المصاحبة للتخلص من السموم ، ونظرًا لأن السكر هو مادة مسببة للإدمان ، فإن الأيام الأولى تكون دائمًا هي الأكثر صعوبة ومن المهم الحفاظ على ترطيب الجسم ، والذي يساعد في التخلص من السموم .

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *