‏٥ نصائح بسيطة من أجل الخضوع لجراحة عين بالليزر بلا مخاطر‏

إذا كنت تفكر في الخضوع لعملية تصحيح نظر ولكنك قلق من مخاطرها قد يطمئنك أن تعرف أن خطر الإصابة بالعدوى نتيجة ارتداء العدسات اللاصقة يتجاوز مخاطر جراحة العين بالليزر ، بالطبع إن جراحة العين بالليزر -كغيرها من الجراحات- مرتبطة ببعض المخاطر إلا أن نسبة الإصابة بالمضاعفات لا تتعدى ٤% ومعظم تلك المضاعفات ليست إلا شكاوى طفيفة يمكن تصحيحها بسهولة.

إذا كنت -مِثل ٨٠% من مرتدي العدسات اللاصقة- لا تتبع التعليمات أو تقوم بإزالتة العدسات أثناء النوم أو الاستحمام يمكن أن تكون العدسات اللاصقة بيئة خصبة لنمو البكتيريا، إلا أنه لحسن الحظ إذا كنت قد سئمت من ارتداء العدسات اللاصقة أو النظارات باهظة الثمن وقد قررت أن تخضع لجراحة عين بالليزر هناك العديد من الأشياء التي يمكنك فعلها لتتأكد من أنك لن تعاني من أية مضاعفات.

كيفية تقليل مخاطر جراحة العين بالليزر:
إن أول وأهم شيء يجب عليك فعله لتقليل خطر الإصابة بالمضاعفات بعد الجراحة هو أن تختار مستشفى رمد حسن السمعة لإجراء الجراحة وذلك عن طريق انتقاء مكان قد تلقى آراءً إيجابية من العملاء.

وبصرف النظر عن المكان الذي قمت باختياره لإجراء الجراحة في عينيك هناك عدد من الأشياء الأخرى التي يمكنك فعلها للتقليل من مخاطر جراحة العين بالليزر وهي:

١- لا تضعي مستحضرات تجميل:
لا تضعي مستحضرات تجميل حول العين لمدة ٧ أيام بعد إجراء جراحة للعين بالليزر كما ينصح بالتخلص من مستحضرات التجميل القديمة حتى تمنعي دخول البكتيريا إلى عينيك.

٢– لا تستحم لمدة ٢٤ ساعة:
لا تغسل شعرك أو تستحم خلال ال٢٤ ساعة التالية للجراحة ولا تخاطر بدخول الصابون أو غيره من مستحضرات التجميل داخل عينيك لمدة ٧ أيام على الأقل بعد الجراحة.

٣- امتنع عن التمارين:
امتنع عن التمارين من أي نوع لمدة ٤٨ ساعة وتجنب حمامات السباحة والساونا وغيرهم من النشاطات المائية لمدة ٣-٤ أسابيع بعد الجراحة.

٤- ارتدِ نظارات شمسية:
يُنصح بارتداء النظارات الشمسية بعد جراحة العين بالليزر في كل الأوقات التي يوجد فيها ضوء شمس ساطع لمنع الجروح لمدة ١٢ شهرًا على الأقل.

٥- نصائح فترة النقاهة:
اتبع كل نصائح فترة النقاهة التي قدمها لك الجراح والتي تتضمن ارتداء نظارات الوقاية أثناء النوم لمدة ٧ أيام واستخدام قطرة العين.

ما الذي يمكن فعله غير ذلك لتجنب مخاطر جراحة العين بالليزر؟
إذا قمت باتباع تلك النصائح بالإضافة إلى النصائح التي قدمها لك الطبيب سيقل خطر الإصابة بالمضاعفات بدرجة كبيرة ، ولكن ماذا يمكنك فعله غير ذلك لتقليل المخاطر؟ يوجد بعض الأشياء العامة الأخرى التي يمكنك فعلها مثل:

١- حافظ على نظافة يديك وتجنب حك أو لمس عينيك على قدر الإمكان بعد الجراحة.

٢- استخدم مناشف وجه نظيفة عند غسل وتجفيف وجهك.

٣- تجنب الذهاب لمناطق معرضة للغبار خلال أول ٧-١٤ يومًا.

٤- ارتدِ حماية لعينيك عند ممارسة الرياضة أو التمارين في فترة النقاهة.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *