نصائح لقبول حسابك على منصة أب ورك

تبعًا لأخصائي تحسين محركات البحث ستيفن كاسريل فإن موقع أب ورك يحصل على عشرة آلاف عضو جديد كل يوم ، ومع نمو حجم الموقع حيث أصبح من أكثر المواقع شعبية في مجال العمل المستقل ، ووفقًا لخبير الموقع داني مارجليز فإنه يتلقى كل يوم رسائل كثيرة من أشخاص تم رفض عضويتهم في الموقع  .

لذلك قام كاسريل بكتابة عدة أشياء لجعل أب ورك يقبل ملفك وقبل ذكر أسباب قبول ملفك الشخصي هناك عدة ملاحظات :

1- تعتبر شروط الاستبعاد الخاصة بالموقع مفيدة : لأن الموقع هو أفضل منصة لرواد العمل الحر وقبول عضويتك بالموقع تعني أنك تتمتع بمهارات جيدة .

2-عندما يرفض الموقع إنشاء حساب جديد فإن هذا لا يتم بطريقة عشوائية ، ولكن عندما يقوم أحد عملاء أب ورك بالبحث عن مستقلين ، فإن الموقع يستخدم خوارزمية مبنية على مجموعة من الخصائص لتحدد الأشخاص الذين سيتم عرضهم للعميل و ترتيب عرضهم .

بينما عندما يقوم شخص بتقديم طلب عضوية فإن قبول الحساب يعتمد بالأساس على عامل بشري ، ولكن في نفس الوقت يقوم المسئول عن قبول الحساب باستخدام خوارزمية مشابهة للخوارزمية السابقة ، ولذلك يجب أن تقضي بعض الوقت في التفكير والبحث عن متطلبات عملاء الموقع .

3- إذا رفض الموقع إنشاء حسابك فإن تلك ليست النهاية : حتى لو تم رفض حسابك يمكنك إجراء بعض التحسينات وإعادة التقديم مرة أخرى ، فلا يوجد سبب يمنعك من التقديم مرة ثانية وثالثة وأكثر .

الآن هيا نستعرض خطوات إنشاء الحساب على أب ورك :

1- أظهر لأب ورك من البداية انك محترف في مجالك : عندما تقدم طلب عضوية للموقع فإنك تقوم بإنشاء عملك الحر الخاص بك ، والموقع واضح من البداية فهو لا يقبل إلا من يأخذ مجال العمل المستقل على محمل الجد ، فعلى سبيل المثال أب ورك يفضل اسم الحساب الذي يتضمن الدومين الخاص للشركة مثل : (yourname@somecompany.com) بدلًا من استخدام (yourname@gmail.com) .

ملحوظة إذا لم تكن تملك واحدً فيمكنك عمل حساب لفترة تجريبية على Gmail من خلال الرابط  https://gsuite.google.com/products/gmail

2- أخبر أب ورك بكل ما يمكنك عمله : يريد الموقع أن يحصل أعضائه على عدد كبير من الوظائف وربح مبالغ مالية كبيرة ، عندما يقوم عدد كبير من الفريلانسرز بالتقديم لنفس الوظيفة فإن الموقع يترك الاختيار للعميل ، ولكنه يرفض تسجيل أعضاء جدد بنفس المجال لعدم وجود فرص عمل كافية لهم .

ولتجنب رفض حسابك يجب أن تعطي الموقع معلومات مفصلة وكثيرة عن مهاراتك ، وتظهر له أنك تملك مهارات في مجالات عمل مختلفة ، فيقوم حينها بمقارنة حسابك مع عدد كبير من فرص العمل المتاحة .

3- لا تختار عنوان فرعي واحد للمسمى الوظيفي : وبعد أن تختار الوظيفة يجب أن تحدد مجموعة من الوظائف الفرعية ، فعلى المثال ; إذا اخترت مجال الكتابة اختر في جزء  العناوين الفرعية ، كتابة المقالات ، والتدوين وكتابة السكريبت ، والكتابة الأكاديمية ، أمامك حتى أربعة اختيارات .

وضع في اعتبارك أن الكثير من أنواع الوظائف يمكن أن تتداخل ، فعلى سبيل المثال ; إذا كنت تستطيع الكتابة بالمدونات ، فأنت تستطيع أن تكتب محتوى ويب ابداعي  أو كاتب حر ، وهما قسمان مختلفان على موقع أب ورك ، مما يتيح لك مزيد من فرص العمل .

وحتى لو لم تكن محترف في كل المجالات دع أب ورك يحدد ذلك ، كما يمكنك دائمًا اختيار خيار “other ” فهو متاح في كل الوظائف .

4- أبذل قصارى جهدك لوصف أكبر عدد من مهاراتك : لا يجب أن تكون خبير عالمي حتى تعتبر نفسك تمتلك مهارة معينة ، فمن الكافي أن تكون على معرفة بأساسيات عمل معين حتى تضيفه لقائمة المهارات الخاصة بك .

ومع ذلك لا تضيف مهارة بعيده عن مجال تخصصك ، فإذا كنت مطور مواقع ويب لا داعي أن تختار في المهارات مايكروسوفت وورد ، حتى لو كنت تستخدمه منذ سنوات دراستك .

يتيح الموقع  الكثير من المهارات ، ولذلك فكر بأي مهارة تخطر ببالك ، وأدرجها بقائمة البحث وبالتأكيد ستجدها في القائمة ، كما يمكنك البحث في صفحات المشتركين الآخرين لتتعرف على المهارات المختلفة .

5- لا تقلل من مستوى مهاراتك : يوفر مالموقع لك الاختيار من بين ثلاثة مستويات مهارية ، وواحدة من الأخطاء التي يقع بها الكثيرين هو اختيار مستوى المبتدئين ، فحاول أن تختار المستوى المتوسط أو الخبير .

6- دع أب ورك يقيم ثمن ساعة عملك : الكثير من مستخدمي الموقع لا يعرفون أن العميل حين يطلب مستقل من على الموقع ، فإن الموقع يعطيه تقدير للمبلغ الذي من المتوقع أن يدفعه ، ولذلك ضع في اعتبارك أن كونك أرخص مستقل لن يجعلك تفوز بالوظائف ، بل بالعكس سيقلل من تقيمك على الموقع .

7- لا تجعل العنوان مبهم أو محدد بشكل كبير : حين يطلب منك وضع عنوان لوصف عملك لا تستخدم ألفاظ مبهمة أو متعددة المعاني ، ولا تستخدم أيضًا ألفاظ محددة جدًا مثل : (الممثل القانوني لشركات النسيج تحت الماء) .

8- لا تستخدم الحد الأدنى من الكلمات للتعريف بملفك الشخصي : الخوارزمية التي يستخدمها موقع أب ورك تستبعد الأشخاص الذين يستخدمون العبارات المختصرة للتعريف بملفاتهم الشخصية ، حتى لو كنت تنوي تعديل ملفك مستقبلًا فإن الموقع لا يعلم ذلك ، ولذلك حاول أن تكون جادًا منذ البداية .

9- في كل الأحوال أنت لديك خبرة سابقة بالعمل : حتى لو كنت حديث التخرج فبالتأكيد لديك بعض الخبرات السابقة حتى لو بسيطة يجب عليك إضافتها .

10- ضع كل درجاتك العلمية وليس الدرجة الجامعية فقط : يجب أن تُضيف كل الدورات حتى لو كانت مدرسية ، وكذلك الكتب التي قرأتها في مجال عملك ، أو المشاريع الدراسية التي قمت بها ، وحاول أن تكون مبدع في اختيار الوصف .

11- تعامل مع ملفك الشخصي على أب ورك على أنه سيرتك الذاتية : تجنب الأخطاء الإملائية واقرأ كل جزء بعناية قبل التقديم .

12- عزز ملفك الشخصي بعرض بعض أعمالك السابقة : وهذا الخيار غير متاح في بداية التسجيل ولكنه يصبح متاح بعد التسجيل ، وإضافة بعض من أعمالك إلى ملفك الشخصي يرفع من تقييمك بشكل كبير .

13- ضع حساباتك في مواقع التواصل الإجتماعي ضمن ملفك الشخصي : هذه الحسابات لا يتم عرضها للعامة ولكن الموقع يستخدمها للتعرف أكثر على مهاراتك أنت .

14- أثبت مهاراتك من خلال اجتياز اختبارات أبوورك : يتيح الموقع مئات الاختبارات لقياس القدرات ، وإذا لم تحصل على درجات اجتياز الاختبار فلا تقلق يمكنك اختيار عدم عرض نتيجة الاختبار في ملفك الشخصي وعرض ما تريد فقط .

15- استمر في تحسين ملفك الشخصي وحاول مرات عديدة : إذا تم رفض ملفك ، لا تشعر بالفزع حاول إجراء بعض التعديلات عليه ثم حاول مجددًا بإرساله للموقع من أجل التقييم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *