فوائد عصير الكرز للجهاز البولي

يساعد عصير الكرز في منع عدوى الجهاز البولي ، وأجمع عدد من الدراسات أن عصير الكرز مفيد لعدوى الجهاز البولي ولا يضر ويمكن تجربته بآمان ، وأكثر فئة تعاني من عدوى الجهاز البولي هم السيدات ، حيث تصاب كل سيدة بعدوى الجهاز البولي نحو 3-4 مرات سنويًا ، ولتجنب تناول المضادات الحيوية بكثرة يمكن التغلب على عدوى الجهاز البولي عن طريق تناول عصير الكرز بدلًا من الإسراف في تناول المضادات الحيوية التي تسبب مقاومة البكتريا للمضادات الحيوية .

– فوائد عصير الكرز :
يحتوي الكرز على مجموعة من الفيتامينات والمعادن ، والمواد الفعالة التي تمنع عدوى الجهاز البولي ، وأشهرها أحد مضادات الأكسدة الفعالة للغاية وهم مادة proanthocyanids ، بل ويمنع التصاق البكتيريا بجدار المثانة ، ولكن لضمان الحصول على المواد الفعالة ومضادات الأكسدة بنسبة 100% يفضل صنعه منزليًا وعدم شرائه تجاريًا .

– كيفية استخدام عصير الكرز ؟
يفضل تناول كوب من عصير الكرز في كل صباح وآخر في المساء ، ويستخدم عصير الكرز للوقاية من عدوى الجهاز البولي ، لذا لابد من الإكثار من تناوله أثناء الإصابة بعدوى الجهاز البولي .

وبصفة عامة تناول أي مشروبات يساعد في علاج عدوى الجهاز البولي ، لأنها تزيد معدل التبول وبالتالي تساعد المشروبات على تطهير الجسم من السموم وطرد السموم أثناء التبول .

– احتياطات تناول عصير الكرز ؟
ليس من الذكاء أن تفكر أن عصير الكرز وحده يكفي للقضاء على عدوى الجهاز البولي ، ولكن يفضل استعمال عصير الكرز كوقاية من التهابات الجهاز البولي وليس علاج .

ويحتوي عصير الكرز على كمية كبيرة من فيتامين C الذي يحفز عمل جهاز المناعة ، ومعادن الكالسيوم والماغنسيوم والحديد وفيتامين A .

وكل تلك الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمواد المضادة للبكتريا الموجودة في عصير الكرز ، نحصل عليها من تناول عصير الكرز الطازج وليس من نكهة الكرز .

– طرق منع عدوى الجهاز البولي :
للوقاية من عدوى الجهاز البولي يفضل شرب المزيد من السوائل الأخرى مع عصير الكرز ، بل يفضل إتباع تعليمات النظافة الشخصية بعد العلاقة الجنسية ، والكف عن استخدام مستحضرات نسائية تثير التحسس أو يمكن تغيير وسيلة منع الحمل المستخدمة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *