أفضل ٥ تطبيقات طبية

إن التطبيقات الطبية الإبداعية -التي توفر معلومات هامة وموارد قيمة للأطباء والمرضى على حد سواء- في تطور مستمر ، ويلجأ الناس للتطبيقات الطبية باحثين عن طريقة للتعامل أثناء المرض ، بينما يلجأ إليها الأطباء أيضًا حتى يحصلوا على إرشاد من أطباء آخرين ويحسنوا ممارستهم الطبية ، فمن خلالها يمكن حل كل حالات الطوارئ بنجاح ويمكن أن يتواصل الأطباء مع مرضاهم في أي وقت ومكان.

يؤمن ٤٠% من الأطباء بأهمية تكنولوچيا الهاتف وقدرتها على تحسين تيار العمل وتقديم خدمات عالية الجودة ، وقد أشارت دراسة أجرتها الجمعية الطبية العالمية أن التطبيقات الطبية مفيدة للغاية وسريعة وتوفر حلولًا سهلة للأمراض.

١- ميدسكايب Medscape
يمثل هذا التطبيق وجهة رئيسية عالمية للأطباء والأخصائيين ، حيث يقدم تعليمًا احترافيًا ومنظورًا خبيرًا ، كما يبني ويحافظ على نجاح الممارسة الطبية عن طريق تقديم مواد طبية تعليمية مستمرة ، ويقدم أجوبة سريعة ودقيقة ويساعد طلاب الطب والممرضين والعاملين في مجال الصحة في إيجاد معلومات حيوية عن رعاية المريض مدعمة بالدليل.

ويتكون التطبيق من العديد من الموارد المفيدة كالآلة الحاسبة الطبية ومقالات ومجموعة من الصور ومعلومات عن الوصفات الطبية ومراجع أدوية.

٢- أب تو ديت UpToDate
وهو الملاذ الأول عند الحاجة إلى أجوبة إكلينيكية ومعلومات طبية ، حيث كان موضعًا لأكثر من ٣٠ دراسة بحثية مع توافر بيانات إكلينيكية مدعمة بالأدلة ، وقد انتشر بين العاملين في المجال الطبي لامتلاكه قدرات قوية على نشر المحتوى وحلول تعليمية متكاملة للمرضى ، ويساعد الأطباء الإكلينيكيين في توفير خدمات رعاية عالية الجودة لقدرته على تنظيم البحث وتمكين الاستفسارات والتصفح بلغات متعددة.

٣- سكاي سكيب Skyscape
وهو أداة للمساعدة في اتخاذ القرار للممرضين والطلاب والأطباء والعاملين بالمجال عن طريق مساعدتهم في الحصول على أجوبة إكلينيكية سريعة عند الحاجة ، كما يوفر خواصًا كالنطق الصوتي للمصطلحات الطبية ومقاطع الفيديو المتضمنة وتكبير الصور بالإضافة إلى أكثر من ٤٠٠ عنوانًا من ناشرين ومؤلفين مهمين ومجتمعات طبية.

ويغطي ٣٥ تخصصًا ويعمل على هواتف الآيفون والأندرويد والآي باد والتاب ، ويوفر التطبيق أدوات مثل الآلات الحاسبة التفاعلية وخرائط التدفق التشخيصية التي تساعدك في إيجاد الأجوبة الصحيحة.

٤- مجلة نيو إنجلند الطبية NEJM
إن صحيفة نيو إنجلند الطبية هي أكثر الأسماء ثقة في مجال الطب حيث تنشر مواد البحوثات الطبية الأعلى جودة ، وتسمح لك بالولوج إلى المقالات الحديثة وعرض صور في الطب السريري والاستماع إلى ملخصات صوتية تحميل ڤيديوهات عن الإجراءات الطبية مباشرة إلى هاتفك.

يغطي التطبيق تخصصات متنوعة ويساعد الأطباء في التشخيص عن طريق التقارير والصور المتاحة ، كما يغطي مجموعة من المواضيع الهامة للغاية في العلوم الطبية الحيوية والممارسة الإكلينيكية.

٥- دايلي راوندز DailyRounds
وهو تطبيق للأطباء وطلاب الطب مبني على الحالات السريرية ، حيث يتمكن الأطباء من تعلم ومشاركة حالاتهم السريرية لتتم مراجعتها بواسطة فريق مكون من ١٢٠ طبيبًا للتأكد من أنها تتوافق مع سياسة التطبيق الحازمة.

ويقدم التطبيق التحديثات والأخبار الحديثة في مجال الطب كما توجد أسئلة اختيار متعدد لمساعدة الطلاب ليكونوا أطباء أفضل.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *