نصائح لتقليل فاتورة الشراء في المتاجر

سنقدم في هذا المقال عدة نصائح ستساعدك على تقليل فاتورة الشراء في المتجر
– السير في الممرات الغير مستخدمة :
كل متجر به العديد من الممرات التي تبدو غير ضرورية لك مثل ركن طعام الحيوانات ، أو ركن الحفاضات أو ركن المنتجات الورقية لذا قم بالتجول في تلك الممرات حتى تصل إلى الركن الذي تريده ، فذلك يقلل رغبتك من شراء الأشياء فقط بمجرد مرورك عبرها .

– شراء الدجاجة كاملة :
لا تقوم بشراء قطع مفصلة من الدجاج لأنها ستكون أعلى تكلفة من الدجاجة الكاملة ، لكن يمكن شراء دجاجة كاملة وتقطيعها إلى صدور وأجنحة وأفخاذ ورقبة والمزيد من القطع .

– التوفير في القهوة :
إذا كنت تحب نكهة نوع غالي الثمن من القهوة ولا يمكنك الاستغناء عنه ، يمكنك خلط كميات متساوية من قهوتك المحببة مع أي نوع آخر من القهوة أقل تكلفة .

– حفظ الجبن القريش :
أثناء حفظ الجبن القريش قم بتقليبه من حين لآخر ، وجعل ما في قاع العلبة أعلاها والعكس فذلك يضمن الحفاظ على الجبن القريش فترة مضاعفة عن العادي .

– شراء المنتجات الزراعية في وقت متأخر من اليوم :
بالتأكيد لا يريد المزارع أن يعود بما تبقى معه من الخضروات أو الفاكهة لذا تجده في نهاية اليوم ، يعرض منتجاته بخصم كبير يصل إلى 80% .

– شراء عبوات الماء التي يعاد استخدامها :
شراء عبوات الماء التي يعاد استخدامها ستوفر لك المال أكثر من شراء عبوة للاستعمال الواحد في كل مرة ، وستلاحظ فرق التكلفة بعد شراء نحو ٨ أو ٩ مرات من شرائها .

– قراءة أعلانات التسوق قبل الشراء :
قبل الشروع في التسوق أحرص على قراءة إعلانات المنتجات عبر الصحف والإنترنت والخصومات الخاصة بها ، ووضع خطة طعام تناسب البضائع الأقل تكلفة التي ستقوم بشرائها .

– تسوق في محيط المتجر :
عادًة ما يتم رص المنتجات الرئيسية في المتجر في حواف المتجر وعبر حدود محيطه وهي منتجات اللحوم والألبان والخضروات ، ويتم وضع الأطعمة المحفوظة والأقل أهمية في المنتصف لذا أحرص دائمًا أن تتسوق عبر حدود المتجر فقط .

– المفهوم الأذكى للأعلانات :
قد تجد إعلانًا يبهرك بعنوان ( قم بشراء 10 علب زبادي فقط بسعر 5 دولار ) ، وتظن أنك تحتاج لشراء 10 علب حتى تحصل على ذلك الخصم لكن في الواقع يمكنك شراء علبة واحدة بقيمة 50 سنت فقط .

– أحسبها رياضيًا :
إذا كنت تريد مثلًا كيسًا من رقائق البطاطس المقرمشة ، ويوجد نوع بسعر 1.49 وآخر بسعر 1.79 لذا يمكنك شراء الأرخص لتوفر عليك .

– دراسة سياسة المتجر في التخفيضات :
هناك توقيتات محددة للخصومات التي يجريها كل متجر وبسياسة محددة لذا يجب فهمها ومعرفة توقيتها .

– استغلال كوبونات الخصم في الصحف :
تعرض بعض الصحف الأسبوعية كوبونات قيمة للخصم لذا يمكنك شراء تلك الصحف للاستمتاع بكوبونات الخصم ، أو أن تستعير الصحيفة من جارك لتستفيد بكوبون الخصم الموجود في الصحيفة .

– الإدخار عبر الإنترنت :
تعرض الكثير من مواقع الإنترنت المزيد من الخصومات أو كوبونات الخصم على البضائع لذا يمكنك الدخول عبر مواقع الإنترنت ، وكتابة اسم المنتج الذي تريده لمقارنة الأسعار أو البحث عن كوبونات خصم خاصة بذلك المنتج .

– تراكم الخصومات :
فمثلًا إذا كان لدبك كوبون بخصم 49 سنت وهناك منتج ما عليه خصم من 1.99 إلى 1.49 ، فهناك خصم آخر بقيمة 50 سنت لذا يمكنك استغلال كوبونات الخصم تلك لصالحك .

– لاحظ المسجل :
عند دفع الحساب أجعل عيناك على المسجل لتتأكد من ضحة كل سعر يتم تدوينه لأن هناك أخطاء عديدة تحدث أثناء تسجيل المنتجات دون قصد

– لا تقع ضحية المحدودية :
تقوم بعض المتاجر بعمل خدعة المحدودية وهي مثلًا كتابة عبارة ( متاح ٦ فقط لكل مشتري ) ، فتظن أن هناك عجز في ذلك المنتج فتقوم بشراء كمية كبيرة منه وهو أمر غير صحيح .

– قلل عدد مرات التسوق :
فمثلًا إذا كنت تذهب للتسوق كل أسبوع ، فيمكنك الذهاب للتسوق كل أسبوعين فذلك يقلل من فاتورة شرائك .

– كن صديق الجزار .
تباع قطع اللحمة القاسية بتكلفة أقل من اللحم الطري لكن إذا كنت صديق الجزار ، سيطري لك قطعة اللحم القاسية بدون تكلفة إضافية .

– أستخدم ملح كوشير :
ملح كوشير هو ملح ذات كريستالات كبيرة الحجم عن الملح العادي ويمنح نكهة أقوى للطعام ، مما يساعدك على إدخار المال في الملح على المدى البعيد .

– الإطلاع على طرق أخرى ذكية للادخار :
هناك كتب تتحدث عن أفكار وطرق ذكية للإدخار يمكنك الإطلاع عليها لمساعدتك .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *