ماذا يحدث عند تناول النساء عقار الفياجرا ؟!

هل يمكن أن تتناول النساء الفياجرا ؟! يبدو هذا السؤال مثل مزحة أخرى حول واحد من أكثر الأدوية الذي ظهرت النكات بشأنها في تاريخ الأدوية ، يتم وصف حبوب الفياجرا -وهو الاسم التجاري للدواء sildenafil – للرجال الذين لا يستطيعون الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه عند تحفيزهم جنسياً.

قبل النظر إلى ما يمكن أن يحدث إذا تعاطت  المرأة عقار الفياجرا – وهي ليست مزحة –  دعونا نستكشف للحظة كيف تعمل الفياجرا على الرجال ، إذاً كيف يكون تأثير الفياجرا على الجسم عندما يتم تحفيز الرجل جنسياً ؟ دعونا نشرح كيف تسير الأمور.

عندما يتم إثارة رجل ، يقوم جسمه بإطلاق أكسيد النيتريك في النسيج الانتصابي لقضيبه ، والذي يحفز إنزيم ينتج مركب أحادي الفوسفات الجوجيني (cGMP) وهذا يسبب استرخاء خلايا العضلات الملساء كما يسبب توسع الشرايين الموجودة في القضيب ، مما يزيد من تدفق الدم إلى القضيب ويؤدي أيضًا إلى امتلاء الأنسجة الإنتقالية أيضًا بالدم ، وكل هذا يؤدي إلى الانتصاب ، وأهمية الفياجرا هي أنها تحافظ على مستوى cGMP في خلايا العضلات الملساء ، والتي لا توجد إلا في المقام الأول عندما يكون الرجل في حالة إثارة .

هكذا ينتهي درس العلم  والآن دعونا نعود إلى السؤال الأصلي: ماذا يحدث إذا تناولت المرأة عقار الفياجرا؟  (أولاً يجب استشارة طبيبًا دائمًا قبل تناول الأدوية التي تستلزم وصفة طبية، فالطبيب قادر على تقييم حالتك ووصف أفضل علاج لك أو لأعراضك).

أجريت دراسة عام 2003 في جامعة كاليفورنيا ، لوس أنجلوس ، قسم المسالك البولية لفحص آثار سترات السيلدينافيل (الفياجرا) على النساء بعد سن اليأس وبعد حدوث اضطرابات في الاستثارة الجنسية الإناث لديهن ، ومن المثير للاهتمام أن الباحثين وجدوا أن تناول العقار ساعد النساء بطريقتين ، وهما كما ذكرت النساء أنهن شعرن بزيادة الإحساس بالأعضاء التناسلية ، كما شعرن بزيادة الرضا أثناء الجماع ، ومع ذلك ، ذكرت النساء أيضا بعض الآثار الجانبية الخفيفة ، منها الصداع والتهاب الأنف والغثيان .

ومنذ إجراء هذه الدراسة تم إجراء دراسات قليلة أخرى لدراسة آثار تناول الفياجرا على النساء ، ولكن اعتبارًا من منتصف عام 2015 ، لم توافق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تصريح عقار الفياجرا للنساء ، لذلك إذا كان هناك امرأة تعاني من صعوبات جنسية ، فعليها استشارة الطبيب بشأن تناول الفياجرا ، فقد تكون هناك علاجات أخرى أثبتت أنها أكثر أمانًا وفعالية لحل تلك المشاكل.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *