اكتشاف ملعقة على سطح الكوكب الأحمر

لقد تم التقاط صور لسطح الكوكب الأحمر بواسطة المسبار الخاص بوكالة ناسا ، أثناء دراستهم لسطح الكوكب بحثًا عن المياه أو الحياة ، وقد تم نشر هذه الصور على الإنترنت ، اكتشف الناظرون إلى هذه الصور والفيديوهات ، وجود هذه الملعقة ، وهي عبارة عن وجود شيء بارز له رأس دائرية تشبه الملعقة ، وهذه الملعقة لها ظل على الأرض .

دليل وجود الحياة على سطح المريخ :
بعد نشر هذه الصور من قبل وكالة ناسا ، اُعتبر هذا الاكتشاف دليلا على وجود حياة متقدمة على سطح هذا الكوكب الأحمر ، وهذه ليست الملعقة الأولى بل الملعقة الثانية التي يتم اكتشافها في السنوات الأخيرة ، وهذه الصورة تكاد تطابق صورة الملعقة الأولى ، بالإضافة إلى اكتشاف أشياء أخرى كالقفازات وأواني الطعام ، والتي ربما تدل على حضارات قديمة كانت على سطح هذا الكوكب المثير.

أُطلق عليها ” الملعقة العائمة ” ، ولقد أثار هذا الاكتشاف الجدل الكبير والدهشة على صفحات التواصل الاجتماعي بعد انتشارها بين الناس بين مؤيد ومعارض ، فمنهم من رجح وجود حياة قديمة على سطح هذا الكوكب ، وأنه لا يمكن لوكالة لناسا الإنكار بوجود حياة قديمة بعد اكتشاف هاتين المعلقتين المتطابقتين ، ومنهم من عارض ذلك قائلًا : نحن نرى ما نود أن نراه .

الرأي المعارض لوجود تلك الملعقة على كوكب المريخ :
وعلى الرغم من وضوح شكل الملعقة في الصور ، فهناك بعض المشككين ، الذين يعتبرون هذا الاكتشاف وهم بصري من خداع العين البشرية والمخ البشري ، وأن ليس هناك ملعقة على كوكب المريخ ، وقد صرح المسئولون في وكالة ناسا : أنه لا يوجد ملعقة ، وأن هذا خداع بصري وأن هذا التكوين الصخري منحوت بواسطة رياح كوكب المريخ عبر الزمن .

تاريخ اكتشاف الأشياء الغريبة على سطح كوكب المريخ :
هناك تاريخ طويل يعبر عن اكتشاف أشياء غريبة على سطح كوكب المريخ و التي يعود تاريخها إلى اكتشاف “وجه غريب على سطح كوكب المريخ” ، والذي تم اكتشافه بواسطة المكوك الفضائي (فايكنج 1) لوكالة ناسا.

اُكتشفت أشياء أخرى بعد ذلك ، منها فأر، وسيدة ، بالإضافة إلى الكابوريا ، التي تم اكتشافها حديثا ، وقد تم التقاط صور لهذه الأشياء بواسطة المراقبين الذين يعملون بوكالة ناسا ، والتي تشير جميعها ربما إلى وجود حياة على سطح الكوكب الأحمر .

رأي الباحث لورين إيدجار بعد زيارته لكوكب المريخ :
 ولقد قال الباحث الجيولوجي ، لورين إيدجار ، الذي يعمل في مركز العلوم الجيولوجية الأمريكية USGS Astrogeology : ” يسرني أن أذهب مرة أخرى إلى زيارة كوكب المريخ ، فأنا متأكد من أننا سنجد مناظرًا مثيرة للاهتمام ، وسنستمر في مراقبة تضاريس هذا الكوكب “.

مازال هذا الكوكب الشقيق يفاجئنا بصوره التي كانت ومازالت تثير كل الشكوك حول حياة قديمة على سطحه ، أو ربما حياة خفية لا نعلم شيئًا عنها حتى الآن .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *