دول و مدن

لماذا يفضل حجز فندقك وتذكرة طيرانك معًا

يعرف المسافرون الأذكياء أن حجز فندق مع رحلة الطيران يوفر مصاريف إضافية يتم دفعها عند حجز رحلة الطيران لوحدها بعيدًا عن حجز الفندق ، لذا ينصح خبراء السفر بحجز الأثنان معًا إذا سنحت لك الفرصة لفعل ذلك ، وقد يتطلب البحث عن صفقة سفر موفرة بذل بعض المجهود للبحث عن أفضل عروض السفر والإقامة في مواقع الإنترنت .

أو قد يتطلب الأمر التواصل مباشرة مع شركات الطيران لمعرفة العروض المتاحة من داخل الشركة نفسها ، وسنتعرف في هذا المقال لماذا يعد حجز الفندق وتذاكر الطيران أفضل من حجز تذاكر الطيران فقط .

من الممكن أن يوفر عليك جمع تكاليف السفر والفندق معًا الآلاف من الدولارات ، بل ويمكن أن يساعدك الحجز في الأوقات المثالية على تحقيق هذه الصفقات الرابحة لك .

– التوفير في حجز الفندق وتذكرة الطيران والسيارة معًا :
وإذا بدأت التخطيط للسفر في وقت مبكر فيمكنك حجز رحلة الطيران والفندق والسيارة معًا في وقت واحد ، فذلك سيوفر لك الكثير خاصة عندما يكون السفر في مواسم الذروة ، حيث تقدم مواقع السفر المختلفة خصومات رائعة لشرائكها ومنه إلى المستهلك أو المسافر .

أما إذا كنت تخطط لرحلتك في اللحظة الأخيرة ، يمكنك أيضًا تسجيل أفضل صفقة من خلال تجميع رحلتك الجوية والفندق وتأجير السيارات معًا .

ولكن قد لا توفر الكثير من المال إذا كان السفر في أوقات الذروة أثناء السفر ، لأنه يكون الطلب أعلى على الرحلات الجوية والفنادق ، لذلك تكون إمكانية التوفير محدودة للغاية .

– ضرورة قراءة الغرامات المطبوعة :
تعرض معظم مواقع السفر عبر الإنترنت شروط محددة لشراء حزمة السفر المجمعة الخاصة بك لذا لابد من الانتباه لها .

مصطلح non-refundable :
وهو يعني أن قيمة الحجز لا تسترد ولا يتم إلغائها أو قد تكون هناك غرامة عند إلغائها ، بل وقد تكون خدمة العملاء الخاصة بحل مشكلات الرحلات المجمعة ، تلك ليست بجودة خدمة العملاء الخاصة بالفندق بمفرده أو بشركات الطيران بمفردها لذا من المهم التأكد من تجاوب خدمة العملاء الخاصة بتلك الرحلات المجمعة ، للتأكد من حل أي مشكلة تخص رحلتك .

بل وأحيانًا نظرًا لشراء تلك العروض من طرف ثالث بعيدًا عن شركات الطيران نفسها أو موقع الفندق نفسه فقد لا تتمتع بنفس معايير الجودة التي تقدمها تلك الشركات عند الحجز المباشر ، لذا لابد أخذ كل الأشياء السابقة في الاعتبار عند قراءة تعليمات الحجز للرحلات المجمعة بعناية .

– متى يفضل حجز رحلة الطيران بعيدًا عن حجز الفندق وليس دمجهما معًا :
هناك أوقات محددة يكون فيها حجز الفندق مع رحلة الطيران ليس موفرًا على الإطلاق وهي الحالات التالية :

– إذا كانت رحلتك تحتوي على عدة محطات توقف :
حيث معظم وكالات السفر عبر الإنترنت لا تقدم عروض على رحلات الطيران المتعددة الوجهات والمحطات ، وبالتالي إذا قررت الحجز بهذه الطريقة يمكنك أن تواجه العديد من القيود والشروط التي تأتي مع تجميع مثل تلك الرحلات في آن واحد .

– إذا تم الحجز في الوقت الأخير :
قد يكون الأمر مكلفًا لك خاصة عند تجميع تذاكر السفر والفندق .

– البحث عن مرونة أكبر في التعامل :
إذا كنت تبحث عن رحلات يمكن تغيير توقيتها أو تبديلها أو إلغائها فيفضل حجز رحلات الطيران منفصلة عن الفنادق ، لأن العروض التي تجمع بين تذاكر الطيران والفنادق تكون أقل مرونة في التعامل عن الرحلات المنفصلة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى