5 طرق منزلية للتخلص من الشفة العليا الداكنة

الشفة العليا الداكنة هي مشكلة تواجه الكثير من النساء ، ويمكن أن تكون محرجة للغاية ، وفي بعض الأحيان تون الشفة العليا والمناطق المحيطة بالفم أكثر قتامة من باقي الوجه .

وقد يساعد أحمر الشفاه في إخفاء هذه المشكلة بشكل مؤقت ، ولكنها ليست حل دائم لهذه المشكلة ، فأنت لا تستطيعين استخدام الماكياج طوال الوقت ، ولكن هناك بعض الحلول المنزلية البسيطة التي قد تساعدك في التخلص من هذه المشكلة ، ولكن أولًا سنتعرف على أسباب تلك المشكلة  :

– يكون الجلد الموجود حول شفتيك حساس ، وهذه المنطقة هي أول المناطق التي تتأثر عند التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة ، وبالتالي ، يمكن أن يكون سطوع الشمس أو حروق الشمس سببًا رئيسيًا للبشرة الداكنة فوق شفتك العليا.

– يمكن أن تسبب الاختلال الهرموني ، وحبوب منع الحمل عند تعاطيها لفترة طويلة ، هذه المشكلة، وقد يكون الاقتراب من سن اليأس سببًا أيضًا.

-لاشك أن التدخين هو أحد أسباب هذه المشكلة .

– كما يمكن أن يسبب إزالة الشعر بالشمع اسمرار المنطقة حول الفم .

بعض العلاجات التي تساعد في تخفيف هذه المشكلة :

1- مقشر الليمون والسكر 
يعتبر السكر وسيلة تقشير فعالة ، بينما يحتوي الليمون على خصائص التبييض التي تجعله فعالاً جداً في تفتيح الشفتين العلويتين كما أنه مقشر جيد جدا.

طريقة الاستعمال
قومي بتقطيع الليمون إلى شرائح رقيقة واغمسيها في السكر ، ثم افركي الشريحة بلطف على شفتيك ، افعلي ذلك لمدة 3 إلى 5 دقائق يوميًا ، ومع التكرار يوميا ستلاحظِ الفرق.

2-العسل 
إذا كان السبب وراء شفتك العليا الداكنة هو العمر أو العوامل الخارجية ، فيمكن للعسل أن يساعدك على استعادة اللون الأصلي ، وعلاوة على ذلك فإن العسل مرطب جيد ، وإذا كان السبب وراء شفتك العليا الداكنة هو جفاف الجلد ، فإن العسل أيضًا يساعد في حل هذه المشكلة .

طريقة الاستعمال
فقط خذي بعض العسل العضوي في وعاء وضعيه بلطف على شفتك العليا بأصابعك ، واتركيه ليجف تمامًا ، وقومي بهذا ثلاث مرات على الأقل أسبوعيًا للحصول على نتائج فعالة.

3- قناع الكركم
“الكركمين” الموجود في الكركم يوازن إنتاج الميلانين ، وهو مضاد للالتهابات ويساعد في تخفيف حرق الشمس ومشاكل الجلد ، عندما وعندما يقترن بالطماطم والليمون الطبيعي ، يمكنك الحصول على قناع الكركم الفعال الجاهز لعلاج شفتك العليا الداكنة.

طريقة الاستعمال
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ونصف ملعقة طعام من مسحوق الكركم وعصير الليمون ، ثم ضعي العجينة على المنطقة فوق شفتك العليا واتركها لمدة 20 دقيقة. شطف بالماء البارد ، كرري ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

4-عصير البطاطس
عصير البطاطا هو علاج طبيعي رائع للدوائر السوداء وتصبغ البشرة ، وهو غني بالفيتامينات أ ، ب ، ج ، كما أنه يساعد في تفتيح البقع الداكنة.

طريقة الاستعمال
فقط استخرجي عصير البطاطا الطازج وغطسي كرة من القطن في حوالي ملعقة كبيرة من هذا العصير ، وضعهيا فوق الشفة العليا واتركيها طوال الليل ، ثم اغسلها في الصباح التالي ، وكرري هذا على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع .

5- قشر البرتقال مع اللبن الرائب
كما تعلمون فإن قشور البرتقال هي عنصر شائع في أقنعة تفتيح البشرة ، وهي تساعد في تفتيح بشرتك بشكل طبيعي ، كما أن حمض اللاكتيك الموجود في اللبن الرائب يقوم بتقشير جلدك ، مما يؤدي إلى إصلاح أي ضرر قد يحدث فيه .

طريقة الاستعمال 
مجرد سحق قشور البرتقال (الطازجة أو المجففة) في الخلاط ، وإضافة ملعقة كبيرة من اللبن الرائب إلىها لتشكيل عجينة ، ثم ضعي العجينة على المنطقة المصابة واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم اشطفيه بالماء .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *